أخبار فنيةفن

إعلانات زمن الفن الجميل تميزت بالخفة وروح الفكاهة

بدل رشدي أباظة وصابون أم كلثوم وزيت شعر هند رستم وأسبرين مريم فخر الدين

 

إعلانات زمان تميزت بالخفة وروح الفكاهة والرسوم المبهجة والسيناريوهات القصيرة الطريفة التي تحول الإعلان إلى قصة قصيرة مثيرة للإعجاب أو تبدو كتصريح صحافي لنجوم الفن الذين استغلوا شهرتهم للإعلان عن العطور والصابون والمنظفات والأقمشة والتكييفات والسجائر والمثلجات والعصائر وزيوت الشعر وغيرها. وفي السطور التالية نعيش في أجواء إعلانات الزمن الجميل ونجوم الفن:

من الإعلانات الطريفة التي يتم وضع السيناريو لها بحيث لا تأتي بشكل مباشر وفج وبأسلوب كوميدي جميل إعلان عن البدل الرجالية في محلات الرملي للأصواف، بطل الإعلان هو دنجوان الشاشة السينمائية في ذلك الوقت النجم رشدي أباظة، فماذا يقول الإعلان؟

يأتي عنوان الإعلان ببنط كبير هكذا ما هو السر في انشغال بال النجم السينمائي رشدي أباظة؟ وتحته وكأنه خبر فني يستكمل الإعلان فقرته يستعد النجم السينمائي رشدي أباظة للعمل في أول فيلم من إنتاجه «عتاقة27» وقد شاهده الكثيرون وهو يطوف شوارع القاهرة بحثا عن أجمل أذواق الأقمشة الصوفية لبدل الرجال والتي سيظهر بها في دوره الكبير في فيلمه الجديد وقد تمكن من العثور عليها أخيرا في محلات أصواف الرملي بالقاهرة ويظهر رشدي أباظة مرتديا بدلته وأمامه مجموعة من الأقمشة.

وفي إعلان آخر يعلن رشدي أباظة عن أحد المكيفات ومكتوب على صورته بخط يده اوعى تتنازل عن الرفاهية في حياتك ثم التوقيع رشدي أباظة.

الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين أعلن عن المشروب المثلج «بسكال» بأنواعه الثلاثة الفيمتو والليمون والبرتقال فظهر وهو يضع «شاليمو» أو شفاطة في فمه الواسع وبطريقته الخاصة يشرب ويطالب الجماهير بالاستمتاع بها.

 

رائحة صفية زغلول

ومن الإعلانات المميزة تسمية أحد العطور باسم السيدة صفية زغلول زوجة الزعيم سعد زغلول والملقبة بأم المصريين تظهر أم كلثوم في صورة كتبت عليها بخط يدها أحب رائحة صفية زغلول مع توقيعها فيما تقول كلمات الإعلان لكي تكوني ساحرة استعملي رائحة صفية زغلول زعيمة مطربات الشرق تبدي إعجابها بزعيمة الروائح العطرية رائحة صفية زغلول للشبراويشي.

وفي إعلان آخر تظهر كوكب الشرق أم كلثوم في إعلان يبدو كتصريح مكتوب فيه أم كلثوم تقول استعملوا نابلسي فاروق وهو أحد أنواع الصابون المسمى على اسم ملك مصر السابق فاروق.

الفنانة سميرة أحمد تطل بابتسامتها الساحرة معلنة عن صابون تواليت «ج11» المزيل لرائحة العرق من إنتاج شركة الملح والصودا.

الفنانة هند رستم ملكة الإغراء تعلن عن زيت الأناضول الذي يغذي الشعر ويجعله لامعا من مستحضرات عثمان نوري وإعلان آخر مكتوب عليه سميرة أحمد تقول: صابون تواليت لوكس يجعل بشرتك ناعمة وجذابة صابون الجمال لكواكب السينما وكأنه تصريح صحافي عن احد أفلامها، والفنانة لولا صدقي تعلن عن صابون التواليت الفاخر «شم النسيم» الناصع الذي لم تعرف الأسواق المصرية له مثيلا وهو نفس الصابون الذي تعلن عنه أيضا الفنانة برلنتي عبدالحميد والفنانة شريفة ماهر تعلن عن سجاير كوتاريللي من شركة أطلس للسجائر.

النجمة اللامعة مريم فخر الدين تظهر وبيدها الكوكا كولا وهي تستعد لتناولها ومكتوب على الإعلان اللحظة المنعشة كما تعلن مريم أيضا عن البرشام الشهير للصداع «ريفو» والذي حقق شهرة كبيرة لعدة عقود قبل ظهور البنادول.

الفنانة مديحة كامل تعلن عن مسحوق التنظيف الشهير في وقته «سافو» كما تعلن الراقصة سهير زكي عن سجائر كليوباترا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: