أزياء وموضةالنصف الحلو

إيمان صعب: أحب الفساتين الكلاسيكية وأعشق الشك والتطريز

إيمان صعب مصممة أزياء لبنانية تخصصت في تصميم فساتين الأفراح التي ترى أنه ملعبها الذي تتقن العمل فيه سواء بدمج الخامات المختلفة مع بعضها البعض أو بالتطريزات التي تحمل توقيعها وبصمتها التى ميزتها عن غيرها في هذا المجال.

وتقول المصممة إن تصميم الأزياء كان دائما حلم حياتي رغم أنه ليس أول تخصص علمي لي، فقد تخصصت في مختبرات الاسنان ولكن لم أجد نفسي فيه، مضيفة أن إصرارها على التصميم دفعها لاحقا للالتحاق بجامعة اسمود ببيروت لدراسة التصميم وعمل الباترون.

أفضل الموديلات الكلاسيكية الفخمة ولكن مع بعض التجديدات التي تواكب العصر

وتضيف صعب أنها تدربت بعد تخرجها في الجامعة في عدد من دور الأزياء اللبنانية انتقلت للاقامة في مصر، حيث افتتحت الاتيليه الخاص بها هناك والذي تخصصت فيه بتصميم أزياء المساء والسهرة وأثواب الأفراح،

الا أنها تخصصت لاحقا في فساتين الأفراح فقط، مشيرة الى أنها تفضل الموديلات الكلاسيكية الفخمة، ولكن مع بعض التجديدات التي تواكب العصر.

أختار مع العروس التصميم ليس فقط الذي يناسب قوامها وطولها.. ولكن أيضاً ما يجب أن يتناسب مع شخصيتها

وتهوى المصممة تصميم فساتين الأفراح الكبيرة الحجم على أن تكون خفيفة الوزن ومريحة للعروس، مشيرة الى ضرورة أنها تختار مع العروس التصميم ليس فقط الذي يناسب قوامها وطولها ولكن أيضا يجب أن يتناسب مع شخصيتها حتى تبدو في أجمل إطلالاتها.

«نعم أحب أن تبرز بصمتي على التصميم ولكن الاهم أن يتناغم الفستان مع شخصية العروس».

وتضيف أنها تعشق مزج الخامات المختلفة مع بعضها البعض وتطريزها بكل ما يزيده فخامة ورقيا فيها تدمج الاورجانزا بالتل وتستخدم اللولي والخرز والكريستال في الشك والتطريز اللذين يحملان في النهاية بصمتها الخاصة بها.

وترى إيمان أن أهم المعوقات التي قد تواجهها أو يواجهها أي مصمم

 محترف هي تكوين فريق العمل المتجانس الذي يتقن تنفيذ ما يطلب منه وتدريبه على أعلى مستوى حتى يخرج التصميم كما كانت تحلم به كمصممة وكما تريده العروس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق