اكسسواراتالنصف الحلو

اختاري قلادتك بعناية

قلادتك هي العنصر الأهم في إكسسواراتك كونها الأقرب إلى وجهك. كما أنها أيضًا أداة مهمة لدى خبراء المظهر لإجراء تعديلات على بعض الملابس في حالة سوء اختيارها، ولذلك كان من الضروري أن تختاريها بعناية فائقة حتى لا تفسد عليك كامل إطلالتك.

عند اختيارك للقلادة هناك مجموعة عناصر عليك أن تراعيها حتى تحققي الاختيار الأمثل لها:

حجمها:

قد يكبر حجم القلادة أو يصغر بحسب الموضة الشائعة، ولكن يظل القائمون على صناعة الاكسسوارات يدركون أهمية أن تتناسب أحجام القلادات مع أحجام النساء المختلفة، وبذلك تظل القلادات متوافرة بأحجام مختلفة في الأسواق.

فإذا كنت صاحبة جسم ضئيل (طولك أقل من 160 سم) اختاري قلادة صغيرة الحجم وناعمة في تفاصيلها. وإذا كنت طويلة القوام (170 سم فما أكثر) أنصحك باعتماد قلادة ضخمة تتناسب مع حجم جسمك. أما إذا كنت متوسطة القامة (160 – 170 سم) فلك حرية الاختيار.

طولها:

اختاري طول القلادة بحسب تكوينك الجسماني، بمعنى ألاّ تنتهي القلادة عند منطقة ممتلئة في جسمك؛ فمثلًا إذا كنت ممتلئة الصدر فلا بد أن يتعدى طول قلادتك منطقة صدرك، وإذا كنت ممتلئة البطن، فيجب أن تنتهي القلادة أعلى منطقة البطن لديك.

شكلها:

العنصر الأهم الذي يجب مراعاته بدقة، فشكل القلادة قد يضيف أو ينقص من مظهر هيكلة وجهك؛ ولذلك كان من الأمثل أن تختاري شكل القلادة بعكس شكل وجهك، فإذا كنت صاحبة وجه مربع أو مستطيل فالقلادة الدائرية هي الأمثل لك. أما إذا كنت صاحبة وجه مستدير فالقلادة المستطيلة هي الأنسب لك لأنها تضفي طولًا مرغوبا فيه لشكل وجهك. أما إذا كان وجهك بيضاويا فلك حرية الاختيار.

 

لونها ولمعتها:

إذا كانت القلادة مزينة بأحجار ملونة، فيفضل أن تتماشى ألوانها مع لوحة ألوانك، فإذا كنت صاحبة ألوان هادئة اختاري قلادتك مطفأة وبنفس طبيعة ألوانك كحجر السيترين مثلًا أو اللؤلؤ، أما إذا كنت صاحبة ألوان متباينة أو عميقة، فاحرصي على أن تختاريها بألوان زاهية كالزمرد الأخضر أو العقيق الأحمر.

يمكن للمرأة ضئيلة الحجم أن ترتدي قلادة ضخمة أحيانًا كقطعة إكسسوار واحدة إذا أرادت أن تكون لافتة في إطلالتها.

قلادة التشوكر تصلح فقط لصاحبة الرقبة الطويلة والرفيعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: