صحة اسرتي

استعدي قبلها بثلاثة أشهر خطوات صحية.. لعروس عفيّة

Portrait of beautiful bride. Wedding dress. Wedding decoration

قالت: «قبلتُ الزواج منك».. ولبست الدبلة التي أهداها لها.. وحددت موعد الزفاف، اهتمت بأقل التفاصيل من الورد إلى طاولة العشاء.. ولكن هل اهتمت بصحتها؟!

هذا الذي يكون المؤثر الأكبر في جمالها في هذه الليلة الرائعة، فالعروس تنشغل بأمور كثيرة قد تنسيها صحتها!

ونحن هنا نذكِّر كل عروس بخطوات ينبغي ألا تتجاهلها، بل تبدأ بها قبل البدء في أي تفاصيل أخرى!

تحتاج العروس في حدود ثلاثة أشهر للاستعداد لهذا اليوم، وفي بعض الأحيان تستطيع العروس الذكية الاستعداد خلال شهر فقط إذا نظمت وقتها وأهدافها.

 

ابتسامتك وسعادتك أجمل ما تضعينه على وجهك ليلة زفافك

 

ابدئي ببشرتك

بعد أن توافقي على الزواج مباشرة وقبل تحديد موعد الزفاف ابدئي بجلسات تنظيف البشرة بشكل مستمر مرة كل أسبوعين، ويجب التوقف تماما عن إجراء أي تنظيف للبشرة قبل أسبوعين من الزفاف.

وهنا أوصيك بأن تجري هذه الجلسات عند أطباء الجلدية فقط وليس في الصالونات، وهذه أول خطوة تضمن لك بشرة نظيفة متألقة خالية من البثور في ليلة زفافك.. واحرصي على عدم المغامرة بإجراء أي تقشير قبل الزفاف بشهرين.

 

إبر النضارة والبوتوكس

أهم الأمور هنا هو التوقيت.. إبر النضارة مثل حقن الميزوثيرابي رائعة وفعالة، ولكن التوقيت هنا مهم، فلا ينبغي حقن الوجه أبدا قبل الزفاف بثلاثة أسابيع، كذلك بالنسبة لإبر البوتوكس إذا كانت بشرتك بحاجة لإجراء هذه الابر أو إبر التعبئة Fillers، فيجب أن تحرص العروس ووالدتها وأخواتها على إجرائها قبل الزفاف بشهر، لتفادي أي مضاعفات متوقعة، ولكي تكون النتيجة في أوجها ليلة الزفاف.

 

تبييض الأسنان

راجعي طبيب أسنانك قبل الزفاف بشهرين لإجراء الفحص الدوري والتأكد من حاجتك لأي علاجات، وفي حال رغبتك في تبييض الأسنان، احرصي على شراء المعجون من طبيب الأسنان وليس من الصيدليات، فهناك بعض المعاجين المبيضة ولكنها قد تسبب حساسية شديدة ونزيفًا في اللثة، وحاولي قدر المستطاع الابتعاد عن شرب القهوة والشاي بعد ذلك.

 

شعرك هو تاجك الملكي

يبدأ الاهتمام بالشعر قبل الزفاف بعدة أشهر، لذا يجب ترطيب الشعر مرة أو مرتين في الاسبوع بعمل حمامات الزيت في صالون تثقين به.

وفي حال وجود تساقط في الشعر يجب مراجعة طبيب الجلدية في أسرع وقت لعمل فحص للدم والتأكد من نسبة الحديد في الجسم، وقد يصف لك الطبيب بعض الفيتامينات المقوية لشعرك.

 

فحص الزواج

إن «فحص الزواج» قد يبدو مبهمًا عند كثير من الناس، وهنا نود أن نوضح أن فحص الزواج هو عبارة عن فحص للدم للتأكد من عدم وجود أمراض وراثية بالدم تبسبب أمراضاً لأطفالك في المستقبل، وأهم فحص يجب إجراؤه فحص «الثالاسيميا»؛ لأنه في حال وجود هذا المرض الذي ليس له أي أعراض – وفي أغلب الأحيان يتم الكشف عنه في فحص الزواج – فيجب وقف فكرة الزواج من هذا الشخص، لأن العواقب وخيمة.

 

مراجعة طبيب النساء

وهي خطوة مهمة جدا لكل عروس، للتأكد من انتظام دورتها الشهرية وإعطائها بعض النصائح في حال حاجتها لموانع للحمل في بداية الزواج.

 

وأخيراً نقول لك:

إن ابتسامتك وسعادتك هي أجمل ما تضعينه على وجهك ليلة زفافك.

 

عيادة أسرتي

  • دكتورة هنادي.. هل تحتاج العروس الى تناول الفيتامينات قبل الزواج؟

نوار – الكويت

– عزيزتي نوار، يفضَّل تناول أقراص حمض الفوليك Folic Acid لكل امرأة تنوي الإنجاب.

 

  • دكتورة.. هل تنصحين بإجراء ريجيم قاسٍ قبل الزفاف لإنقاص 7 كيلوات خلال أسبوعين؟

شذى – الكويت

– لا أنصح أبداً بإجراء أي نظام قاسٍ قبل الزفاف، فذلك ينعكس على بشرتك وشعرك، وإجراء نظام غذائي معتدل مع ممارسة الرياضة هو الأفضل.

 

  • دكتورة هنادي.. هل استخدام كريمات للتبييض قبل الزفاف ضار؟

أمل – الكويت

– لا مانع أبداً من استخدام كريمات التبييض، ولكن بوصفة من طبيب الجلدية لا الصالونات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق