النصف الحلوجمال وبشرة

استعدي لعرسك .. بالتخطيط والجمال والصحة

تحتار كل عروس في كيفية أن تصبح مثل الملكة في جمالها وإطلالتها يوم عرسها، وتسلك شتى الطرق والتجارب لتصل إلى هدفها، وهنا نستعرض بعض النصائح حول الاهتمام بجمالك وصحتك ورشاقتك وكذلك التخطيط ليوم الزفاف واستعدادات اللحظات الأخيرة، لتصبح خطواتك سهلة وأهدافك مضمونة النتائج.

1 – يجب الاهتمام الكامل لغذائك على أن يحتوي على الكثير من العصائر الطبيعية والفواكه، ولكن من المهم أن تركزي على عصير الطماطم لتجدي لون بشرتك أصبح مختلفا.

2 – لابد من عمل تقشير للوجه والجسم فهو أمر ضروري لجمالك، قومي بعمل دعك للوجه 3 مرات على الأقل اسبوعيا. ويفضل صنفرة المناطق الجافة مثل الكوع والركبة والكعب، ثم تستخدمين الفازلين بعد ذلك.

3 – كل يوم ويوم عالجي شعرك بالزيوت الأساسية المناسبة، وخاصة زيت نخاع البقر مع الثوم المطحون مع تناول الفيتامينات.

4 – حافظي على أظافرك جميلة وذلك بدعك البشرة بزيت الزيتون، لأنه يقويها ويجعلها ناعمة ومرنة.

5 – يجب عليك الاهتمام بقدميك، تابعي جلسات البدكير بين فترة وأخرى.

القرفة والعسل مهمان لعلاج البشرة الخشنة

6 – القرفة والعسل مهمان لعلاج البشرة الخشنة، ادهني أجزاء البشرة الظاهرة بخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أزيليه بالشطف وبهذا تصبح البشرة ناعمة.

7 – يعطي عصير البرتقال وهجا لوجهك، ضعي العصير على وجهك واتركيه 15 دقيقة حنى يجف ثم أزيلي تلك الطبقة وبذلك تشعري بالتغيير.

8 – الشوفان والعسل خير علاج للبشرة الجافة.

9 – بودرة الصندل الأحمر والهالدي، تفيد في إزالة الندبات وآثار الدمامل وحب الشباب. ضعي هذا المعجون على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك وسترين الفرق.

10 – خليط الكريم والزعفران هدية إذا أردت بشرة صافية، ولكنه غير مستحب للبشرة الدهنية.

11 – استعملي خليط الحناء، وأملا، وشكاكيا، وريثا، وبياض بيضة، وعسل على شعرك، واتركي الخليط 30-40 دقيقة فيصبح الشعر لامعا وبراقا. ويمكن إضافة عصير الليمون إلى الخليط إذا كنت تعانين من القشرة.

12 – إذا كان في شعرك قشرة، فعليك بخليط الشاي الأخضر أو الخل عند شطف شعرك، وهذا أفضل من أي شامبو ضد القشرة.

13 – اخلطي الأعشاب الهندية (بيسان، وهالدي) مع عصير ليمون وعالجي به البشرة الدهنية. ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق