النصف الحلومكياج وشعر

استغلي موضة العام للعناية بشعرك ومقاومة جفافه

يتعرض الشعر كما هو الحال مع باقي الجسم للجفاف الشديد والتقصف وفقدان الحيوية واللمعة أثناء الانتقال من موسم لآخر، وهو ما يتطلب الكثير من العناية الخارجية والداخلية، ولحسن الحظ أن تكون موضة تسريحات الشعر لموسمي ربيع وصيف هذا العام بسيطة وتعتمد على رفعه أو تضفيره، وهو ما قد يساعدك على اتمام مهمتك بمنتهى الأريحية.

أولاً: تجنبي مصففات الشعر مرتفعة الحرارة

لا تحتاج أغلب تسريحات الشعر لهذا العام الى استخدام مصففات الشعر كالسشوار أو أجهزة الفرد المدمرة ومن ثم فعليك بتجنبها قدر الإمكان والاعتماد على الشعر الملموم أو المضفر أو حتى المموج بالشكل الطبيعي التلقائي.

وهنا تنصح مصففة الشعر مرار المنيري بوضع زيوت الشعر المغذية على أطرافه قبل رفعه أو تضفيره، فهذا من شأنه مساعدة الشعر على امتصاص أكبر قدر منها والوصول الى داخل الشعرة لإعادة حيويتها وتغذيتها.

 

ثانياً: اختاري مستحضرات العناية بشعرك بمنتهى الدقة وتعرفي على نوعية شعرك من خلال مصففة شعر تثقين فيها أو باللجوء لطبيب أمراض جلدية في حال كنت تعانين من مشكلة طبية.

تأكدي من خلو الشامبو من السلوفات المدمر للشعر أو السيليكون ويفضل ألا يكون ذا رائحة قوية،

فالروائح هي المرادف الحقيقي لاستخدام مواد كيماوية تتسبب في جفافه وتلفه مع الوقت.

 

ثالثاً: أكثري من حمامات الكريم العميقة بحيث لا تقل عن مرتين أسبوعيا والتزمي بالإرشادات المدونة على العبوة من الخارج سواء من حيث الوقت او الكمية المستخدمة، ويفضل أن تكون الكريمات من النوعيات الجيدة لرطوبة الشعر وحيويته.

 

رابعاً: تخلصي من الاطراف التالفة تماما لأنها تزيد من جفافه وتفقده شكله الصحي بل وتعطيه الكثافة المطلوبة، وهنا تنصح المنيري بقص ما بين عقلة واثنتين كل ستة أسابيع على الأكثر، وفي حال كان الشعر متعبا ومقصفا فتخلصي من اكبر قدر منه.

 

خامساً: احذري الماء الساخن

يعتقد البعض منا أن درجة حرارة الماء المرتفعة تزيد من تنظيف الشعر والبشرة وهو مفهوم عار عن الصحة، فدرجة حرارة الماء لا علاقة لها بنظافته، اغسليه فقط بالشامبو المناسب ودون فرك بعضه ببعض حتى لا تتلفيه وتأكدي من شطفه بشكل كامل حتى تتخلصي من أي عوالق عليه.

 

سادساً: استخدمي منشفة مخصصة للشعر بحيث تكون ناعمة وخفيفة الوزن وقادرة على امتصاص أكبر كمية من الماء ولا تزيليها إلا بعد جفاف الشعر بشكل كبير.

ثم مشطي شعرك بمشط ذي أسنان عريضة وواسعة ومن المنتصف الى أسفل حتى لا يتعرض للتشابك ومن ثم للسقوط، ثم من أعلى لأسفل.

 

سابعاً: ضعي الزيوت المغذية على الأطراف وبعيدا عن فروة الشعر ويستحسن تضفيره حتى يمتص في أسرع وقت.

إذا كنت تنوين تمويجه فحاولي استخدام الطرق الطبيعية بعيدا عن المصففات ذات درجات الحرارة المرتفعة كالتضفير ليلا أو عمل عدة كعكات دائرية وتركه حتى يجف أو أي  من الطرق التقليدية الموروثة عن أمهاتنا، المهم الابتعاد عن كل التقنيات التي تعطيه شكلا جذابا بشكل مؤقت، ولكن تدمره مع الوقت.

 

ثامناً: تجنبي صبغات الشعر  وخصوصاً الفاتحة

نعم هذا العام هو عودة قوية للألوان الشقراء الفاتحة، ولكن تحكمي في نفسك قليلا وانتظري حتى يرتاح شعرك ويأخذ قدرا من الراحة، فمهما كانت درجة العناية به فيكفيك سحب لونه حتى تدميره تماما وفقدان حيويته وصحته.

وهنا مجموعة منتقاة من أبرز تسريحات الشعر لهذه الموسم فاختاري ما يناسبك ولا تتردي في العناية الأسبوعية استعدادا لموسم الصيف الحار جدا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: