أخبار فنيةفن

الحشاش يفوز بجائزتي الإخراج والسينوغرافيا في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

لفرقة المسرح الشعبي

 

حقق الفنان والمخرج الكويتي يوسف الحشاش إنجازاً جديداً للكويت يضاف إلى حصيلته من الجوائز المسرحية بفوزه بجائزتي الإخراج والسينوغرافيا عن عرض «وحش طوروس» لفرقة المسرح الشعبي في مهرجان «شرم الشيخ للمسرح الشبابي» بدورته الرابعة.

ويقول الحشاش حول الجائزة: سعادتي لا توصف بأن أمثل الكويت في هذا المهرجان الدولي وأن ينال عرض «وحش طوروس» إعجاب الجمهور واستحسانه والنقاد والفرق المشاركة ويتوج بحصادي لجائزتين غاليتين باسم الكويت من خلال فرقتي الرائعة المسرح الشعبي التي لا تألو جهداً في دعم الشباب المسرحي تحت قيادة رئيس مجلس الإدارة د.نبيل الفيلكاوي.

وأضاف: لا أنسى أن أشكر كل فرد في فريق العمل، وكذلك الوفد الكويتي برئاسة الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د.بدر الدويش ومدير إدارة المسرح أحمد التتان.

وحول فكرة المسرحية يقول الحشاش:

تدور أحداثها حول الإنسان الرجعي المضطهد الذي يشعر بالخوف ولا يستطيع مواجهة المجتمع وهو مهدد بإخراجه من منزله المؤجر لكن زوجته تبث فيه الشجاعة وتحاول أن تجعله واقفاً في وجه صاحب المنزل إلى أن يذهب إلى السلطات للحصول على حقه وينتصر على صاحب البيت وكانت هذه المسرحية قد حققت مجموعة من الجوائز خلال مهرجان الكويت المسرحي.

بدوره، قال د.الفيلكاوي: هذا الإنجاز ليس بمستغرب على شبابنا المسرحي الكويتي فهم مبدعون ونحن في المسرح الشعبي نحرص دائماً على دعم شباب الكويت وإشراكهم في الملتقيات والتظاهرات المسرحية إيماناً منا بإمكانياتهم الإبداعية في الحقل المسرحي والحشاش يستحق الجائزتين عن جدارة.

الجدير بالذكر أن مسرحية «وحش طوروس» من تأليف الكاتب التركي عزيز نيسين وسينوغرافيا وإعداد وإخراج يوسف الحشاش وبطولته إضافة إلى فاطمة الطباخ وعيسى الحمر وسارة رشاد ومحمد صفر وعثمان الشطي وعدد آخر من النجوم الشباب موسيقى جاسم عبدالسلام.

يذكر أن جمعية نادي المسرح المصري للثقافة والفنون نظمت المهرجان وحملت الدورة اسم الفنان القدير جورج سيدهم ترأستها شرفياً سيدة المسرح العربي النجمة القديرة سميحة أيوب بينما رأس اللجنة العليا للمهرجان النجم القدير محمد صبحي ورئيس المهرجان المخرج المسرحي والفنان مازن الغرباوي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق