تحقيقات

الرحَّالة مريم الكندري: لا أنسى مغامرة الـ 1000 متر فوق سطح البحر!

عندما تصبح حياتك رحلة استكشافية حول العالم لتتعرف على أسرار الطبيعة واختلافات البشر، فإنها تصبح أمرا ممتعا، لكن ليس من السهولة بمكان تحقيق ذلك، غير أن البعض غامر ونفذ.

الرحالة مريم الكندري حوّلت حياتها إلى مغامرة تستحق أن تروى، فالتعامل المباشر مع بشر من جنسيات مختلفة أتاح لمريم أن تفهم أكثر، وتفكر بوجهات نظر متعددة.. بدأت الكندري رحلتها من أستراليا في 2003، وكان لها العديد من المواقف.

التقتها «أسرتي» لتتعرف على مغامراتها ورحلاتها.. وإليكم التفاصيل:

 

في البداية…كيف بدأت علاقتك مع الترحال والسفر؟

– بدأت علاقتي مع الترحال في عام 2003 عندما كنت أرتب جميع حجوزاتي العائلية بنفسي من تذاكر وفنادق ورحلات وأماكن سياحية من الألف الى الياء عن طريق مواقع الانترنت والبحث في المنتديات.

 

ماذا عن دراستك وعلاقتها بالسفر؟

– بالنسبه لي الدراسة ليس لها علاقة بالسفر، لأن مجال دراستي وعملي هو الطب الطبيعي، وهو بعيد كل البعد عن مجال السفر، لكني بدأت السفر كهواية، وبعدها أصبح السفر أسلوب لحياتي.

 

أمنيتي أن تكون لي مشاركة في الرحلات الخيرية

 

ما الحلم الذي أردت الوصول إليه؟

– أحلم بزيارة الكثير من الأماكن الغريبة في العالم، وأمنيتي أن تكون لي مشاركة في الرحلات الخيرية.

 

هل لك أن تحدثينا عن رحلتك الأولى؟

– رحلتي الأولى بدأت عام 2003 كانت الى أستراليا، كانت الرحلة عائلية الى سيدنى وملبورن وجولدكوست، ومنها بدأت انطلاقي في مجال السفر، لم يكن وقتها هناك مواقع التواصل الاجتماعي، فكان البحث معظمه عن طريق المنتديات.

 

هل تفضلين أن تكوني بمفردك في السفر ام مع مجموعة؟

– أنا دائما أفضل السفر الفردي في بعض الرحلات التي استكشف بها بعض الأماكن بحيث يكون الشخص فيها غير مقيد، بالجماعة، لكن من جهة أخرى.. الرحلات الجماعية التي قمت بترتيبها مع المتابعين من دول الخليج كانت ممتعة وجميلة بالنسبه لي.

 

«شفنا الموت»..

في الطراد!

 

اذكري لنا موقفًا لن تنسيه حدث في رحلاتك.

– هناك العديد من المواقف التي لا أنساها في رحلاتي منها الإيجابية ومنها السلبية، لكن أكثر موقف لا أنساه عندما كنت في تايلند بالتحديد في بتايا وأردنا الذهاب في رحلة لجزيرة سياحية غير مأهولة بالسكان، وكان التنقل لها إما عن طريق الباخرة أو الطراد، فاخترنا الطراد لأنه أسرع وبه خصوصية، لكن مع وصول الطراد إلى نصف المحيط، كان الموج عاليا جدا فبدأ يضرب الموج الطراد، وكان الطراد على وشك أن ينقلب وكان الوضع رعب وخوفر وبدون سترة نجاة!! كل ما أتذكر هذا الموقف أقول حقيقي «شفنا الموت»!.

تحدثي لنا عن بعض الأماكن التي زرتها؟ وماسبب زيارتك لها؟ وما أجمل ما يميزها؟

– هناك أماكن كثيرة قمت بزيارتها، لكن أكثر الاماكن المميزه بالنسبة لي:

  • جزر الباهاماس

زرتها عن طريق كروز من ميامي، حيث تتألف من أكثر من 700 جزيرة ويمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمخلوقات المائية أثناء سباحتك وتحركك عبر المياه النقية في المحيط.

  • خليج هالونج بي في فيتنام

واحد من عجائب الدنيا الطبيعية الأكثر إثارة في فيتنام، حيث ينتشر فيه عدد من الجزر الجميلة، فضلا عن مجموعة من التشكيلات الصخرية المذهلة، بما في ذلك الكهوف والممرات الصخرية الرائعة التي تستحق الاكتشاف، وهناك العديد من السكان المحليين الذين يعيشون في قرى الصيد المنتشرة بالخليج، والتي هي في الأساس مجموعات من المنازل العائمة على المياه.

  • بادن-بادن في ألمانيا

أعشقها كثيرا، فيها الغابات السوداء التي تعتبر من أهم وأجمل المعالم السياحية في ألمانيا، وسبب تسميتها نظراً لوجود غابات صنوبرية كثيفة متشحة بالسواد بداخلها، وأيضا بها جبل ميركور بادن بادن ذو الإطلالة الساحرة من أعلى قمته التي يصل ارتفاعها الى 686 مترا فوق سطح البحر، ولا يمكن أن أنسى زحليقة بادن بادن والتي يصل ارتفاعها إلى 1000م فوق سطح البحر، كما يبلغ طولها 1013م مع بعض الميلان الخفيف عند بعض مُنعطفات الزحليقة.

 

بم تنصحين من يهوى الترحال؟

– أنصح هواة الترحال بالقيام بمغامرات لا تنسى وتوسيع معلوماته الثقافية والاجتماعية وتعميق تجاربه في الحياة وتجاوز منطقة راحته وتجربة أمور لم يجربها من قبل!

 

هل أنت من الشخصيات المغامرة؟ وهل من الضروري أن تتمتع شخصية الرحّالة بروح المغامرة؟

– نعم.. أنا شخصية مغامرة أسعى لتجربة الرحلات الفريدة والغريبة التي فيها استكشف الكثير والكثير، لكن ليس بالضرورة أن تكون شخصية الرحال فيها مغامرة.

 

هل وجدت صعوبات من أسرتك بقبول فكرة السفر والترحال؟

– لم أجد صعوبة من الأسرة بقبول فكرة السفر، ولم يعتبر الزواج عائقًا، فالمرأة الناجحة تستطيع ترتيب أمورها بين حياتها الأسرية وبين هوايتها في جميع المجالات.

 

نحن على أبواب الصيف.. فما نصيحتك لمن يريدون قضاء صيف مميز؟ وما الأماكن التي تنصحين بها؟

– لقضاء صيف مميز، يجب أن تختار الوجهة المناسبة في الموسم المناسب ويجب أن يكون لها ترتيب مسبق، وهذا يساعدك على اختيار أفضل الأماكن وبأفضل الأسعار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق