أخبار فنيةفن

الرويشد وشعيل والجسمي ونوال يحيون ليالي فبراير الكويت

فنان العرب يفتتح الحفلات

حينما يهل على الكويت شهر فبراير تكون الشوارع قد تزينت بأعلام الكويت الكبيرة والمضيئة وعمت الفرحة البيوت والمؤسسات الحكومية والأهلية احتفالا بأعياد الاستقلال والتحرير، كما تنطلق الحفلات الغنائية والتي بدأت بهلا فبراير ثم ليالي فبراير والآن فبراير الكويت.

وكان مهرجان «هلا فبراير الكويت» من أبرز الكرنفالات التي تقام في الخليج العربي نظراً لما يتميز به  في الحفلات الفنية التي تعتبر علامة فارقة في تاريخه ولم يكن يقتصر على الفن فحسب بل يتضمن التنوع الاجتماعي والثقافي ويتناول الجانب التجاري والترفيهي وذلك منذ عام 1999 حيث بدأت فيه الأصالة والنغم في ليالي الكويت وصدح على مسارحها نجوم الفن في الوطن العربي.

وشهد مسرح صالة التزلج منذ سنين الحفلات الغنائية عبر مهرجان «هلا فبراير» الذي ارتسمت فيه معالم البهجة لمحبي ومتذوقي الفن واستبشر الكويتيون في نهاية عام 2016 بافتتاح مركز الشيخ جابر الاحمد  الثقافي «الأوبرا الكويتية» الذي يأمل من خلاله محبو الفن أن تتحقق آمالهم وطموحاتهم وانتقلت أولى حفلات المهرجان الغنائي من صالة التزلج إلى «الأوبرا» في المسرح الذي يتسع لما يقارب 2000 شخص.

وتستأنف الحفلات التي سيحتضنها مركز جابر الأحمد الثقافي «الأوبرا الكويتية» هذا العام لتضيء سماء عروس الخليج وليالي الكويت من جديد في موسم 2019 وهي تنظيم شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات». وفي هذا العام تحمل الحفلات العديد من المفاجآت، حيث يشارك في المهرجان نخبة من المطربين والمطربات وأصالة ما سيقدمونه من أغان جديدة.

 

سبع حفلات

ويبلغ عدد حفلات «فبراير الكويت» التي ستبدأ يوم 1 فبراير سبع حفلات بمعدل حفلين كل أسبوع يومي الخميس والجمعة، على أن يضم كل حفل مطربين اثنين ما عدا حفل الافتتاح الذي سيحييه المطرب محمد عبده بمفرده وذلك يوم 1 فبراير، ويشكل فنان العرب محمد عبده علامة فارقة وأصبح علماً أساسياً في خارطة المهرجانات والحفلات الخليجية والعربية نظراً لما يقدمه لجمهوره من أعمال خلدت في جدران الفن.

كما سيشدو في «فبراير الكويت» 13 مطربًا ومطربة بمعدل 8 مطربين و5 مطربات، هم: فنان العرب محمد عبده، وسفير الأغنية الكويتية عبدالله الرويشد، وبلبل الخليج نبيل شعيل، رابح صقر، ماجد المهندس، مطرف المطرف، حسين الجسمي، عبادي الجوهر، نوال الكويتية، أصالة نصري، نجوى كرم، أنغام، شيرين عبد الوهاب.

 

‪جدول الحفلات ويأتي جدول حفلات فبراير الكويت 2019  على النحو التالي:

  • يوم 1 فبراير: المطرب محمد عبده.
  • يوم 7 فبراير: المطرب عبد الله الرويشد والمطربة شيرين عبدالوهاب.
  • يوم 8 فبراير: المطرب رابح صقر والمطرب نبيل شعيل.
  • يوم 14 فبراير: المطرب ماجد المهندس، والمطربة نجوى كرم.
  • يوم 15 فبراير: المطرب مطرف المطرف والمطربة أصالة.
  • يوم 21 فبراير: المطرب حسين الجسمي والمطربة أنغام.
  • يوم 22 فبراير: المطرب عبادي الجوهر والمطربة نوال الكويتية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق