أخبار فنيةفن

«الصبخة» تحصد 5 جوائز في «الشارقة للمسـرح الخليجي»

فرقة مسرح الخليج العربي

في انتصار جديد للمسرح الكويتي يضاف إلى سلسلة نجاحاته وتميزه وتفوقه في الآونة الاخيرة، حقق العرض الكويتي «الصبخة» لفرقة مسرح الخليج العربي إنجازاً جديداً في عدد الجوائز بنيله نصيب الأسد منها في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي بدورته الثالثة في مسرح قصر الثقافة بإمارة الشارقة.

وحصدت المسرحية 5 جوائز وهي أفضل إخراج د.عبد الله العابر، وأفضل ديكور محمد الربيعان، وأفضل ممثل دور أول التي ذهبت مناصفة إلى علي الحسيني وعبدالعزيز بهبهاني بعدما قاما بأداء شخصية واحدة وأفضل ممثل دور ثانٍ يوسف البغلي، وأفضل ممثلة دور ثانٍ كفاح الرجيب.

 

د.سلطان القاسمي: أنشأت أكاديمية الشارقة للفنون لتطوير الأداء المسرحي

 

وقد بارك سمو الشيخ د.سلطان القاسمي حاكم الشارقة للكويت والفائزين قائلاً: يا أهل المسرح أظن أن الجميع سعيد بهذه النتائج لأن المستوى الذي وصلت إليه هذه الفرق يبشر بالخير في هذه الفترة الوجيزة من التطور المسرحي.

وأكد القاسمي مواصلة دعم المسرح بجميع فئاته في كل البلدان العربية، خاصة جيل الشباب ليواصلوا مسيرة من سبقوهم. وقال: نحن ندعم المسرح إن كان على المستويين المحلي أو الخليجي أو على المستوى العربي ونشجع المسرحيين على أن يتبنوا جيلاً من الشبان والشابات حتى يرثوا هذا المسرح لأنه كما نقول نحن كلنا زائلون ويبقى المسرح ما بقيت الحياة، مضيفا قمت بإنشاء أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية لتكون مكاناً للتوجه العلمي والمعرفي لأهل المسرح.

 

د.عبدالله العابر: نطالب المسؤولين بالاهتمام بشباب المسرحيين

 

وفي عدد من اللقاءات مع الفائزين الذين عبروا عن فرحتهم وسعادتهم بهذا الفوز للمسرح الكويتي وفنانيه من شباب المبدعين يقول د.عبدالله العابر: الحمد لله رب العالمين الذي أكرمنا هذا العام بخمس جوائز من أصل تسع.

ووجه العابر شكره لكل من دعموه، معبرا عن سعادته وفرحه بتحقيق الجوائز على المستوى الخليجي والعربي والدولي، مطالبا المسؤولين بالاهتمام بهؤلاء المبدعين الذين عملوا رغم الإمكانيات غير المتوافرة بما يرضي الطموح، إلا أننا نجتهد في تمثيل الكويت أحسن تمثيل.

ويقول عبد العزيز بهبهاني الفائز بجائزة أفضل ممثل دور أول: «الشكر لله أولاً ثم لزملائي وأصدقائي فريق عمل مسرحية (الصبخة) وعلى رأسهم المخرج د.العابر وكان العرض يحظى بروح الأسرة والعمل الجماعي ولولاهم لما استطعت تحقيق النجاح».

ويقول يوسف البغلي الفائز بجائزة أفضل ممثل ثانٍ: أبارك لدولة الكويت الحبيبة ولكل المسرحيين على فوزنا بجوائز مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي الذي يحظى برعاية ودعم سمو الشيخ د. سلطان القاسمي وحصول الكويت على نصيب الأسد من الجوائز المهمة في المسرح.

وأضاف البغلي أن العرض عبارة عن ورشة عمل قادها د.العابر كي نظهر بعمل متكامل بعناصره المسرحية ولله الحمد نالت المسرحية جملة من المديح والإشادة من الجمهور والنقاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق