أخبار فنيةفن

العائلة الحزينة ومن قال ماذا.. يحصدان جوائز مهرجان الكويت المسرحي

حصدت مسرحية العائلة الحزينة لفرقة مسرح الخليج العربي أغلب جوائز مهرجان الكويت المسرحي بدورته السابعة عشرة التي اختتمت أخيرا خلال حفل اختتام المهرجان الذي أقيم على خشبة مسرح الدسمة.

حضر الحفل ممثل وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة، الأمين العام المساعد لقطاع الفنون د.بدر الدويش ونخبة من الفنانين إلى جانب ضيوف الكويت من الفنانين الخليجيين والعرب.

 

جوائز المهرجان

حصدت مسرحية «العائلة الحزينة» لفرقة مسرح الخليج العربي جائزة أفضل عرض متكامل وعن نفس المسرحية حصد عبدالعزيز صفر جائزة أفضل إخراج وفاطمة الصفي جائزة أفضل ممثلة دور أول وخالد المظفر جائزة أفضل ممثل دور ثان وسارة رشاد جائزة أفضل ممثلة دور ثان وبدر سالمين جائزة أفضل مؤثرات صوتية.

وجاءت فرقة المسرح الكويتي في المرتبة الثانية في الجوائز بمسرحيتها «من قال ماذا»، حيث فاز علي الحسيني بجائزة أفضل ممثل دور أول، وسامي بلال جائزة أفضل مؤلف مسرحي، وفيصل العبيد جائزة أفضل ديكور، بالإضافة إلى جائزة أفضل إضاءة وتوزعت الجوائز بين عدد من المسرحيات على النحو التالي:

  • جائزة أفضل أزياء.. فهد المذن، عن مسرحية «مواطن» – فرقة مسرح الشباب.
  • جائزة أفضل ممثل واعد.. مشاري المجيبل، تقدمها جريدة «الأنباء» عن دوره في مسرحية «نحلم» – فرقة المسرح العربي.
  • جائزة أفضل ممثلة واعدة.. نورة محمد العنزي، تقدمها جريدة «الأنباء» عن دورها في مسرحية «نحلم» – فرقة المسرح العربي.

 

وعبر عدد من الفنانين الفائزين عن فرحتهم العارمة عن حصدهم الجوائز.. حيث عبر الفنان فيصل العبيد عن سعادته بحصد جائزتي أفضل ديكور وإضاءة اللتين تعتبران ثمرة اجتهاده الدائم والحرص على التواجد في المهرجانات المسرحية.

كما قالت الفنانة فاطمة الصفي إن فوزها بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان يعتبر دعامة لها بالاستمرار في المشاركة في المسرح النوعي الذي تعشقه ولا يمكن أن تتخلى عنه يوما ما.

وفيما قال الفنان خالد المظفر إن حصوله على جائزة أفضل ممثل دور ثان جاء أثر طموحاته كممثل يسعى دوما للتنويع والتجديد في مشاركاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: