أخر الاخبار

الفقاعات.. أعجب قصر في العالم ليس به زاوية حادة أو عمود مستقيم

القصر الكروي كل ما به دائري

إذا رأيت القصر من الخارج سوف تراه في شكل كرات مستديرة على هيئة فقاعات بجانب بعضها كما لو كانت منحوتة على هذا الشكل أما عند دخوله فستجد به عشر غرف وحدائق وحمامات للسباحة وبرك ماء وحدائق رائعة وترى غرفة الجلوس كروية والأرائك بها مستديرة وحجرة النوم بها السرير مستدير وحتى النوافذ دائرية ودرجات السلم كلها منحنية باختصار داخل هذا القصر انس  الزوايا الحادة والأعمدة المستقيمة فليس به أي شيء مستقيم.

 

كيف بدأت الفكرة الفقاعية للقصر؟

بدأت هذه الفكرة عندما عشق مصمم الأزياء الفرنسي الشهير بيار كاردان للفقاعات المستقبلية التي يصنعها المهندس الهنجاري أنتي لوفاج بشدة وكان هذا عام 1970 وقرر أن يمتلك شيئا ما من هذه الفقاعات المجنونة بتشييد هذا القصر العجيب.

 

مم  يتكون هذا القصر الخيالي؟

تبلغ مساحته 12000 متر مربع وارتفاعه مائة متر على ستة مستويات مكون من صالة استقبال ملحق بها عشرة أجنحة وصالون مستدير يطل على البحر مباشرة ويوجد خارجه حديقة مستديرة أيضا مساحتها 8500 متر مربع وحمامات سباحة إلى جانب مسرح مفتوح مستدير يسع 550 متفرجا تقام به جميع الأنشطة الثقافية المختلفة، وفي الليل ترى أضواء القصر على البركة الخارجية في شكل رائع.

 القصر  قطع فنية

لا يوجد  شيء في القصر لا يعتبر قطعة فنية فقد أسس كل الأجنحة فنانون معاصرون  وقد وضعت كل قطعة فيه بصورة مبهرة، فكل ما فيه غريب وفريد وله تاريخ بدءاً من التلفزيون حتى الصالون بمقاعده المرسومة بدقة وكل شيء دائري حتى الأسقف والأرضيات.

بيار كاردان يمضي أجمل عطلاته الصيفية فيه

أجمل العطلات قضاها بيار كاردان في قصره العجيب فيدعو إليه عددا كبيرا من الأصدقاء، وفي أثناء إقامة مهرجان كان السينمائي، يطلب كثير من نجوم السينما العالمية زيارة  قصر الفقاعات.

 

صعوبات كثيرة واجهت قصر الفقاعات الخيالي

إلا أن هذا القصر واجهاته كثير من الصعوبات حتى تم بناؤه فقد اعترض وثار الكثيرون من أهالي المنطقة على المهندس انتي لوفاج وكان معهم في اعتراضهم رئيس البلدية وكان اعتراضهم على أن هذا البناء لا يتلاءم مع طبيعة المنطقة وانه من الممكن أن يسيء إلى تراثها. ولذلك بني هذا القصر على مراحل امتدت عشرات السنوات، وكانت تتم الإضافات والمراحل كلما هدأ  الضجيج حوله.

 

ما لم يكن يتوقعه المعترضون

المعترضون لم يتخيلوا أن هذا القصر سوف يصبح  أحد المعالم الرئيسية للمنطقة، ويقصده الزوار من العالم كله.

 

نفذت الفكرة العجيبة المجنونة وللأسف لم ير  بيار نهاية بنائه

اتفق بيار  مع المهندس أنتي لوفاج على تنفيذ هذه الفكرة وكلفه ببناء هذا القصر وقد كلفه البناء  كل ثروته تقريبا ولكنه للأسف لم يمهله القدر ليراه عند الانتهاء من كامل بنائه بسبب توقفه لسنوات عديدة فقد توفي قبل اكتماله وعرضه ورثته للبيع على المهندس الذي قام ببنائه وقد كانت هذه وصية الأب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق