تعالي معي
أخر الأخبار

انتبهي أنت جميلة.. عرض أزياء يتحدى الـســرطـان ويُلهم متحديات الإعاقـة

عرض أزياء يحمل رسائل الأمل

في العاصمة التونسية، تتبختر جميلات من متحديات الإعاقة ومريضات السرطان على ممشى لعرض الأزياء ويبهرن الجمهور في عرض يهدف إلى محاربة الأفكار المغلوطة والنمطية عن معايير الجمال، إنها تظاهرة (راك محلاك) الداعمة للنساء، وتعني العبارة باللهجة التونسية انتبهي أنت جميلة.
شاركت في هذا العرض غير المعتاد 12 امرأة وفتاة بينهن محاربات للسرطان وفاقدات لأطراف ومصابات بالبهاق أو بآثار حروق ظاهرة. وهذا العرض هو النسخة الثانية من مبادرة (راك محلاك) أو (أنت جميلة)، وهو عرض أزياء ينظمه نادي روتاراكت تانيت قرطاج.

تقول أمل محفوظ عضوة النادي ورئيسة المبادرة (راك محلاك هو حدث لنساء مرضى السرطان، أو يعانون من إعاقة جسدية أو أي امرأة تحس بالاختلاف لكنها ليست مختلفة. يتمثل الحدث في عرض أزياء نقوم بإحضار مصممي أزياء وخبراء تجميل ليقوموا بإلباسهم وتزيينهم ليقوموا بالخروج على السجادة الحمراء بحضور عائلاتهم والأشخاص الذين يحبونهم).

وترى نرجس سنوسي عضوة النادي أن هذا العرض أثبت كم تتمتع هؤلاء النسوة بالجمال من الداخل والخارج أيضا وتقول (حضرنا النسخة الثانية من راك محلاك، وهو عمل نظمه نادي روتاراكت تانيت قرطاج للنساء والفتيات اللواتي يعانين من مرض أو إعاقة. شاركن في عرض الأزياء وأثبتن أنهن جميلات رغم كل شيء، الهدف من هذا العمل هو أن نظهر لهؤلاء النساء والفتيات أنهن جميلات من الداخل والخارج وماذا يمكن أن نفعله جميعا).

أما حميدة حمادي، وهي أم لطفلة مريضة بالسرطان مشاركة في عرض الأزياء، فتحدثت عن أثر المرض على ابنتها قائلة يجب أن نرضى بالقضاء والقدر ونحاول التكيف معه خاصة أن الصغار يفاجئونك بفهمهم. وفي عديد الأوقات ابنتي هي التي تساعدني لكي أصبر.
ومن بين المشاركات خميري زكية (40 عاما) وآثار حروق ظاهرة بوضوح على وجهها وجسدها بعد حادثة تعرضت لها في 2009 وتركتها تواجه الوصمة الاجتماعية.
وقالت: (أنا تعرضت إلى حادث سنة 2009، احترقت بالغاز، لقد تعبت في بداية الأمر، وخاصة المجتمع لقد أتعبني كثيرا. لكن الحمد لله تفاديت تلك الحالة وتفاديت الكثير من الكلام ونجحت في إعادة الاندماج في المجتمع مرة أخرى).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق