أخر الاخبارفنلقاء الغلاف
أخر الأخبار

بثينة الرئيسي: «وأنا أحبك بعد» رسائل جادة للأزواج.. في لايت كوميدي

الفنانة العمانية بثينة الرئيسي فنانة من طراز رفيع، خصوصا في تجسيد مشاهدها بحس فني كبير تجبر المشاهد على احترامها واحترام اختياراتها لأنها تعرف كيف تجذب حواس المشاهد إليها، تتنوع في أدوارها وتتفوق في تفاصيل كل دور.

“أسرتي” التقت الفنانة بثينة الرئيسي لتكتشف معها المزيد من الشخصيات التي أبهرت بها الجمهور في رمضان 2021.

حدثينا عن الشخصية التي تجسدينها في مسلسل “الناموس” وهل ترددت في قبول هذا الدور؟
لم أتردد في تجسيد شخصية “غنيمة” في مسلسل “الناموس” لأن هذه الشخصية كتبت من أجل بثينة الرئيسي خلال عام كامل وكنت متحمسة كثيرا لها.
والجميل في المؤلف محمد أنور انه يستطيع أن يوظف شخصية الفنان الحقيقية في كتاباته ويعرف أين وكيف يخرج نقاط القوة في شخصيته ويستغل إمكاناته في لعب الدور.

لنتطرق إلى شخصيتك بشيء من التفصيل.

“غنيمة” مذيعة بسيطة، حالتها الاجتماعية تعتبر عادية جدا ولكنها تمتلك طموحا أكبر من واقعها وهي شخصية تحارب من أجل حبها.
شكلت ثنائياً مميزاً مع الفنان حسين المهدي في العمل، حدثينا عنه.
الجمهور أحب كثيرا تواجدي مع الفنان حسين المهدي في عمل واحد، ونجحنا في خلق تفاعل جميل من خلال عدة أعمال كان أبرزها مسلسل “محمد علي رود” الذي عرض في رمضان 2020 و”ذكريات لا تموت” الذي عرض عام 2017، وفي رمضان 2021، التقينا في مسلسل “الناموس” ومسلسل “وأنا أحبك بعد”، علاقتي مع حسين قوية هو بمنزلة أخي وانا على قناعة تامة بأن الفنان يقدم افضل ما لديه اذا كان على تناغم مع من حوله، وأنا دائما أستشير حسين وهو أيضا يستشيرني في الشكل الذي سيظهر به عبر العمل.

راهنت على نجاح «لورا»

حدثينا عن سر تصدر مسلسل “وأنا أحبك بعد” الترند منذ حلقاته الأولى.
مسلسل “وأنا أحبك بعد” يناقش العديد من المشكلات الاجتماعية خاصة الخلافات الدائمة بين الأزواج في بداية الحياة الزوجية، حاملًا في طياته العديد من الرسائل المهمة للأزواج بشكل لايت كوميدي لطيف، وأنا كنت مراهنة على نجاح هذا العمل الفني، لأنه عمل يأخذ منحنى مختلفا جدا عن الاعمال التي تعرض في رمضان، فهو عمل كوميدي و الناس تريد ان تخرج من مود الدراما و الحزن وتريد ان ترى شيئا مضحكا، وعن نفسي أحب أن اقدم للجمهور كل ما هو جديد ومختلف، ولكن وفق معايير معينة تقديرا للجمهور واحتراما له، والتحدي في العمل أن اثنين متزوجان وكل منهما يقوم بعمل مقلب جديد في الآخر وهذا ما حرك الأجواء وهذا الشيء جعل المسلسل يكون “ترند”.

هل حقا “لورا” في مسلسل “وأنا أحبك بعد” ستأخذ حقنا من كل الرجال .. كما صرحت سابقا؟

فعلا صرحت سابقا على الانستغرام بأن “لورا” سوف تأخذ حق النساء من كل الرجال، وأتوقع الرسالة وصلت أنه كيف أن “لورا” قوية، وأنا مع المرأة القوية التي لا تتنازل عن حقها ولا تترك الرجل يتحكم بها لأن المرأة لها كيان ولها وجود، ولا يستطيع أي أحد أن يسقط هذا الكيان.

ما أكثر ردود الافعال التي وصلتك عن مسلسلاتك في رمضان؟

الكثير من ردود الافعال وصلتني على شخصية “لورا” كونها شخصية جديدة على الجمهور وتمتلك الكثير من الجرأة والقوة، وحبها لذاتها وقوة شخصيتها اثرت في كثير من النساء.

من الفنانون الذين قلت عنهم “إخوة في الدنيا لم تلدهم أمي”؟

منحني الله الكثير من الفنانين والزملاء في الوسط الفني والمؤلفين اعتبرهم “إخوان دنيا” كما يقال، منهم الكاتب محمد انور مؤلف مسلسل “الديرفة” ومسلسل “محمد على رود”، وبعيدا عن كونه كاتباً وأنا ممثلة فهو يمتلك من الانسانية الكثير واعتبره اخاً لي.
ومن الفنانين عبدالله بهمن وحسين المهدي وخالد أمين، فجميعهم اعتبرهم إخوانا لي، وأيضا العزيزة غدير السبتي من أقرب الناس لي في الوسط الفني، فهؤلاء من أستطيع أن أقول عنهم إنهم إخواني التي لم تلدهم لي أمي.

لديّ «البزنس» الخاص بي وأعتبر نفسي في المجال الفني فقط ممثلة

هل يمكن أن تخوضي مجال الانتاج الفني؟

الانتاج آخر ما يمكن أن أفكر فيه ولا يمكن أن أخوض هذه التجربة، لانني أعتبر ان الفنان الذي يخوض الانتاج الفني، فنان مجازف فالإنتاج مسؤولية كبيرة، وأنا غير مستعدة لأن أُعرّض علاقاتي مع زملائي في الوسط لأى نوع من الحساسية والضغوطات.
رغم انه عرض عليّ من أشخاص من دول مختلفة، أن أتولى انتاج أعمال فنية ولكني رفضت لانني لدي “البزنس” الخاص بي وأعتبر نفسي في المجال الفني فقط ممثلة.

لماذا وافقت على المشاركة في بطولة مسلسل “العالقون”؟

ما استفزني في مسلسل “العالقون” هو تجربة السباعية اي انه مجرد سبع حلقات، وفكرة النص ايضا جديدة تنطوي على تشويق وإثارة وغموض وأكشن وهذه تركيبة مختلفة وجديدة بالنسبة لي، كما أن مخرج العمل من أهم المخرجين في الكويت عباس اليوسفي، و سعيدة بهذه التجربة الأولى مع الفنان بشار الشطي لا سيما اننا لم نلتق من قبل، أحب ابداع بشار في مجال الغناء والتلحين والتمثيل، هو فنان لديه شغف.
والنص كان مميز كما أن فكرة عرض المسلسل على تطبيق أبو ظبي كان أمرا رائعا وجميعا متحمسون للمنصات الرقمية لا سيما اننا من جمهور هذا الوسيط الجديد الذي جعل من العالم اقرب لقرية صغيرة واتاح لنا متابعة جميع الاعمال الفنية سواء الخليجية او الاجنبية عبرها، وارى ان المنصات قد تسحب البساط من التلفزيون باستثناء موسم رمضان لأنه يشهد التفاف افراد الأسرة حول التلفزيون لمتابعة المسلسلات ونحن بصدد تصوير الجزء الثاني من مسلسل “العالقون”.

ما أرغمني على أخذ اللقاح وأجبرني.. رغبتي في أن أستطيع السفر

‏‎ماذا تقولين عن فترة انتشار فيروس كورونا؟

فترة انتشار فيرس كورونا من أسوأ مراحل حياتي، كورونا غيرت نظرتنا للحياة، أصبحت نظرتنا للماديات سطحية أكثر، أبعدتنا الجائحة عمن نحب لا سيما والدتي حيث لم ألتقها منذ عام ونصف العام، وهذا الشيء آلمني بصورة كبيرة، لكن قريبا أرجع إلى عمان وسوف أعوض هذا الغياب، اما الجانب الإيجابي فهو استغلال الوقت في تعلم اشياء جديدة وبالفعل تعلمت التصوير والمونتاج والعديد من المهارات.

هل كان احساسك بالمسؤولية تجاه جمهورك هو الذي جعلك تتراجعين عن موقفك وتأخذين لقاح كورونا؟

ما أرغمني على أخذ اللقاح وأجبرني هو رغبتي في أن أستطيع السفر، ولكنني كنت رافضة رفضا كليا أن أخذ اللقاح ولم أقتنع بيني وبين نفسي ولكن لكي أسافر وأنا في راحة تامة.

‏‎ما سر قَصة شعرك؟

قصة شعري هي شخصية لورا في الحقيقة الناس رأوا جنون شخصيتها فكانت الشخصية محتاجة إلى مظهر مختلف تماما عن شخصية بثينة الرئيسي.
‏‎
إذا عرض عليك دور مطلوب به أن يكون وزنك زائدا.. فهل سوف تقبلين؟

إذا كان الدور قوياً والمخرج أيضا، وقناة العرض أي توافر دوافع مغرية حتى أوافق.

كيف تحافظ بثينة على حياتها الشخصية في ظل “السوشيال ميديا”؟

السوشيال ميديا سلاح ذو حدين، ويجب استخدامه بطريقة صحيحة، ومن بداية ظهوري على السوشيال ميديا إلى الآن الناس تعرف شخصيتي جيدا وما هو حدودي التي أستطيع أن أظهرها في السوشيال ميديا وبالتالي لايوجد لدى أي مشكلة في فصل حياتي الشخصية عن السوشيال ميديا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: