النصف الحلوجمال وبشرة

بشرتك حيوية ندية.. بالرغم من الحرارة الصيفية

تتعرض بشرة الوجه والجسم للكثير من المشاكل بسبب عدم العناية بها في فصل الصيف الحار، حيث تصاب ببعض الأعراض التي تزيد من عمرها، منها الجفاف الشديد والاحمرار والحكة والقشور الخفيفة التي تظهر على سطحها والتي قد تتحول مع الوقت إلى خطوط رفيعة وبداية حقيقية لشيخوخة مبكرة، وما قد يزيد من حجم المشكلة هو حلول شهر رمضان الكريم بالتزامن مع بداية موسم الصيف وعدم تناول الكميات الكافية من الماء لترطيبها بالشكل المطلوب.

وهنا ينصح اختصاصيو البشرة باتباع بعض الخطوات المهمة ليس فقط لحماية البشرة من الجفاف بل لترطيبها بالشكل الامثل حتى تبدو في قمة حيويتها وشبابها ومن ثم لمعتها:

 

أولاً: التنظيف بالحليب والماء

تنصح خبيرة اختصاصية البشرة كارمن ميشيل بضرورة بتنظيف البشرة بشكل يومي للتخلص من جميع العوالق المتراكمة على سطحها، وذلك بالمنتجات غير الرغوية التي تزيد من جفافها، حيث يفضل استخدام مستحضرات الحليب أو الكريمات المنظفة والتى تحافظ على رطوبة البشرة وتمنع جفافها.

اختارى المستحضر المناسب لنوع بشرتك والتزمي بالتعليمات المدونة على العبوة من الخارج والخاصة بطريقة الاستخدام.

اشطفى وجهك بالماء الفاتر بعد إزالة المستحضر من كامل البشرة.

 

ثانياً: السيروم المرطب ضرورة قصوى

في هذا الشهر الكريم كوني أنت أيضا كريمة مع بشرتك وضعي السيروم المرطب أو المانح للماء على كل البشرة والرقبة حتى تزيدي من فرصة ترطيبها، وهناك الكثير من المستحضرات الخاصة بذلك المهم أن تكون متوافقة مع نوعية بشرتك.

 

ثالثاً: الكريمات المرطبة ليل نهار

تشدد ميشيل على أهمية وضع الكريمات المرطبة على البشرة بشكل مستمر وعلى الأخص بعد الوضوء واستخدام الماء الذي يزيد  من جفاف البشرة وتحسسها، اختاري الكريم العالي الترطيب والمناسب كما اسلفنا لنوعية بشرتك ويفضل استشارة خبيرة بشرة موثوق في خبرتها.

ضعي الكريم على كل البشرة ومديه عليها بحركات دائرية تشبه المساج ولكن بمنتهى اللطف والخفة حتى تتحرك الدورة الدموية ما يساعد على نفاذها الى الداخل وزيادة مفعولها.

 

رابعاً: زيوت الأطفال والفازلين خياران أفضل للبشرة الشديدة الجفاف

اذا كانت بشرتك تعاني بشكل كبير وحقيقي من الجفاف الشديد، فاعلمي أن الكريمات التقليدية قد تفيد ولكن ليس بالقدر المطلوب أو الكافي ومن ثم فيجب البحث عن خيار افضل، ومما قد نعجز عن تصديقه هو أن البديل الأفضل لعلاج مشكلة الجفاف الشديد هو استخدام الفازلين وهو مصنوع من مادة جلي البتروليوم أو الزيوت التي تستخدم في ترطيب جلد الاطفال Baby oil ويفضل وضعهما على البشرة وهي ندية سواء بعد الحمام مباشرة أو بعد تنظيفها، حيث تكون دافئة ومستعدة لاستقبال الكريمات المرطبة.

وتقوم تلك المستحضرات على عمل طبقة دهنية عازلة تمنع من تبخر الماء الموجود بالبشرة وبالتالى تساعد في الحفاظ على رطوبتها لأطول وقت ممكن.

 

خامساً: كريمات العين والرقبة المرطبة لتجنب شيخوختهما

لا تنسي وضع كريمات العين المرطبة ويفضل بالقطع وضع السيروم المرطب من قبل فتلك المنطقة المحيطة بهما هي الأرق والأخف والأكثر عرضة للجفاف ومن ثم لظهور الخطوط الرفيعة والعميقة على سطحها ومن ثم شيخوختها المبكرة.

وكما أن جلد المنطقة المحيطة بالعينين رقيق  وسريع  التأثر بالظروف الخارجية والداخلية فجلد الرقبة لا يقل خطورة وعرضة للشيخوخة السريعة عن الجلد المحيط بالعينين ولكن الفرق هو صعوبة علاجه بالطرق التقليدية وبدون اللجوء للتدخلات الجراحية.

ضعي الكريمات العالية الترطيب على كل الرقبة ومنطقة الديكولتاه وكرري ذلك قدر المستطاع.

 

سادساً: تجنبي الاستحمام بالماء الساخن

تجنبي تماما الاستحمام بالماء الساخن فهو كفيل بتدمير البشرة والإسراع في شيخوختها ومن ثم فالافضل هو استخدام الماء الفاتر، وهنا ينصح خبراء البشرة بعدم المبالغة في وقت الحمام، حاولي الانتهاء سريعا فالماء أيضا يزيد من جفاف الجلد.

 

سابعاً: ضعي الأجهزة المرطبة للهواء

ينصح خبراء البشرة أيضا باستخدام أجهزة مرطبة للهواء، فهذا من شأنه تخفيف حدة الجفاف في البيئة المحيطة ومن ثم الحد من تأثيرها على البشرة.

 

ثامناً: الماء.. الماء

تناولي أكبر قدر من الماء المفلتر بحيث لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء موزعة على كل اليوم، فهذا يعد أكبر عدو للجفاف وصديقا للبشرة الندية.

تناولي أيضا الخضراوات والفواكه العالية الماء كالخيار والخس والورقيات بكل أشكالها. أيضا استبدلي الشاي الأحمر والقهوة بالشاي الأخضر المضاد للأكسدة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق