النصف الحلوجمال وبشرة

بشرتك مفعمة بالحياة.. في دقائق

ليس هناك أفضل من البشرة النضرة المفعمة بالحياة لرفع ثقتك بنفسك وإعطائك شعورا بالتألق والشباب، فمهما كانت بساطة ماكياجك أو حتى ما ترتدينه من ملابس فالإطلالة الصحية كفيلة بتسليط الضوء عليها وجعلها محور الانتباه.

ولكن.. كيف يمكن أن نحصل على بشرة ندية.. لامعة ومخملية في دقائق؟

11 وصفة طبيعية وفي متناول اليد لبشرة ناعمة كالحرير

العودة للوصفات الطبيعية التي كانت في متناول يد أمهاتنا وجداتنا هي الأفضل في إعطائنا أفضل النتائج المرطبة والداعمة للبشرة في أسرع وقت ممكن، بل وخلال دقائق معدودة وهنا نقدم بعضا منها:

  1. 1. زيت جوزالهند + عصير الليمون

يحتوي زيت جوز الهند النقي غير المهدرج على فوائد غير محدودة لترطيب البشرة وإعطائها اللمعة المطلوبة بشكل فوري وسريع.

ضعي ملعقتي طعام من زيت جوز الهند مع بعض القطرات من عصير الليمون الطازج ومن ثم قومي بعمل مساج لبشرتك لمدة تتراواح بين دقيقتين وثلاث دقائق، فهذه الوصفة ستعيد النضارة والحيوية والترطيب إلى بشرتك بشكل فوري وخلال دقائق.

أزيلي المزيج من بشرتك بقطعة من القطن المبلل دون أن تستخدمي مستحضرات التنظيف كالفوم أو الجل الصابوني.

  1. 2. الطماطم + العسل

هل تريدين نضارة سريعة وبشرة نظيفة خالية من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها؟ عليك بالطماطم الغنية بفيتامين سي والعناصر الغذائية المضادة للاكسدة والتى يزيد من فاعليتها بعض القطرات من العسل الأبيض.

قطعي رأسا من الطماطم الطازجة الى قسمين واغمسي كلا من هما في كمية من العسل الأبيض، من ثم قومي بتدليك خديك بهما لمدة دقيقة واحدة ثم اتركي المكونات عليهما لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق.

نظفي بشرتك فيما بعد بالماء البارد، استمري في هذا الاجراء مرتين أسبوعيا حتى تتخلصي تماما من البقع الداكنة سواء من الشمس أو الكلف كما تعطيها رونقًا وحيوية وتعيد نضارتها بشكل فوري سريع.

  1. 3. كريم مرطب + باكينج صودا

اخلطي جيدا ملعقتي طعام من كريمك المرطب مع ملعقة واحدة من الباكينج صودا ومن ثم ضعي الخليط على كل بشرتك بما فيها الرقبة ثم قومي باستخدام قطعة من اسفنج المكياج في عمل مساج بحركات دائرية لمدة دقيقتين

ثم نظفي وجهك ورقبتك بالماء البارد ثم ضعي كريما مرطبا من جديد فهذا الاجراء من شأنه إعادة النضارة والحيوية والتألق لبشرتك في دقائق.

  1. 4. صفار بيضة + المايونيز أو الزبدة

هل تعلمين أن صفار بيضة واحدة مع ملعقة طعام من الزبدة أو الافضل المايونيز من شأنها أن تعيد لمعة ونضارة وحيوية بشرتك في ثواني.. نعم ففوائد المايونيز والبيض لا حصر لها في استعادة جمال بشرتك وإزالة كل ما عليها من علامات التعب والإرهاق والبهتان.

امزجي جيدا صفار بيضة واحدة مع ملعقة من الزبدة الطرية أو المايونيز حتى يتحول قوام المزيج الى ما يشبه الكريم ثم افرديه على كل البشرة لكن بحركات دائرية واتركيه بين دقيقتين الى ثلاث دقائق.

نظفي بشرتك بعد ذلك بقطنة مبللة بالماء البارد.

  1. 5. جل الصبار + الحليب البارد

امزجي ملعقتي طعام من جل الصبار مع ملعقة من الحليب البارد حتى يتحول المزيج الى القوام الكريمي ثم ضعيه في وعاء نظيف في الثلاجة على أن تضعيه على وجهك لمدة خمس دقائق كلما اردت نضارة سريعة على أن تزيليها بالماء البارد كالمعتاد.

  1. 6. العسل + زيت الزيتون

من المعروف أن للعسل الأبيض تأثير السحر على استعادة شباب ونضارة البشرة خلال دقائق بسيطة ولكن ماذا لو أضفنا بعض القطرات من زيت الزيوت الغني بالفيتامينات المضادة للاكسدة؟ جربي بنفسك.

امزجي جيدا ملعقة ممتلئة من عسل النحل الطبيعي مع عدة قطرات من زيت الزيوت ثم ضعي الخليط على وجهك مع عمل مساج بحركات دائرية لمدة لا تقل عن خمس دقائق ومن ثم نظفي وجهك بقطنة مبللة بالماء البارد.

  1. 7. بابايا + ماء الورد

تعد البابايا من أكثر الفاكهة الغنية بالانزيمات وفيتامين «أ» و«سي» القادرين جميعا على إعادة الحيوية وتجديد الخلايا الميتة بسرعة فائقة بمجرد وضعها على البشرة، وهو ما يعيد حيويتها ولمعتها الى جانب توحيد لونها مع الاستمرار في الاستخدام.

امزجي جيدا لب فاكهة طازجة من البابايا مع بعض القطرات من ماء الزهر حتى يتحول المزيج الى ما يشبه الكريم.. ضعي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة خمسة دقائق ومن ثم أزيلي المتبقي منه بقطنة مبللة بالماء البارد.

  1. 8. بخار الماء + العطور الأساسية

اذا كنت في حالة من الاستعجال وتريدين نتائج سريعة، فعليك بوضع منشفة مبللة بالماء الساخن المدمع بالعطر الأساسي على وجهك بحيث تحصلين على البخار المنبعث منها ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد فهذا الاجراء رغم بساطته، الا أنه يشد الجلد ويعيد الحيوية من جديد.

ضعي كريمك المرطب فيما بعد للمزيد من الترطيب والنعومة.

  1. 9. ماء الزهر البارد

ماء الزهر مفيد جدا في إعادة تجديد خلايا البشرة ومن ثم تألقها وحيويتها، كما أن له أيضا خاصية إخراج سمومها واستعادة توازن مستويات البشرة (Ph).

املئي زجاجة من البخاخ بماء الزهر وضعيها في الثلاجة بحيث تستطيعين استخدامها في أي وقت تريدين، رشي وجهك بماء الزهر واتركيه لمدة خمس دقائق ثم قومي بإزالتها بالماء البارد فهذه من شأنه إزالة كل العوالق من سطح البشرة وإعادة لونها الوردي الجذاب.

  1. 10. الحليب المجفف + ماء فاتر

من أبرز فوائد الحليب هو تنظيف البشرة وشدها واستعادة لونها والتخلص من حب الشباب.

امزجي ربع كوب من الحليب المجفف كامل الدسم مع كمية من الماء بحيث يصبح قوام الخليط كالعجينة ثم افرديها على كل الوجه والرقبة حتى تجف تماما ومن ثم قومي بإزالتها بالماء الفاتر قبل وضع الكريم المرطب لمضاعفة مفعول الخليط.

  1. 11. ماسك الزبادي

يعتبر ماسك الزبادي من أفضل وأهم الوصفات التي تعيد ترطيب البشرة وتفتيحها.

قومي بضرب الزبادي بشكل جيد ومن ثم وضعه على بشرتك بنفس طريقة المساج سالفة الذكر وبأطراف أصابعك واتركيه حتى يجف ثم قومي بإزالته بالماء الفاتر لتنظيف بشرتك منه، ثم ضعي روتينك اليومي من برنامج العناية المعتاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: