أخر الاخبار

بلوغها الثمانين لم يمنعها من التحليـق في السماء بطائرتهـا

بعد أكثر من 30 عاما من إحالتها على التقاعد، حلّقت السيدة مياو شياو هونغ التي تبلغ من العمر 82 عاما من جديد في الأجواء مستخدمة طائرة «تكنام بي 2010»، حيث تمكنت من قيادة الطائرة من مطار شيفوسي في بكين، ونجحت مياو وهي برفقة المدرب على متن الطائرة في إكمال رحلة مدتها 40 دقيقة، وتمكنت من القيام بعمليات الانعطاف والتسلق والانزلاق وغيرها من الحركات الأخرى.

 

عقب انتهائها من مهمتها قالت مياو بكل ثقة: «لم أكن متوترة على الإطلاق.. لقد تحدثت مع مدربي حول كيفية التعامل مع حالات الطوارئ مثل عطل المحرك، ومع الاستعدادات شعرت بثقة كبيرة».

 

وبدأت الصين بتدريب أول مجموعة من 14 امرأة في مجال الطيران في العام 1951، حيث تنتمي مياو شياو هونغ إلى الدفعة الثانية من الطيارات في الصين الجديدة، ودخلت مدرسة الطيران في عام 1956 بعد تخرجها من المدرسة الثانوية، ثم تخرجت من مدرسة الطيران في عام 1958، وبعد التدريب في الجيش بدأت رسميا مهنتها كطيارة.

 

بسبب تعرضها لإصابة في الساقين، أجرت مياو تدريبات رياضية لمدة شهرين تقريبا قبل قيادة الطائرة.. تقول: «أمشي 3000 خطوة كل يوم، كما أقوم بتحريك الذراعين لتلبية متطلبات الطيران على ارتفاعات عالية».. وأشارت مياو إلى وجود عدد قليل من النساء العاملات في مجال الطيران في الصين، وعبرت عن أملها في أن تنضم المزيد من الشابات إلى صفوف الطيارين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق