فنمقابلات

«بنقول لكم سالفة».. دراما إذاعية تعالج قضايا المجتمع في قالب كوميدي

في عصر انتشار الدراما التلفزيونية بشكل كبير على الشاشات العربية خاصة أنها تتميز بكثير من عناصر الجذب كالإبهار في الصورة والملابس والإكسسوارات والديكورات والأداء الحركي للفنانين وهو ما تفتقده الأعمال الدرامية الإذاعية إلا أنها في الوقت نفسه تتميز عن الدراما التلفزيونية بقلة التكاليف والاعتماد على الأداء الصوتي فقط إلى جانب إطلاق الخيال

فيمكن تنفيذ وتخيل ما لا يمكن في التلفزيون ومن هنا يحرص المسؤلون في الإذاعة الكويتية على التجديد والتنويع بين فترة وأخري بأعمال اذاعية متميزة يستقطبوا خلالها كبار النجوم والذين يتمتعون بجماهيرية كبيرة ورصيد عال عند الناس، ولذلك نلقي الضوء على احدث مسلسل إذاعي يشارك فيه نخبة كبيرة من النجوم.

مسلسل «بنقول لكم سالفة» دراما اجتماعية إذاعية تدور في إطار كوميدي تتواصل طوال العام تقوم فكرته على أن تُطرَح في كل حلقة قصة تتعلق بقضية اجتماعية تتلامس مع الواقع الراهن وتشتبك مع هموم الناس ومشاغلهم بجانب مواضيع اجتماعية تتوزع على مجالات شتى.. بطولة الفنان القدير سعد الفرج وسيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد والنجمة هدى حسين، عبد الامام عبد الله، مرام، هند البلوشي، أحمد إيراج، غادة السني، عبد الكريم خليل إسماعيل، هبة سليمان، حسن إبراهيم وآخرين، من تأليف الكاتبة أبرار علي المفيدي وإخراج عبد المحسن العمر.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة، فهد المبارك الصباح:

الإذاعة حريصة كل الحرص على التجديد والتنويع شهريا في طاقم هذا العمل باستقطاب النجوم الكبار والشباب من المخرجين والمؤلفين والممثلين.. معبرا عن الاعتزاز والتقدير لوجود نخبة من النجوم الرواد بينهم مريم الصالح وإبراهيم الصلال وحياة الفهد إضافة إلى النجمين سعد الفرج وهدى حسين اللذين يشاركان معا في بطولة الجزء الثالث من العمل مثمنا دعم وزير الإعلام محمد الجبري والوكيل طارق المزرم لافتا إلى أن هذا العمل سيتوقف في شهر رمضان القادم ويعاود الانطلاق مجددا في الموسم المقبل.

وقال مدير إدارة البرنامج العام، سعد الفندي:

ان المسلسل ثمرة توجيهات مسؤولي وزارة الإعلام وجهود الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح الذي سخر كل الإمكانات لاستمرارية بث العمل شهريا إلى جانب استقطاب الكوادر الفنية الكويتية الرائدة والشابة للمشاركة لافتا إلى أن المسلسل يسلط الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية اليومية التي تمس المواطن ولا يخلو من المفارقات والمواقف الكوميدية.

بدورها، تحدثت بطلة المسلسل الفنانة القديرة حياة الفهد معبرة عن سعادتها بحضورها الإذاعي من خلال المسلسلات وتراها فرصة طيبة أن نعمل جميعاً ونجدد الطاقات ونحركها.

وأضافت: يشتمل هذا العمل على مجموعة من الحلقات والقصص والشخصيات وسأتقمص عدداً من الأدوار المتباينة وأتمنى أن ينال إعجاب المتلقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق