تعالي معي
أخر الأخبار

بين أكثر من 15 ألف صورة فوتوغرافية الكويتي ماجد الزعابي يحوز أفضل مصوّر للطيور لعام 2020

حصل المصور الكويتي ماجد الزعابي على المركز الأول (الجائزة الكبرى) في مسابقة تصوير الطيور العالمية المقامة في المملكة المتحدة في موسمها الخامس من بين أكثر من 15 ألف صورة فوتوغرافية.

وأكد الزعابي – وهو أول عربي يحقق هذا المركز منذ انطلاقة المسابقة عام 2016 – أن صورته الفائزة تم التقاطها في جزيرة نائية شمال النرويج تعيش فيها آلاف الطيور القطبية.
كما أن ماجد الزعابي أوضح أن الصورة كانت لطائر (الغاق الأوروبي) في لحظة الغروب مع طائر آخر من نفس الفصيلة بعكس الاتجاه، وباستخدام العزل في العدسة ظهرت كأنها مرسومة بألوان مائية.
وأشار الزعابي أن شغف التصوير يدفع المصور إلى المغامرة والسفر إلى أقاصي الأرض، والتفكر في مخلوقات الله عز وجل وقدرته سبحانه، حيث كان المكان مكسواً بالثلج في درجات حرارة أقل من الصفر.
وحصد الزعابي سابقاً العديد من الجوائز العالمية، كما حَكّم وحاضر في العديد من المسابقات والورش الخاصة بالتصوير مع جائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد الدولية للتصوير، التي تعتبر أكبر جائزة من نوعها في العالم.
وكانت مسابقة مصور الطيور العالمي بدأت في عام 2016 في المملكة المتحدة، وأصبحت سريعاً واحدة من أكبر المسابقات المتخصصة في تصوير الطيور، وتحتوي على 8 أقسام مختلفة متنوعة كل عام، كما تحتوي على قسم خاص لمن هم دون 18 عاماً لتشجيعهم على خوض تجربة التصوير والتوعية البيئية للمحافظة على الطيور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: