أخبار فنيةفن

تعرض‭ ‬على‭ ‬الكويتية‭ ‬والفضائيات‭ ‬الخليجية‭ ‬ الدراما‭ ‬الرمضانية‭ ‬تراثية‭.. ‬اجتماعية‭.. ‬كوميدية‭.. ‬بتوقيع‭ ‬نجوم‭ ‬الكويت

تشهد الدراما المحلية في رمضان هذا العام تنوعا كبيرا ما بين الأعمال التراثية والكوميدية والإنسانية والاجتماعية والحلقات المنفصلة المتصلة، وتعرض على القنوات المحلية وعبر شاشة تلفزيون الكويت والفضائيات الخليجية، وتشهد تلك الأعمال حضور كوكبة كبيرة من نجوم الدراما الكويتية بحضور النجوم الشباب، إضافة إلى عناصر التأليف والإخراج، ونرصد هنا أهم وأبرز المسلسلات الدرامية المحلية الرمضانية، وما تتناوله من قضايا خليجية بعضها مسكوت عنه إلى جانب رصد لنجوم هذه الأعمال، خاصة جاسم النبهان الذي يعتبر جوكر الدراما الرمضانية هذا العام بكثرة أعماله.

رحى‭ ‬الأيام‭ ‬

العمل تراثي يتناول أهم أربع حقب في تاريخ الخليج قبل 4 قرون وصولاً إلى الستينيات من خلال شخصيات وقصص واقعية لها تأثير مباشر على مجرى التاريخ في المنطقة.. وهو قصة الكاتب مشاري العميري وإخراج حمد النوري وبطولة نخبة من نجوم الدراما المحلية والخليجية منهم جاسم النبهان، عبد الإمام عبد الله، مريم الغامدي، نور، مشاري البلام، شيلاء سبت.

شغف‭ ‬

يتناول قصة امرأة تعشق هواية الرسم وتعيش الحالات النفسية الكثيرة التي تمر بها بحياتها مما يدخلها في العديد من المواقف والأحداث في محيطها الأسري والاجتماعي، والمسلسل من إنتاج مركز فن الروان للإنتاج الفني، تأليف الكاتب علاء حمزة، وإخراج البحريني محمد القفاص، وبطولة هدى حسين، وحسين المنصور، وجاسم النبهان، وزهرة عرفات، والراحل سليمان الياسين.

مانيكان‭ ‬

المسلسل يطرح جدلية العلاقة بين الرجل والمرأة في قالب اجتماعي كوميدي والصراع الأزلي بينهما، وكيفية مدى استغناء كليهما عن الآخر، ومدى التوافق بينهما في حياتهما عبر قالب اجتماعي كوميدي، وهو من تأليف الكاتبة مريم نصير وإخراج وبطولة هيا عبدالسلام وأسمهان توفيق، وهبة الدري، ومحمد العلوي، وفهد باسم، وفاطمة الطباخ.

جنة‭ ‬هلي

العمل يتناول حزمة من القضايا الشائكة في المجتمع الكويتي والخليجي على السواء من بينها الفروقات الطبقية وعقوق الأبناء ومشكلات الزواج والطلاق، كما لا يخلو العمل من قصص الحب والفراق والخيانة، وهو تأليف الكاتبة نوف المضف، وإخراج منير الزعبي، وبطولة سعاد عبدالله، وإبراهيم الحربي، وانتصار الشراح، ونور، ولمياء طارق، وهند البلوشي.

ال‭ ‬ديسمبر

تقع أحداث المسلسل في حلقات متصلة منفصلة تتناول قضايا تلامس المجتمع في قالب كوميدي ويعتمد على كوميديا الموقف وتدور القصة حول عائلتين بدويتين بينهما صلة قرابة تنحدر أصولهما من روسيا، وتحتوي كل حلقة على حدث معين، ويكون في كل حلقة ضيف شرف ومدة الحلقة لا تتجاوز 30 دقيقة والمسلسل من بطولة طارق العلي، جمال الردهان، مرام، ميس كمر ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، وتأليف بندر طلال السعيد وعبدالله العريفان وإخراج نعمان حسين.

هيا‭ ‬وبناتها

أحداث المسلسل ذات سياق اجتماعي حول سيدة وبناتها وتتطرق إلى قصة تدور في حقبتين إحداهما بالسبعينيات والأخرى معاصرة، ويحاكي الواقع الخليجي بجرأة مسلطا الضوء على العديد من المشاكل والأمراض الاجتماعية في المجتمعات العربية حاليا، ويعتمد على البطولة النسائية المطلقة بينهن الفنانات باسمة حمادة وأحلام حسن وهند البلوشي وريم أرحمه وصمود الكندري ومي عبدالله ودانة حسين وإيمان فيصل، إلى جانب مشاري البلام، وهو من تأليف محمد الربيعان، وإخراج خالد الفضلي.

عدّاني‭ ‬العيب‭ ‬

يتناول أبعاداً إنسانية متنوعة ويحوي من المواقف الكثير وينتمي إلى أعمال اللايت كوميدي، ويتناول قصة أب لديه ثلاث بنات ويتعرض إلى السرقة، وهو ما يدفعه إلى العمل والاجتهاد حتى يكسب المال بأي طريقة كانت تعويضا لخسارته، ويتخلل العمل العديد من المواقف والمفارقات والأحداث المختلفة التي تحمل أطروحات اجتماعية، وهو من تأليف الكاتب علي الدوحان وإخراج الأردني محمود الدوايمة وبطولة إلهام الفضالة، وغدير السبتي، وشيلاء سبت، وأحمد السلمان، وصمود الكندري، وإيمان فيصل، وشهد الياسين.

سما‭ ‬عالية

قصة المسلسل تعود إلى حقبة الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي وصولا إلى السبعينيات، وتدور في العديد من بلدان الوطن العربي: الكويت والسعودية وعمان، إذ يرصد المسلسل حياة عدة أسر في ذلك الزمن، خاصة (عضيبان)، وهو رجل كويتي تعود أصوله للقصيم في السعودية وهو صاحب مكانة كبيرة في المجتمع ولديه ابن وحيد هو (حمد) الذي يعمل في حقول النفط بالأحمدي، والمسلسل تأليف صالح النبهان وشيخة بن عامر وإخراج محمد دحام الشمري وبطولة من الكويت جاسم النبهان، وسليمان الياسين، وانتصار الشراح، وزهرة الخرجي، ومن مصر أحمد كشك، وحامد الشراب، وندى عادل.

مع‭ ‬الحرملك‭ ‬

يتناول المسلسل علاقة المرأة بالرجل والمشاعر الإنسانية والصراعات الاجتماعية بين جيل وآخر ما بين الموروثات الاجتماعية والرغبة في الخروج عن سيطرتها، وذلك في قالب درامي مليء بالمفاجآت والصدمات لبطلات من أعمار متباينة وأجيال مختلفة في مرحلة الثمانينيات والتسعينيات وحياتنا المعاصرة، وذلك بواقع قصة كل 3 حلقات، كل قصة بشخصيات وأجيال مختلفة،
ويشارك في العمل أكثر من 100 ممثل وممثلة، وهو من تأليف الكاتبة آمنة الغنيم وإخراج خالد جمال ومن بطولة جاسم النبهان، ونور، وباسمة حمادة، وعبدالمحسن القفاص، وعبدالله التركماني، وعبير أحمد، ونور الغندور، وغدير السبتي، وخالد البريكي، وإيمان الحسيني، وعبدالله بوشهري، ولمياء طارق.

سينمائيات‭ ‬ 2020 ‭ ‬

مسلسل كوميدي منوع عبارة عن أفلام سينمائية قصيرة عالمية من هوليوود وبوليوود وعربية لكن بمحتوى محلي من خلاله يتم طرح مجموعة من القيم الأخلاقية مع استعراض لبعض الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع مع كيفية علاجها بأسلوب ترفيهي فكاهي من تأليف وبطولة الفنان عبد العزيز المسلم، وشارك بكتابة الحلقات كل من الكتاب أيمن الحبيل، ومحمد المحيطيب، ومحمد النمشي، ومحمد الكندري، ويوسف المانع، وحمد الداود، وإخراج نواف سالم الشمري، وكتب كلمات المقدمة الغنائية الشاعر ساهر ولحنها مشعل العروج ومن بطولة عدد كبير من نجوم الكوميديا في الكويت بينهم عبدالعزيز المسلم، وعبدالله الخضر، وانتصار الشراح، ومحمد الحملي، وهيا الشعيبي، وإبراهيم الشيخلي.

دفعة‭ ‬بيروت‭ ‬

العمل يرصد قصصَ وحكاياتِ شباب وشابات من مختلف الجنسيات يجتمعون في بيروت في فترة الستينيات لمتابعة دراستهم، فندخل معهم في تفاصيل مشاكلهم الاجتماعية المتشعبة والمترابطة في قالب درامي مشوّق، وهو تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة وإخراج علي العلي وبطولة فاطمة الصفي، وبشار الشطي، ونور الغندور، وشيلاء سبت، إلى جانب مشاركة نجوم من لبنان بينهم سارة أبي كنعان، أنطوانيت عقيقي، أسعد رشدان وغيرهم، إضافة إلى نجوم من سورية والمغرب العربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: