ناخبة مشاكسة

حفلات تخرج مُبتكرة في زمن كورونا

من‭ ‬برج‭ ‬خليفة‭ ‬إلى‭ ‬مواقف‭ ‬السيارات‭ ‬والدراجات‭ ‬المائية
حفلات تخرج مُبتكرة في زمن كورونا

تخلت حفلات التخرج سواء في المدارس أو الجامعات عن شكلها التقليدي في ظل جائحة كورونا وما فرضته من ضوابط للتباعد الجسدي والإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار الفيروس.. وابتكرت مدارس وجامعات طرقا احتفالية جديدة نشهدها للمرة الأولى، والتي جاءت للحفاظ على فرحة التخرج لدى الطلبة الخريجين، وجعلها ذكرى خالدة في ذاكرتهم.

شاطئ‭ ‬البحر
ابتكرت إحدى المدارس في ولاية فلوريدا الأميركية طريقة بديلة ورائعة لضمان الاحتفال بتخرج طلبة السنة النهائية لعام 2020 في ظل إلغاء جميع الاحتفالات والتجمعات بموجب إجراءات الطوارئ الصحية.
ونظمت مدرسة ∩سومرست آيلاند∪ في منطقة كي ويست حفل تخرج في الماء، حيث يقود الخريجون دراجات مائية يمرون بها بجوار منصة على الضفة يقف فيها مدير المدرسة لتسليم شهادة التخرج عبر ملقط طويل وضمان احترام تدابير التباعد الجسدي.
وقد خضع الطلبة الخريجون لتدريبات استمرت 11 يوما حول كيف ية قيادة الدراجات المائية بمهارة، وقد حصلوا بجانب القبعات وأثواب التخرج على سترات للنجاة وأقنعة واقية للوجه.

الطلاب‭ ‬المتخرجون‭ ‬على‭ ‬برج‭ ‬خليفة
قررت الجامعة الكندية بدبي تقدير خريجي 2020 كونهم دفعة مميزة لا مثيل لها تخرجت وسط جائحة كورونا، حيث أصبحت أول جامعة في العالم تعرض صور خريجيها على أعلى مبنى في العالم ∩برج خليفة∪.
احتفت الجامعة الكندية بطلاب دفعة 2020 عن طريق حفل افتراضي نظمته − والذي يعد حفل التخرج العاشر للجامعة − هذا بالإضافة إلى إضاءة أحد أكثر المباني شهرة في العالم بوجوه خريجي هذا العام، تحت شعار (جمال التحمل)، وتم بثه على الهواء مباشرة على موقع الجامعة عبر قناة اليوتيوب والفيسبوك.

حفل‭ ‬تخرج‭ ‬للطلاب‭ ‬في‭ ‬السيارات
أقامت مدرسة بحرينية حفل تخريج طلابها من الثانوية العامة في الهواء الطلق بحضور أولياء الأمور الذين بقوا في سياراتهم يتابعون الحفل، حيث قررت المدرسة إقامة الحفل بهذه الطريقة بسبب جائحة كورونا وعدم السماح بإقامة التجمعات في البحرين.
خرجت مدرسة ابن خلدون الوطنية الدفعة 29 من طلبتها والبالغ عددهم 95 طالبا، حيث أنهى 39 منهم متطلبات برنامج دبلوم البكالوريا الدولية، وذلك وسط احتفال افتراضي أقيم في خليج البحرين.
وتضمن برنامج الحفل عدة فقرات، حيث بدأ بموكب دخول سيارات أولياء أمور الخريجين إلى موقع الحفل للاصطفاف في الأماكن المحددة مسبقا، وذلك تطبيقا للاحترازات والتدابير الوقائية.
وقد تمت الاستعانة بالتقنيات المتطورة لضمان سلامة الحضور، حيث بث الحفل في الإذاعة واقتصر عدد السيارات المسموح بها على سيارة واحدة لكل خريج مع الحرص على بقاء الطلبة داخل سياراتهم طوال فترة الحفل باستثناء وقت تسلم الشهادات، وذلك بعد العبور من خلال جهاز التعقيم للصعود إلى المسرح لالتقاط صورة تذكارية مع مدير المدرسة مع الحرص على إبقاء مسافة تباعد مقدارها متران على الأقل، قبل عودة الطالب إلى سيارته مرة أخرى.
كذلك تم بث الحفل مباشرة عبر قناتي المدرسة على الإنستغرام واليوتيوب لإتاحة الفرصة لجميع أفراد عائلة الخريجين وأصدقائهم لمشاهدة الحفل.

الحفل‭ ‬في‭ ‬موقف‭ ‬سيارات
أقامت مدرسة في بلجيكا حفل تخرج غريبا غير مألوف لطلابها في المرحلة الثانوية، حيث أقيم الحفل في موقف سيارات ضخم، وحضر الطلاب بالسيارات، وترجل كل منهم عند تلاوة اسمه لتسلم الشهادة، وبهذا اجتمعوا جميعا في المكان نفسه مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، وأعرب الطلاب عن سعادتهم بهذا الحفل رغم غرابته قائلين إنهم لن ينسوه مدى الحياة؛ لأنه استثنائي وحصل في ظروف استثنائية.

حفل‭ ‬تخرج‭ ‬على‭ ‬الجت‭ ‬سكي
مدرسة سمرسيت آيلاند، وهي مدرسة في مدينة كي ويست الموجودة على جزيرة، استخدمت موقع المدينة وسط المياه للتأكد من حصول خريجيها لعام 2020 على الاحتفال الذي يستحقونه.
ركب الخريجون على دراجات مائية (جيت سكي) لتسلم وثائق تخرجهم، وهم يرتدون زي التخرج الرسمي كاملا مع أغطية الرأس والعباءات كما هو معتاد، ولكن مع ارتداء سترات النجاة وأقنعة الوجه أيضا.
وكان مدير المدرسة توم رومبيلا ينتظرهم على رصيف فندق ساذرن موست هاوس التاريخي على شاطئ مدينة كي ويست لتسليمهم وثائق التخرج.
يذكر أن الطلاب وهم يشكلون أول دفعة يتخرجون في المدرسة تلقوا دروسا تدريبية في قيادة الدراجة المائية قبل الحفل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: