أخر الاخبار

حفل‭ ‬زفاف‭ ‬فلسطيني‭ ‬بالكمامات‭ ‬وبدون‭ ‬معازيم‭ ‬بسبب‭ ‬كورونا

استطاع فيروس كورونا أن يجلسنا في بيوتنا جميعا وتغلق المجمعات التجارية والمحلات وتتوقف التجمعات والحفلات الغنائية والرياضة بأنواعها وأي شيء فيه زحام وتجمهر خشية انتقال الفيروس الفتاك إلى الآخرين من شخص مصاب لكن من المتوقع أن يترك فيروس كورونا آثارا في حياة البعض إلى الأبد حتى ولو تم القضاء على الفيروس نهائيا فبعيدا عما تسبب فيه المرض من تغييرات في حياة بعض المجتمعات لكن لن ينسى أحدهم أنه اضطر للاحتفال بزفافه بكمامات ارتداها هو وعروسه.

وهذا ما حدث مع العريس من الخليل ويدعى عماد شرف وزوجته براءة عمارنة من بيت لحم اللذين يعيشان في الضفة الغربية المحتلة المغلقة بسبب المخاوف المتعلقة بتفشي فيروس كورونا المستجد واللذين قررا أن يتحديا الخوف ويتزوجا في هذه الظروف العصيبة وأن يقيما حفل زفافهما في موعده، فماذا يقول

العريس عن هذا الفرح ولماذا لم يتم تأجيله فترة قصيرة حتى تتكشف الأمور وينحصر الفيروس؟

في مشهد غير مألوف ارتدت العروس ثوبها الأبيض مع كمامة وقفاز حماية من فيروس كورونا بلون الفستان ووضع العريس مثلها وإن كان قفازه بلون حُلته. ويقول العريس عماد شرف إنه كان قلقاً بخصوص إقامة زفافه في هذا التوقيت غير المناسب والأجواء غير العادية في العالم كله وليس الضفة الغربية فقط لكن أصدقاءه على وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا شجعوه وبددوا مخاوفه. ويكمل: ورغم الأجواء الممطرة توكلنا على الله وأقمنا فرحنا بدون معازيم حتى لا نؤجله وطلبنا من معارفنا الدعاء لنا وهم في منازلهم وكان الشعور أول شيء مخيفا نوعا ما لكن عندما رأيت التشجيع أخذت القرار بإقامة الفرح في موعده مع أخذ الاحتياطات الضرورية واللازمة.

وانتقل العروسان إلى قاعة زفاف شبه خالية إلا من عائلة العريس والعروسة واضطرا إلى المرور عبر نقاط تفتيش مختلفة تحت أمطار غزيرة وكانت الشرطة الفلسطينية سمحت بثلاث سيارات للموكب فقط بعد وضع أسمائهم على الحواجز ليسمحوا لهم بالمرور.

ويقول يوسف شرف والد العريس: الإنسان يتمنى أن يقيم اكبر فرح لابنه لكن الوضع ما يتحمل ولا بد من الالتزام بالإرشادات والنصائح التي قدمتها وزارة الصحة من ارتداء القفازات اليدوية والكمامات وإجراء عمليات التعقيم لأن الأوضاع ليست سهلة إطلاقا وكل إنسان يأخذ نصيبه ولا أحد يعرف الخير وين ونسأل الله أن يبارك لهما ويرزقهما الذرية الصالحة.
الجدير بالذكر أنه أقيمت مجموعة من حفلات الزفاف حول العالم بالكمامات وبعضها كانت حفلات زفاف جماعية في الفلبين وكوريا وعدد من دول العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق