أزياء وموضةالنصف الحلو

زاهية الدبوس تـهوى الأزياء المتعددة الاستخدام

الخامات تُحدد هوية تصميماتها

زاهية الدبوس مصممة أزياء كويتية من طراز خاص فهي تعشق التميز والتجديد وتضع هويتها الخاصة على كل تصميم من تصمياتها التي لا تخلو من لمساتها الأنثوية الراقية التي كانت محل إعجاب الكثيرات سواء داخل الكويت أو خارجها.

ورغم أنها لم تدرس التصميم، إلا أنها كانت تحب الموضة والأزياء وتهوى العمل بهذا العالم المليء بالإبداعات.

عملت أول تشكيلة لها عام 2012

وتقول المصممة إنها بدأت مشوارها مع تصميم الأزياء وعلى الأخص القفاطين والدراعات قبل سبع سنوات، حيث كانت ترتدي قفطانا من تصميمها نال إعجاب كل من شاهده. وأضافت أن البعض شجعها على اقتحام مجال التصميم، وقالت: لما كنت أقول إني من صممت القفطان كانوا يسألونني ليش ما تسوين منه.

وتستطرد انها بالفعل اقتنعت بالفكرة وقررت عمل أول تشكيلة لها عام 2012 ولكنها لم تشارك آنذاك في معرض، بل عرضت تصميماتها في «بوب اب شوب» وكان ناجحا جدا وتم شراء كل التصميمات التي عرضتها وكانت تلك هي البداية الحقيقية لانطلاقتها حيث قالت: حسيت أن هذه الموهبة بداخلي.

وتعتمد الدبوس بشكل كبير على الخامات التي تأتي بها من الخارج، حيث تقول إنها تنتقي كل ما هو جديد وانيق وغير متوافر في الكويت، وتشير الى أنها تختار ما يميز كل بلد من البلدان التي تزورها وتحاول أن تدخلها في تصميماتها وتقول: أنا دائما دقيقة في اختياراتي للخامات التي أدخلها في تصميماتي وأعتقد أن هذا هو سر هوية أعمالي.

وعلى الرغم من أنها تقدم تشكيلاتها بشكل موسمي وغير دائم، إلا أنها لا تحب أن تكرر نفسها بل تهوى التغيير والتجديد حيث تقول: أحاول دائما أن أقدم كل ما هو جديد..

أنا أجرب كل عام اني أقدم شيئا جديدا وأحاول أن أطور من أفكاري، بحيث لا أكرر نفسي، ففي كل موسم أفكر في فكرة عامة لتكون محور التشكيلة الجديدة التي عادة ما تكون مختلفة عما سبق، ففي بعض التصميمات أستخدم التطريزات أو الأحجار بطرق مبتكرة وجديدة.

وتضيف أنها تحب تصميم الأزياء المتعددة الاستخدام بحيث يمكن أن تلائم مختلف المناسبات ولا تكون خاصة بمناسبة واحدة فقط وتقول: أحب أن تصميماتي «ما تنلبس بس في رمضان بل في مناسبات متنوعة»… فكل تشكيلاتي تلائم كل المناسبات.

وتستطرد: في أشياء تنفع لشيئين تلبس كفساتين يمكن الخروج بها أو للسفر أو للصيف ويمكن استخدامها في كل مكان، هذه هي الميزة التي أحب أن تكون في تصميماتي.

وتفضل المصممة عرض تشكيلاتها داخل الكويت، حيث لديها زبائنها من كل منطقة الخليج وتؤكد أنها تعرض تصميماتها في بعض المحلات خارج الكويت، ولكنها تفضل أن يكون العرض الأساسي في الكويت وأن يكتب على البراند صنع في الكويت.

تصوير بدور العوضي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق