تعالي معي
أخر الأخبار

زيجات تدوم لـ 60 عاماً

زيجات تدوم لـ 60 عاماً

من الجميل أن يدوم الزواج لسنوات تصل لـ 60 عاما أو أكثر، تكسو هذه السنوات الطوال المودة والرحمة والاهتمامات المشتركة، وها نحن أمام نماذج تملأ الحياة تفاؤلا.

فلسطينيان يحتفلان بعيد زواجهما الـ (60)

احتفل زوجان فلسطينيان بالذكرى الـ 60 لزواجهما على طريقتهما الخاصة، ولاقت صور الزوجين تفاعلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين، مؤكدين أنهما ظهرا في أبهى صورهما في ظل عمرهما، وعلق الكثير على سر دوام هذا الزواج لسنوات عدة، صورا للزوجين خلال احتفالهما بزواجهما، تظهر حبهما لبعضهما.

يعيدان جلسة تصوير يوم زفافهما منذ 1960

احتفل عجوزان من نبراسكا بعيد زواجهما الـ 60 بإعادة جلسة تصوير يوم زفافهما، بنفس ملابس ذلك اليوم وقف العروسان مارفن ولوسيل ستون في حفل مفتوح بولاية نبراسكا، بينما التقطت المصورة كاتي أوتري مجموعة من الصور في وضعيات مختلفة تعكس مدى الحب والإخلاص على الرغم من تقدمهما في العمر.
وارتدى مارفن (88 عامًا) بدلة من نوع توكسيدو سوداء مع ربطة عنق مطابقة، وارتدت لوسيل البالغة من العمر 81 عاما ثوبا من قماش الدانتيل الأنيق والرائع والمصنوع يدويا.
وقالت لوسيل: الشيء الذي استغرق وقتا أطول هو صنع 52 زراً على الأكمام وأسفل الظهر.
يذكر أن الزوجين عقدا قرانهما لأول مرة عام 1960، وكان مارفن يبلغ من العمر وقتها 29 عامًا تقريبًا في ذلك الوقت، بينما كانت لوسيل تبلغ من العمر 22 عامًا.
وأضافت لوسيل: بكى والدي وقتها، وكان هو الوحيد الذي بكى، بينما ابتسمت والدتي، واعتقد كلاهما أن مارفن كان مثاليًا، وهذا يساعد الزوجة عندما يحب والداك الشخص الذي تعقدين قرانك عليه.

الاحترام المتبادل.. سر (6) عقود من الزواج

احتفل الزوجان بيرني وجون سبال من شمال – شرق مقاطعة لينكولنشاير البريطانية بالذكرى الستين لزواجهما وعيشهما معا، وها هما يكشفان سر سعادتهما وكيف ومتى تعرفا ببعضهما.
بيرني وجون سبال تعرفا ببعضهما عام 1958 في حفلة رقص، وكانت الفتاة حينها في العشرين من العمر وتختار الأسطوانات الموسيقية التي سيرقص الحضور على أنغامها، عندما تقدم منها بيرني (21 سنة) وعرض مساعدتها.
تقول الزوجة: عندما شاهدته، علمت بأني سأتزوجه.. لقد أسرتني مواقفه الحنونة تجاهي، وإحساسه بروح الدعابة التي حافظ عليها حتى يومنا هذا.
وفي ذلك الحفل، علمها كيف ترقص الفالس وبقيا ليلة كاملة يرقصان، وبعد مضي أربعة أيام على تعارفهما، عرض عليها الشاب الزواج، ولكن لم يتم زفافهما إلا في شهر أغسطس بعد أن بلغ عمرها 21 سنة نزولاً عند رغبة والدها.
وقد اعترف بيرني بأنه بسبب حبه فقد عمله وتخلى عن العديد من خططه.. فبعد أن أنهى الخدمة العسكرية وخطط للانتقال إلى أستراليا أو نيوزيلندا مع إخوته، طلب من إدارة المصنع الذي كان يعمل فيه منحه إجازة لمدة أسبوع ليقضيها مع حبيبته، ولكنهم طردوه من العمل.
يقول بيرني: لم أهتم للأمر؛ لأننا كنا مع بعض وكان لهذا أهميته.
وحاليا يحضر الزوجان دروس الرقص والبولينغ وتمارين اللياقة البدنية.. ويرى بيرني ان سر علاقتهما الطويلة هو الاحترام المتبادل وقبول الآخر في الصفات الشخصية، أما زوجته فتؤكد أن كل شيء مرتبط بالحب.

رغم العزل الصحي.. يحتفلان بعيد زواجهما الـ 60

التقى زوجان مسنان بعد فراق دام لفترة طويلة للاحتفال بالذكرى الستين لزواجهما بعد قضاء 15 أسبوعًا تقريبًا منفصلين في العزل الصحي.
زارت ويندي أندروز زوجها كولين كل يوم تقريبًا طوال السنوات السبع الماضية خلال إقامته في دار المسنين، ولكن مع اجتياح الفيروس التاجي للمملكة المتحدة ودخول البلاد في حالة إغلاق، أوقفت زياراتها، حيث يعاني كولين من الخرف ويعيش في دار رعاية جليبفيلدز في درايتون بانبري، وبمساعدة مديرة مركز الرعاية اجتمع شمل الزوجين في ذكرى زفافهما الستين في حفلة صغيرة لم يحضرها سوى العاملين بالدار.
جاء الموظفون في دار رعاية بانبوري للاحتفال مع الزوجين في الاحتفال في الهواء الطلق، وعلى الرغم من التشديد على الحفاظ على مسافة آمنة بين الجميع، فإن الاحتفال نال إعجاب الزوجين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: