فنمقابلات

سعد الفرج: أشارك للمرة الأولى في الدراما العمانية الإنسانية «سدرة»

للمرة الأولى يشارك الفنان القدير سعد الفرج في الدراما العمانية «سدرة» والتي يتوقع عرض حلقاتها خلال شهر رمضان المقبل، وهو عمل ضخم الإنتاج يشارك فيه مجموعة كبيرة من نجوم الدراما العربية يمثلون أربعة دول خليجية وعربية، لاسيما أن العمل يطرح قضية اجتماعية مهمة وهي المشكلات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحول طبيعة الشخصية ودوره في المسلسل، يقول الفنان القدير سعد الفرج: مسلسل «سدرة» يدور حول قصة إنسانية تتناول حياة فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة وما تواجهه من صعوبات وأزمات تعصف بحياتها وهي المرة الأولى التي أشارك فيها بعمل عماني وأنا سعيد بتلك التجربة وأتمنى للجميع التوفيق»، لافتاً إلى أن أبطال العمل من دول خليجية عدة.

وأضاف أن «سدرة» عمل اجتماعي تتناول أحداثه قصة فتاة يتيمة ذات إعاقة تدعى «سدرة» وتعاني صعوبات ومشكلات عدة في حياتها ويتطرق العمل لتفاصيل حياتها، حيث ترمي بها أسرتها وهي لم تتجاوز الثانية عشرة من عمرها أمام دار لرعاية المعاقين فيتلقفها حارس الدار وهو رجل عجوز رماه ابنه كذلك في دار للمسنين ولكنه شق طريقه للعمل حارسا لدار رعاية المعاقين فيكون اللقاء بين الرجل العجوز والفتاة المعوقة لقاء إنسانيا ذا هم مشترك وتبدأ بعدها حكايات كثيرة تروى من خلال هذا العمل الذي يناقش الكثير من القضايا الاجتماعية الملحة والتي تؤرق المجتمع الخليجي والمسكوت عنها.

المسلسل من تأليف الكاتب العماني نعيم نور، وإخراج الفنان يوسف البلوشي، وتشارك في العمل نخبة من فناني دول الخليج ومن دول المغرب العربي، وعلى رأسهم الفنان القدير سعد الفرج، والفنانة البحرينية أمينة القفاص، والفنانة التونسية منال عبدالقوي إلى جانب نجوم الفن العمانيين الفنان صالح زعل والفنانة شمعة محمد، والفنان سعود الخنجري، والفنان خليل السناني وعدد من الفنانين الشباب، ومن المقرر أن يعرض المسلسل عبر شاشة قناة سلطنة عمان إلى جانب عدد من الفضائيات الخليجية منها قناة الكويت وقطر والسعودية وبعض القنوات الإماراتية.

يذكر أن الفرج أطل خلال رمضان الماضي في مسلسل «سموم» وهو الجزء الثاني من «المعزب» الذي قدمه الفنان أحمد جوهر من قبل، وحقق ردود أفعال طيبة.

وكان «سموم» العمل الوحيد الذي يحمل الصبغة التراثية في خريطة الدراما الرمضانية بالكويت هذا العام، وشهد تعاوناً مختلفاً بين جوهر والفرج، العائد للشاشة الصغيرة، حيث وجد الفرج ضالته في عمل درامي مميز يطل من خلاله على جمهوره.

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي حول الكويت قبل ثمانين سنة تقريباً حيث قسوة الحياة المعيشية، وشظف العيش قبل اكتشاف النفط في مسلسل بشكل تراثي ممزوج بالكوميديا.

والعمل من تأليف أحمد جوهر، وإخراج البيلي أحمد، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم، منهم: عماد العكاري، محمد عاشور وعبدالله عبدالرضا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق