أزياء وموضةالنصف الحلو

سلمى المصعب.. دراستها الأكاديمية لم تسرق حلم الطفولة

من العلوم الإدارية إلى تصميم الأزياء

قصتها بدأت عام 2010 مع  إحدى صديقاتها لمشاهدة الدراعات بالمحال التجارية

 

سلمى المصعب مصممة دراعات كويتية استطاعت خلال فترة وجيزة أن تفرض نفسها على الساحة ليكون اسمها من أبرز الأسماء العاملة في مجال تصميم الدراعات والأزياء الجاهزة Ready to wear الى جانب الاكسسوارات الخاصة بالأعياد الوطنية وتطمح لأن تزيد من خطوط إنتاجها في السنوات المقبلة وينتشر اسم علامتها التجارية «سلمى المصعب» في العالم كله.

قررنا أنا وصديقتي عمل معرض دراعات رمضانية بالإضافة إلى الملابس اليومية العملية

وتبدأ قصة المصممة سلمى كما روتها في العام 2010 حيث بدأت مشوارها مع إحدى صديقاتها لمشاهدة الدراعات،  وقالت: قررنا أنا وصديقتي صبا الرزوق عمل معرض دراعات رمضانية بالإضافة الى الملابس اليومية العملية.

وأضافت أنهما قامتا بإنشاء صفحة خاصة بهما على الفيسبوك تحت اسم (S.Squared) مشيرة إلى أنها كانت الوسيلة الوحيدة آنذاك لعرض تصميماتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واستطردت: انهما عرضتا تصميماتهما في معرض خاص وكان الإقبال ممتازاً ولكن ولظروف خارجة عن إرادتنا وبسبب بعض الالتزامات العائلية لم نستمر.

ولكن استعادت المصممة المصعب نشاطها من جديد لتأسس علامتها التجارية الموقعة باسمها وذلك في العام 2014 لتبدأ المشوار ولكن وحدها هذه المرة.

 

حبها للتصميم وشغفها بهذا العالم المليء بالإبداع جعلها تغير المسار

وعلى الرغم من أن المصممة خريجة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا كلية العلوم الادارية تخصص محاسبة، فإن حبها للتصميم وشغفها بهذا العالم المليء  بالإبداع جعلها تغير المسار وتتجه لما تهوى وليس ما  درست، حيث تقول: التصميم كان دائما شغفي منذ الصغر.. دائما تجذبني الألوان والنقشات والخامات.

 

عادة أختار الألوان حسب صيحات الموضة Trend شريطة أن تتوافق مع ذوقي

ولفتت الى أن هذا العشق القديم جعلها تعتبر التصميم «هواية ومهنة أحبها وأستمتع بها».

وعن أفضل الخامات والألوان التي تستهويها كمصممة للأزياء، قالت المصعب:

عادة أختار الألوان حسب صيحات الموضة Trend شريطة أن تتوافق مع ذوقي، حيث أستخدم وأدمج خامات مختلفة مع بعضها بعضا، مشيرة الى انها تفضل الاقطان.

وبخلاف الدراعات الرمضانية أو الخاصة ببعض المناسبات تصمم المصعب أيضا الملابس الجاهزة واكسسوارات للعيد الوطنى (بروشورات مطرزة) الى جانب حقائب الخصر (مع حزام) من خامة السدو القديم Vintage.

أول معرض شاركت فيه كان معرضاً خيرياً لدعم مرضى سرطان الثدي

وعن أول معرض شاركت فيه المصممة وحدها قالت: أول معرض لبراند سلمى مصعب كان معرضاً خيرياً أقيم في فندق الشيراتون تنظيم لجنة حياة لدعم مرضى سرطان الثدي  Hayat Breast Cancer Foundation وقد لقي نجاحا كبيرا، حيث تم نفاد جميع القطع المعروضة بالمعرض.

أما عن مشاركتها خارج الوطن، فتقول المصعب إنها سبق  أن كان للعرض فقط، أما توزيع التصميمات للعرض والبيع بدول الخليج العربي، فيتم عن طريق تعاقد المصممة مع بعض المحلات هناك، أما التوصيل فيتم عن طريق موقع Mydikaan وهو موقع كويتي يقوم بخدمة توصيل منتجاتنا بالكويت الى جميع دول الخليج العربي.

وتطمح المصممة لأن تنتشر علامتها التجارية بشكل كبير وأن تتوسع دائرة إنتاجها بحيث تفتتح خطوطا جديدة موازية لما تصممه الآن، منها تصميم الاحذية والاكسسوارات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق