أزياء وموضةالنصف الحلو

سندريلا.. سنو وايت.. رابونزيل.. أورورا.. إلهام دائم لفساتين الأعراس

منذ نعومة أظفارنا وقلوبنا متعلقة بواحدة على الأقل من أميرات ديزني…. سنو وايت، وسندريلا، وأورورا،و أريال، وبيل، وجاسمين.

ربما أحببنا فكرة انتصار الخير على الشر التي تحملها القصص، ولكن بالتأكيد أن الصورة الخيالية التي برعت ديزني في رسمها عبر العصور للأميرة الجميلة، قد انطبعت في أذهان الكثيرات منا ورافقتهن حتى يوم زفافهن، لتصبح مصدر إلهام لهن سواء بثوبها الخيالي، أو بالحفل الأسطوري الذي يقيمه لها فارس أحلامها!

بالطبع لم يكن صناع الموضة، وبالأخص مصممو أثواب الزفاف في غفلة عن مدى تأثر الفتيات بأميرات القلوب، فاستوحى العديد منهم تصاميمهم من أثوابهن، وكان ثوب سندريلا هو الأكثر شيوعًا عبر العصور كمصدر إلهام.

مجموعة ديزني لأثواب الزفاف

حتى العام 2017 كان من الممكن للمقبلات على الزواج أن يرتدين أحد فساتين أميرات ديزني  التي صممتها ألفرد أنجلو لديزني ضمن مجموعة Disney’s Fairy Tale Wedding collection والتي تضمنت مجموعة من أثواب الزفاف الرائعة المستوحاة من أميرات ديزني، وبعد إعلان دار الأزياء الشهيرة للإفلاس في 2017، تعاونت ديزني من جديد مع المصمم الياباني «كوراوديا» في أربع مجموعات لأثواب الزفاف، ومثلت الأميرات الست المفضلات مصدرًا لإلهام المصمم المبدع.في المجموعة الأولى التي ما زالت تباع حاليًا في اليابان!

سندريلا، رابونزيل، أورورا، سنو وايت جميعها قصص من الفلكلور الأوروبي جمعها الأخوان «جريم» ضمن مجلدين بعنوان Children’s and household Tales في القرن التاسع عشر.

ثوب سندريلا إلهام للمصممين عبر العصور

اعتلى ثوب سندريلا عرش صيحات أثواب الزفاف منذ العام 1950 حين طلت أميرة القلوب على شاشة السينما للمرة الأولى في فيلم الكارتون الشهير «سندريلا»، ومنذ ذلك الحين ظل ثوبها الأكثر وحيًا لمصممي الأزياء العرب والغرب على حد سواء. ويعد تعاون دار سوارفسكي للكريستالات مع ديزني في العام 2015 في دراما الخيال الرومانسي «سندريلا»، والمستوحى من فيلم الكارتون إحياءًا للثوب الذي اعتبره النقاد الأجمل والأبهر في تاريخ السنيما، كما اعتبروا حذاءها الزجاجي الأشهر في التاريخ.

 

«أسرتي» في كل مكان

دبي – غادة الصاوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: