مكياج وشعر

شعرك هذا الموسم سلة من الألوان الجريئة!

الأحمر والأسود والبلاتيني في المقدمة والألوان المتناقضة تكتسح

 

حملت أبرز عروض الأزياء العالمية آخر صيحات موضة ألوان الشعر لشتاء هذا العام وكانت كلها تتمتع بالحدة والجرأة والعودة الى موضة البلياج الذي توارى عن الأنظار في المواسم السابقة لتمتد قوته الى موسم الربيع المقبل.

ففي هذا الموسم هناك عودة قوية للون الشعر الأحمر بجميع درجاته الى جانب استمرار البني بلون الشوكولاتة والعسلي والأسود الصريح والبلاتيني.

ولكن ما كان مميزا بالفعل هو تواجد الألوان الجريئة غير التقليدية التي تلائم الفتيات والسيدات اللاتي يعشق الغرابة وكسر القيود، فظهرت ألوان الباستيل أو الألوان المتناقضة كالاخضر والأسود معا.

ولكن لا يمكن لكل تلك الألوان وغيرها أن تبدو بالجمال والروعة المطلوبة دون إعداد الشعر بشكل جيد قبل استخدامها حتى لا يتعرض للتلف ويصبح باهتا وغير جذاب، وهنا توجه مصففة الشعر نتالي عدة نصائح للتخفيف من حدة أضرار الصبغة على الشعر وقد لخصتها في عدة نقاط:

  1. 1. تجنبي استخدام أي مواد كيماوية ومنها الصبغة على شعرك اذا كان يعاني من التلف أو الضعف والا فسيزداد حجم المشكلة وسيصعب حلها بالشكل المطلوب والاهم أن اللون لن يكون في أفضل أحواله بسبب تلف الشعر وعدم امتصاصها للون بالشكل الكافي وهو ما سيظهره بالشكل الباهت الممل.
  2. 2. في حال كانت الاطراف فقط هي التالفة تخلصي منها تماما قبل وضع الصبغة على شعرك ويفضل أن تسبقي ذلك بعدة جلسات من العناية المكثفة بالشعر على أيدي خبراء متخصصين بذلك.
  3. 3. تأكدي من استخدام المصففة لنوعية جيدة من الصبغات الخفيفة الامونيا حتى لا يتأذى الشعر بشكل كبير.
  4. 4. تأكدي من استخدام بعض العلاجات التي تضاف للصبغات لتقليل حجم الاضرار الواقعة على الشعر قدر الامكان.
  5. 5. استخدمي مستحضرات العناية بالشعر المصبوغ وتأكدي من خلوها من مادة السولفات الضارة.
  6. 6. لا تتوقفي عن عمل حمامات الكريم المرطبة للشعر بشكل دوري حتى لا يتعرض للجفاف والتلف وقللي من مستحضرات العناية غير الضرورية.
  7. 7. ابتعدي عن الماء الحار أثناء الاستحمام فهو العدو الاول لصحة شعرك وبشرتك بشكل عام وعليك بالماء الفاتر الذي يتحمله الجسم.
  8. 8. استخدمي مصففات الشعر الحارة في أضيق الحدود مع ضرورة وضع الزيوت الحامية من الحرارة لتقليل الضرر.
  9. 9. تناولي كميات كبيرة من الماء والفيتامينات المغذية للشعر الى جانب الفواكه والبروتينات للمزيد من ترطيبه من الداخل.

وهنا أبرز ألوان الموضة لهذا الموسم البارد.

الشعر الأحمر

من أبرز الألوان التي ظهرت على منصات عروض الأزياء العالمية بدءاً من لونه الفاتح وانتهاء بلون النبيذ الداكن ليثبت أنه ملك الألوان هذا الشتاء.

الشعر الأسود

عندما نتحدث عن اللون الأسود لهذا العام، فنحن نعني لون الحبر الأسود الغامق الذي يعكس هذا التناقض الكبير مع البشرة البيضاء التي سبق ان اعتمدت الألوان الشقراء الفاتحة، وهو ما يعطي شكلا جديدا لهذا اللون التقليدي بشكل عام والمختلف هذا الموسم بشكل خاص.

البني بلون الشوكولاتة

هذا اللون يُطلق عليه الكثيرون البني الداكن أو البني المحمر وهو من أبرز الألوان المطلوبة على مدار العام وعلى الأخص في المواسم الباردة كونه يعطي إطلالة دافئة مريحة.

وفي هذا الشتاء تحديدا استخدمته الكثير من دور الأزياء ليكون أحد نجوم الموضة الطاغية فيه.

الشعر البني الأشقر

هذا اللون الجذاب لا تنتهي موضته، بل هو مستمر طوال الوقت كونه من الألوان المحيرة التي لا تدخل تحت بند الألوان البنية ولا الشقراء، ولكنه في الوسط بينهما وبالتالي فهو يناسب قطاعا كبيرا من الأذواق.

الشعر البلاتيني

واذا كان الأسود الصريح من أبرز صيحات الموضة لهذا الموسم، فالنقيض أيضا موجود وبنفس القوة، حيث برز اللون البلاتيني بشكل كبير وعلى أغلب المنصات ولكن بشكل مدروس لا يعطي عمرا كبيرا لمنع تستخدمه، بل يعطي حيوية وشبابا وإطلالة أنيقة.

الألوان المتناقضة

من أبرز صيحات هذا الموسم عودة الألوان المتناقضة الجريئة كالأخضر والأسود أو ألوان الباستيل الهادئة التي تعطي إطلالة شبابية وأنيقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: