النصف الحلوجمال وبشرة

طريقك للجمال يبدأ ببشرتك..فلا تهمليها

لا يمكن أن نتحدث عن تجهيزات العروس دون أن نتحدث عن الاستعدادات اللازمة للبشرة حتى تبدو في أجمل حالاتها وأكثرها حيوية ونضارة.

وهنا يؤكد خبراء البشرة والماكياج ضرورة البدء بالعناية بها قبل ثلاثة أشهر على الأقل من موعد الزفاف إذا كانت تعاني من بعض المشاكل البسيطة كالجفاف أو انعدام النضارة أو التبقع فيما قد تحتاج إلى وقت أطول إذا كانت تعاني من مشاكل مرضية كحب الشباب أو آثاره أو الندبات والحفر وغيرها من المشاكل الاخرى  التي تتطلب تدخلا طبيا.

 

وهنا تؤكد خبيرة الماكياج ليلي العرادي أن البشرة التي تتعرض للتقشير الكيميائي أو بالليزر تحتاج الى وقت كاف للتعافي وللتخلص من القشور الناجمة عن تلك التقنيات قبل موعد جلسة الماكياج الخاص بالعرس حتى تكون البشرة مهيأة لاستقبال الماكياج دون مشاكل.

 

العناية المنزلية لبشرة ندية

العناية المنزلية اليومية هي أساس جمال ونضارة البشرة فلا يمكن الاستغناء عنها والاكتفاء بكم جلسة عناية يتم عملها قبل العرس بأيام.

وتعتمد العناية اليومية على ثلاثة عناصر أساسية (التنظيف، الترطيب والحماية، التغذية) وتعتبر الخطوة الاولى هي الاهم على الاطلاق، حيث يجب تنظيفها مرتين يوميا بالمستحضرات المناسبة لنوع بشرتك وبعد استشارة الخبيرة المختصة.

نظفي بشرتك مرة  صباحا لإزالة الخلايا الميتة  التي تتراكم عليها أثناء ساعات النوم ومساء للتخلص من العوالق  التي تتراكم عليها سواء من مستحضرات الماكياج أو من التعرض للجو.

ولا تنسي تنظيفها أسبوعيا بالماسكات المزيلة للشوائب والمنقية للبشرة بعد صنفرتها بالماسكات المقشرة والمنعمة، ويفضل عمل ذلك بعد الخروج من الدوش مباشرة، حيث تكون البشرة رطبة وقابلة لاستقبال أي مستحضر والتعامل معه.

 

الترطيب والحماية لبشرة حيوية

بعد الانتهاء من الخطوة الاولى ضعي السيروم المرطب للبشرة وعادة ما يحتوي على عنصر الماء ِAqua ومن ثم ضعي كريم الترطيب بعد دقائق ويفضل أن يحتوي على عنصر الحماية من الشمس.

في حال كان بدون حماية فيجب استخدام كريم الحماية بما لا يقل عن 35 لـ 40 spf  وذلك قبل التعرض للشمس بنصف ساعة على الاقل مع تكرار ذلك بعد أربع ساعات.

لا تنسي كريم العين المرطب ويفضل أن يستخدم السيروم المرطب تحته اذا أمكن للمزيد من الفائدة.

 

التغذية للتألق والنضارة

بعد تنظيف البشرة مساء ومسحها بالقابض ضعي السيروم المغذي حسب نوع البشرة ومتطلباتها ومن ثم ضعي الكريم المغذي عليها بالكامل ولا تنسي الرقبة.

أما أسبوعيًّا فيفضل عمل الماسكات المرطبة والمغذية حتى تزيد من فاعلية برنامج العناية اليومي.

 

عناية العروس الخاصة

ينصح الخبراء بضرورة خضوع العروس قبل أسبوعين على الاقل من العرس لبرنامج متكامل بمركز متخصص بالعناية ببشرة الجسم والوجه حتى تستعيد نضارتها وحيويتها بعد أشهر من التوتر والإرهاق أثناء الاستعداد للزفاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: