فن
أخر الأخبار

طلاق نجوم الفن.. ضغوط نفسية وضجات إعلامية.. من جـرح «الشعـور».. إلى قـص «الشعـور»

شيرين عبد الوهاب بين التغيير والاكتئاب والجدل الجماهيري.. بعد قص شعرها كله تقريبا!

لم يكن رد فعل الفنانة شيرين تجاه طلاقها هو الأول من نوعه ولن يكون الأخير..فالأوساط الفنية شرقا وغربا تعاني من صدمات الطلاق ولكل رد فعله سواء البسيط أو العنيف.. وعادة تبدأ بالاكتئاب وفي حالات كثيرة تنتهي بالتعافي من الصدمة والبدء من جديد.. بل بعضها ينتهي بعودة الطليقين مرة أخرى!

شيرين.. تتخلى عن أنوثتها!
فوجئ الجميع بإطلالة غريبة للفنانة شيرين عبدالوهاب في حفلها الأخير في أبو ظبي، حيث ظهرت على المسرح وهي حليقة الرأس متخلية عن رمز أنوثتها خاصة بعد إعلان خبر طلاقها وعزا الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي ذلك إلى صدمة نفسية وحالة اكتئاب سيطرت عليها بعد الانفصال، لكن آراء أخرى رفضت ذلك مؤكدة أنها تتحدى نفسها وتقاوم لأن المكتئب غير قادر على الغناء وممارسة أي نشاط.

طلاقات غيابية.. بعد حفلات زفاف أسطورية
عندما أعلنت الفنانة رجاء حسين في فبراير الماضي انفصالها عن زوجها الفنان سيف عبدالرحمن بعد أكثر من نصف قرن من الزواج وأكدت أنها كانت تتحمل حياتها الزوجية من أجل ابنها لكن بعد وفاته وزواج ابنتها لم يعد هناك سبب لتحمل المزيد من هذه الحياة.

كما وقع الطلاق غيابيا بين الإعلامية اللبنانية فاتن موسى من زوجها الفنان المصري مصطفى فهمي التي نفت أن يكون الطلاق تم برضا الطرفين في هدوء، وعاشت في حالة ذهول كبرى.

وكانت مفاجأة من العيار الثقيل عندما أعلنت المطربة بلقيس فتحي طلاقها وانفصالها عن زوجها عام 2016 دون إبداء الأسباب رغم أن الوسط الفني شهد زفافا أسطوريا لهما.

كذلك الفنان السوري سامو زين انفصل عن زوجته المذيعة المصرية دينا صالح دون الكشف عن السبب، إلا أنه اعتبر أن الفترة الحالية فترة استراحة للطرفين.

رأى الطب النفسي.. فتشوا عن الضغوط والسوشيال ميديا!
يقول الدكتور طاهر شلتوت مدير عام مركز شلتوت للطب النفسي أن أرقام معدلات الطلاق في العالم العربي في ارتفاع مستمر لكن تركيز الناس على متابعة أخبار طلاق الفنانين أو المشاهير يأتي بسبب شهرتهم والإعلام يستغل أحيانا حب الناس لمتابعة هذه النوعية من الأخبار فيزيد من التركيز عليها.
وأرجع الدكتور شلتوت ارتفاع هذه النسبة من الطلاق إلى عدة أسباب منها:
تزايد ضغوط الحياة في العصر الحديث بشكل كبير وعدم قدرة الأفراد على تحملها إلى جانب انتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي قللت من التواصل بين الزوجين والمجتمع بشكل عام واكتفى الكثيرون بالتواصل في العالم الافتراضي وبالتالي غاب الحوار بين الزوجين وأفراد الأسرة عموما ونشأ عن ذلك عدم الإحساس بالآخرين وتبادل المشاعر الإيجابية التي تزيد من حالة الحب وتعمق الشعور بالوحدة والذي قد يؤدي إلى الاكتئاب أحيانا فيقع الطلاق!

وطلاق نجوم هوليوود.. اكتئاب.. فتعاف.. وملايين الدولارات!
يعقب الطلاق ردات فعل نفسية قوية تصل إلى إدمان المخدرات أحيانا أو حلق شعر الرأس والاتجاه لأعمال أخرى وتراجع المستوى الفني لدى الفنان المُطلق أو الفنانة المُطلقة.. ومن حالات الطلاق الغريبة بين نجوم هوليوود الكثير الذي يتراوح بين ردات فعل بسيطة لدى الفنانة أو قوية عنيفة من إدمان المخدرات إلى ملايين الدولارات التي تصرف من تركة الزوج المُطلق!

ميل جيبسون.. خفوت نجمه ثم تألق من جديد!
انفصال كبار النجوم بعد فترة زواج طويلة كان ومازال يحدث صدمة لدى الكثيرين! ولعل أشهر هذه الحالات طلاق ميل جيبسون عن زوجته روبين مور بعد 26 عاماً من الزواج و6 أبناء! مما جعل جيبسون يدخل في حالة من التخبط وإدمان المخدرات وتراجعه فنيا وابتعاد البطولات عنه، ثم ارتباطه بمذيعة تصغره بربع قرن وانفصاله عنها سريعا بعد توجيه تهم العنف المنزلي ضده، إلى أن استعاد عافيته النفسية!

انجيلينا جولي.. اكتئاب الطلاق وحلق الشعر.. ثم الأعمال الإنسانية!
كذلك انفصال الثنائي الشهير في هوليوود أنجيلينا جولي وبراد بيت الذي أثار حيرة الملايين الذين يتابعون بشغف أخبارهما الفنية والعائلية ودخلت بعدها انجيلينا جولي في حالة اكتئاب وحلقت شعر رأسها، لكنها تعافت وعوضت تلك الخسارة الفادحة والألم والجرح العميق واتجهت للأعمال الإنسانية في أفريقيا وآسيا وتبني الطفلين اليتيمين ليزا وبيرتون.

اليزابيث تايلور وريتشارد بيرتون..طلاق.. فمحادثات تليفونية طويلة.. فزواج!

كذلك علاقة الزواج المضطربة التي جمعت نجمي (هوليوود) اليزابيث تايلور وريتشارد بيرتون، حيث تزوجا عام 1964 وسرعان ما دبت الخلافات بينهما بسبب طبيعة تايلور المتمردة وإدمان بيرتون على الكحول وانتهت تجربتهما بالطلاق 1974 وقال حينها بيرتون: لا يمكن أن تستمر إصبعان من الديناميت في الارتطام ببعضهما بعضا دون أن ينفجرا في النهاية، لكن الغريب بعد الطلاق أنهما اشتاقا للمشاجرات فعاودا الاتصالات الهاتفية لساعات طويلة يومياً وانتهت بالزواج مرة ثانية عام 1975 وسرعان ما انتهى بالطلاق أيضا بعد عدة أشهر مطلع 1976.

طلاق يساوي عشرات الملايين!
كثير من النجوم دفعوا عشرات الملايين بسبب وقوع الطلاق مع زوجاتهم من النجمات ومنهم: مادونا وجاي ريتشي، حيث انفصلا عام 2016، وقدرت التسوية المالية بينهما بنحو 92 مليون دولار!
أما المخرج ستيفن سبيلبرج والنجمة ايمي ايرفينج فبعد زواج 4 سنوات فقط قررا الانفصال بعد 4 سنوات فقط، فمنحت الزوجة تسوية مالية تقدر بـ100 مليون دولار.

طليقة مايكل دوجلاس حصلت على نصف ثروته!

مايكل دوجلاس ودياندار لوكر التي قامت برفع دعوى طلاق ضد مايكل عام 1995 وحصلت على تسوية مالية بهذا التوقيت تقدر بـ45 مليون دولار وكانت، بمثابة نصف ثروة مايكل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق