تحقيقات
أخر الأخبار

عاصفة ثلجية حالت دون إكمالهن مسيرتهن كابتن علي الديهان: الفتيات تدربن ووصلن إلى ارتفاع 3400 متر

رغم أن تسلق الجبال من الرياضات الخطرة إلا أنها استقطبت الكثير من الفتيات الكويتيات، لتبرز شخصية المرأة الكويتية في أصعب الظروف، حيث تم تنظيم رحلة قيرغيزستان من قبل نادي ثندرز بإدارة كابتن على الديهان، حيث قام بالرحلة مجموعة من شباب وفتيات الكويت ليخلقوا تحديا مختلفا جداً، فريدا من نوعه.

وعن الهدف من رحلة قيرغيزستان، قال الكابتن علي الديهان لـ “أسرتي” إن الهدف الأساسي هو الوصول إلى بحيرة آلا كول والتي تعتبر أعلى بحيرة جبلية في العالم، ويبلغ ارتفاعها 3800 متر فوق سطح البحر.

وعن سبب اختيار قمة آلا كول بالتحديد، قال الديهان:
عادة نضع للرحلة أكثر من هدف ورحلة قرغيزستان كان بها أكثر من ١٧ هدفاً وتم اختيار قمة آلا كول لنكون قد انتهينا من الوصول لقمم البحيرات، على أن يتم الانتقال إلى القمم الثلجية والتي تكون أعلى من ١٥ متراً، وشارك في معسكر الفتيات 20 فتاة وفي معسكر الشباب شارك 17 شاباً.
وأضاف أن هناك العديد من الرحلات تم القيام بها سابقا في عمان وبحرين وأنطاليا وشرم الشيخ واذربيجان وتايلند ثم قيرغيزستان.

معسكر الشباب وصل إلى القمة والفتيات أثبتن قدراتهن

وعن الصعوبات والتحديات التي واجهوها، قال الكابتن علي الديهان انه لم يكن هناك صعوبات تذكر حيث وصل معسكر الشباب الى القمة بنجاح، وبالفعل استطاعت الفتيات إثبات قدراتهن، في الاقتراب من الوصول الى القمة، إلا أن عاصفة ثلجية وأمطارا ورياحا شديدة السرعة، حالت دون إكمالهن مسيرتهن وتوقفن عند ارتفاع 3400 متر فوق سطح البحر أي تم الانسحاب قبل آخر ٤٠٠ متر من الوصول للقمة.

وذكرت جنان القناعي، إحدى المشاركات في الرحلة، أنه من الجميل أن تصعد لأعلى بحيرة جبلية في العالم. ولفتت إلى أنه كان هناك تحضيرات تسبق الرحلة، واستغرقت التدريبات تقريبا شهرا أو أكثر قبل السفر، وكان لا بد من التدرب على المشي لمسافات طويلة، وكان يتم التدريب على صعود السلالم من الدور الثالث إلى الدور 19 مع حمل الأوزان، كما أنه تم التدريب على كيفية التنفس واللياقة، حيث انه كلما زاد الارتفاع أصبح هناك صعوبة في التنفس، ومعرفة طبيعة الطعام الذي لا بد أن يتناولوه قبل الرحلة للتحضير لها.
وأضافت القناعي:
رغم أن معسكر الشباب صعدوا قبلنا بأسبوعين، ووصلوا كون الظروف المناخية كانت ملائمة لذلك، ولكننا لم نستطع الوصول للقمة، بسبب العاصفة التي حدثت بشكل مفاجئ وكانت تمنع رؤية المشاركات بعضهن لبعض.

قيرغيزستان موطن لسلسلة جبلية رائعة بنسبة %90

ويذكر أن قيرغيزستان وجهة فريدة لا تنسى لمن يقصدونها لقضاء وقت ممتع وسط طبيعتها الساحرة، كما أن قيرغيزستان موطن لسلسلة جبلية رائعة بنسبة 90% من أراضيها، وبحيرة آلا كول هي بحيرة صخرية في سلسلة جبال تيرسكي-ألاتاو في منطقة أك-سو التابعة لمقاطعة إيسيك كول في قيرغيزستان، وفي أثناء الرحلة يمكن الجمع بين التنزه الرائع في الجبال والرحلات الاستكشافية إلى المعالم ووقت الشاطئ، أثناء التنزه، ستستكشف الجمال الطبيعي لقيرغيزستان في منطقة كاراكول.
كما يمكن زيارة وادي كاراكول حيث توجد بحيرة جبلية آلا كول، ووادي جولدن ألتين أراشان حيث توجد ينابيع شفاء، إلى جانب ذلك، يمكن زيارة الأماكن التاريخية والمعالم المعمارية في بيشكيك وكاراكول و شولبون آتا، وكذلك الاستمتاع بقضاء يوم كامل على شواطئ منتجع إيسيك كول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق