أخبار فنيةفن

فيلم «نجد» يعيد حياة الفهد إلى السينما بعد غياب نصف قرن

بعد غياب عدة عقود عن السينما منذ أن قدمت فيلمها «بس يابحر» مع المخرج الكبير خالد الصديق تعود من جديد سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد إلى السينما تزامناً مع قرار السماح بافتتاح دور السينما في المملكة العربية السعودية حيث يجري في هذه الفترة العمل على قدم وساق لإنهاء تصوير الفيلم السينمائي السعودي الأضخم في تاريخ المملكة والذي يحمل اسم «نجد».

ورغم التكتم الشديد على عدم الإفصاح عن تفاصيل الفيلم إلا أن المعلومات تشير إلى أنه يعد البداية الحقيقية للسينما السعودية إذ إنه يضم نخبةً مميزةً من نجوم المملكة والخليج ومصر تتقدمهم سيدة الشاشة الخليجية الفنانة حياة الفهد لتكون الفنانة الكويتية الأولى التي تشارك في السينما السعودية بعد غياب طال أمده عن السينما حيث أشادت بقصة الفيلم وبكادر العمل المصاحب.. متمنية أن يلاقي استحسان الجمهور.

وتدور أحداث الفيلم في الخمسينيات من القرن الماضي ويرصد تاريخ المملكة كما أنه يحمل اسم الشخصية الرئيسية بالعمل التي تجسدها سيدة الشاشة الخليجية الفنانة حياة الفهد بطلة الفيلم ويشاركها الفنان السعودي ماجد مطرب في دور خالد وتشارك في بطولة العمل الفنانة زهرة الخرجي والفنان السعودي إبراهيم الحربي والنجم السعودي علي السبع والفنانة مريم الغامدي والفنانة أغادير السعيد والفنان المصري مصطفى هريدي والفنانة ميساء مغربي وغيرهم.

ويشير منتج ومؤلف الفيلم خالد الراجح إلى أن الاستعدادات لهذا الفيلم بدأت منذ سنتين.. مؤكداً أنه كان يحمل إحساساً عالياً بقرب تدشين دور السينما في السعودية، مبيناً أن أحداث الفيلم تدور بين السعودية والكويت منذ فترة الخمسينيات حتى العصر الحديث.

وقال مخرج الفيلم سمير عارف:

إن الفيلم يضم أكثر من مائة ممثل حيث أعطى العديد من المواهب فرصة الظهور لأول مرة وتم تصوير أكثر من 90 % من المشاهد بالمملكة في القرية التراثية ببلدة سدوس شمال منطقة الرياض وسيتم تصوير بقية المشاهد بدولة الكويت، حيث تمثل مرحلة الوقت الحاضر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: