أخر الاخبار

في سباقات تحدي «بانيراي» لليخوت الكلاسيكية 2016

يخت البيت الأبيض العائم.. و«شـيــنـــــــــــوك» صاحب الذكرى المئوية.. الأفضل

 

استضافت شواطئ الكوت دازور الدورة الـ21 من سباق «لي فوال دانتيب» في تحدي بانيراي لليخوت الكلاسيكية 2016 استقطبت ما لا يقل عن 75 يختاً، أربعة منها حصدت ساعات بانيراي المرموقة المخصصة للفائزين عن الفئات الفردية: «مونبيم 4» (1914) عن فئة المراكب الكبيرة فهو من أكبر اليخوت المشاركة (طوله 35 متراً)، واليخت «شينوك» (1916) عن فئة اليخوت القديمة الطراز، «إنكاونتر» (1976) عن فئة اليخوت الكلاسيكية و«فريا» (2003) عن فئة روح التقليد.

 

في هذا السباق احتفل المركب الشراعي «شينوك» (20 متراً) بالذكرى المئوية الاولى له، فقد بُني هذا المركب في الولايات المتحدة في عام 1916، وهو يحمل لقب سباق بانيراي عن فئته في العام 2014. هو أحد المراكب الاربعة الصامدة من فئة New York 40s، وقد تمكّن من الفوز في كافة السباقات التي شارك فيها عن فئة اليخوت القديمة الطراز في «لي فوال دانتيب».

 

أما اليخت «إنكاونتر»، المبني في العام 1976 بطول 16 متراً من تصميم «جيرمان فرير» وبناء شركة «بالمر جونسون» في أميركا، فقد سجّل فوزه الثاني على التوالي عن الفئة الكلاسيكية. كما حصد المركب الشراعي «فريا» (14 متراً) اللقب عن فئته في فرنسا هذا العام أيضاً، ليسجّل بذلك فوزه الثالث على التوالي بعد عامي 2014 و2015. وقد بُني هذا المركب الخشبي في العام 2003 في حوض «كولينغوود أوف ليفربول» من تصميم «بيل ديكسون»، وهو يتمتع بتصميم داخلي عائد للحقبة الأدواردية. شارك ايضا في السباق اليخت «مانيتو» (1937) الذي يشتهر بكونه البيت الأبيض العائم في عهد الرئيس الاميركي السابق «جون كينيدي»، واليخت «إنتربرايز» المركب الشراعي من نوع برمودا والمبني في العام 1939. وقد صُمم هذان المركبان على يدي المهندس الاميركي الاسطوري «أولين ستيفانز»، مع الإشارة إلى أن الفوز عن هذه الفئة كان من نصيب «إنتربرايز».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: