تعالي معي
أخر الأخبار

«قلعة كورونا» ومغامر فرنسي وشابة تركية يقتحمون Guinness

موسوعة غينيس للأرقام القياسية، هي حلم يسعى وراءه كثيرون لما في ذلك من شهرة ومتعة ومغامرة شائقة، فتسجيل اسمك ضمن موسوعة الأرقام القياسية (Guinness World Records)، أمر بالطبع سيجعلك تحظى بشهرة واسعة بين أقرانك، تضيف موسوعة غينيس العالمية كل عام مجموعة من الأرقام القياسية الجديدة، وإليكم المزيد من التفاصيل:
مغامر فرنسي يصل بالمنطاد إلى علو 4016 متراً
حطم مغامر فرنسي يبلغ 28 عاماً الرقم القياسي العالمي لأعلى نقطة يبلغها واقفاً في أعلى منطاد هواء ساخن، بعد أن وصل إلى علو 4016 متراً فوق غرب فرنسا.
وحقق ريمي أوفرار هذا الإنجاز مرتدياً بزة بيضاء شبيهة بزيّ رواد الفضاء معتلياً منطاداً كان يقوده والده من البر، في إطار مشاركته في حدث خيري تلفزيوني لجمع التبرعات يقام سنوياً في فرنسا (تيليتون).
وقال أوفرار، إن الأحوال الجوية كانت (مثالية) لتحقيق هذا الإنجاز، وقام بنقل حيّ لهذه المغامرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مستخدماً عصا (سيلفي) خلال الجزء الأول من الرحلة.
وعلى ارتفاع 3500 متر، طلب منه والده الإبطاء بسبب انخفاض الأوكسجين بسرعة، لكن أوفرار قال إنه لم يواجه أي إزعاج من البرد الناجم عن العلوّ، بسبب الهواء الساخن الذي يحرّك البالون تحته.

عمرها 100 عام.. وتُلقب بأكبر رباعة في رياضة رفع الأثقال
دخلت العجوز الأميركية إديث مورواي تراينا موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعدما أصبحت أكبر رباعة في رياضة رفع الأثقال، بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها الـ 100.
إديث معلمة رقص سابقة وقد أبهرت الجمهور والحكام، برفعها أثقالا تراوحت بين 40 و150 رطلا (18 إلى 68 كيلوغراما)، برشاقة منقطعة النظير.
وصرحت إديث قائلة: بمجرد أن اكتشف الناس أنني في التسعينيات من عمري وأنني كنت أفعل كل هذه الأشياء حرصوا على متابعتي بنحو أكبر على مواقع التواصل الاجتماعي. وأشارت إديث إلى أهمية التشجيع في حياتها وقالت: كان التصفيق دائما جزءا مهما جدا من استمتاعي، ما دمت أستطيع الحصول على قليل منه، وكنت أشعر بسعادة أكبر في كل مرة أنال فيها مزيدا ومزيدا من التصفيق.

أقصر امرأة على قيد الحياة في العالم
أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن شابة أميركية يبلغ طولها 28.3 بوصة فقط (72 سنتيمترا) هي أقصر امرأة على قيد الحياة في العالم حالياً، وحققت الأميركية المقعدة وايلدن أومويثي (18 عاما)، والمصابة بنوع نادر للغاية من التقزم، رقما قياسيا جديدا لأقصر أنثى على قيد الحياة، بعد أخذ قياساتها 3 مرات.

أميركي يشاهد فيلماً سينمائياً 191 مرة
دخل الأميركي أوغستين ألانيس موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد مشاهدته لفيلم (المنتقمون: نهاية اللعبة) (Avengers: Endgame) 191 مرة داخل صالات العرض.
ونشر ألانيس صورة له – برفقة شهادة غينيس وبجواره صورته مع فريق عمل الفيلم- عبر حسابه على تويتر، وعلق عليها قائلا “أنا مذهل رسميا! حائز لقب موسوعة غينيس للأكثر حضورا لنفس الفيلم”.

شابة تركية تدخل موسوعة غينيس كأطول امرأة في العالم
أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن شابة تركية يبلغ طولها أكثر من 7 أقدام (215 سنتيمترا) هي أطول امرأة على قيد الحياة في العالم حاليا.
المواطنة التركية روميسا جيلجي من مقاطعة كارابوك والتي تعاني من متلازمة ويفر (Weaver syndrome) هي أطول امرأة حاليا في العالم بطول بلغ 215.16 سنتيمترا.
وقالت جيجلي إنها تأمل في أن يساعد إدراج اسمها في موسوعة غينيس كل إنسان مختلف على أن يتقبله الناس. وأضافت: يمكن تحويل كل عيب إلى ميزة، لذلك حاول أن تتقبل نفسك كما أنت. كن على دراية بقدراتك، وابذل قصارى جهدك.

«قلعة كورونا» أطول بناء رملي في العالم
دخلت (قلعة كورونا) موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها أطول مبنى رملي في العالم، ويبلغ طول القلعة نحو 21 مترا وبنيت باستخدام نحو 5 أطنان من الرمل وشارك في نحت تفاصيلها 30 فنانا.
والقلعة العملاقة من تصميم الفنان الهولندي (ولفريد ستيغر) الذي استوحى تفاصيلها من جائحة كورونا وكيف تحكمت في العالم بأسره، وشيدت في مدينة بلوخوس شمالي غربي الدنمارك خلال مهرجان النحت الرملي الذي تحتضنه المدينة كل صيف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق