النصف الحلوجمال وبشرة

كي‭ ‬تكوني‭ ‬في‭ ‬قمة‭ ‬نضارتك‭.. ‬كل‭ ‬يوم‭ ‬رمضاني

تتعرض بشرة الوجه للكثير من المشاكل المؤقتة بسبب اتباع الكثير من العادات اليومية الخاطئة التي نمارسها في شهر رمضان المبارك كالسهر واستبدال شرب الماء بالمشروبات العالية السكر والاعتماد على الوجبات الغذائية غير الصحية ومشاهدة البرامج والمسلسلات الرمضانية لفترات طويلة وكلها أسباب أساسية في ظهور الهالات السوداء حول العينين والانتفاخات مع المزيد من جفاف البشرة وتبقعها وهو ما يتطلب تغيير نمط مكياجنا اليومي لإخفاء تلك المشكلات البسيطة لحين عودة الحياة إلى طبيعتها والأهم هنا هو استخدام كريم الأساس والكونسيلر بمنتهى الاتقان مع بعض اللمسات البسيطة من المكياج حتى تكوني في قمة إشراقك ونضارتك على مدار اليوم.

أولاً: روتينك اليومي شرط النجاح

يجب اتباع روتين العناية بالبشرة اليومي بدءا بالتنظيف بالمستحضرات المناسبة لنوع البشرة، وذلك لإزالة الشوائب والخلايا الميتة المتراكمة على سطحها ومن ثم وضع التونيك القابض للتخلص من أي بواقي.
ضعي السيروم المرطب ومن ثم الكريم العالي الترطيب حول العينين وأيضا كل البشرة والرقبة.
طبقي نفس الروتين ليلاً مع استبدال المستحضرات المرطبة بالمستحضرات المغذية.

ثانياً: روتينك الأسبوعي عادة لا تقطعيها

إلى جانب الروتين اليومي يجب اتباع الروتين الأسبوعي المتمثل في سنفرة البشرة أو تقشيرها بالمستحضرات المخصصة لذلك، وذلك بعد الاستحمام مباشرة، حيث تكون البشرة ندية وقابلة لاستقبال المستحضر بشكل جيد وبالتالي تزداد نتائجه.
بعد إزالة المقشر بالماء الفاتر ضعي الماسكات العالية الترطيب لتحسين ملمس البشرة وإعطائها النضارة المطلوبة، تخلصي من الماسك بالطريقة المدونة على العبوة من الخارج.

ضعي التونر واتركيها لبضع ثوان قبل بدء تطبيق المكياج

ثالثاً: الاسفنجة والفرشاة لأفضل تطبيق

اختاري الفرشاة الناعمة المخصصة لتوزيع الكونسيلر وأيضا كريم الأساس بالشكل المطلوب على كافة البشرة والرقبة، ولا تبخلي عند الشراء، فجودة الشعر المستخدم هو سر الاتقان، أيضا يمكن استخدام الاسفنجة الناعمة المخصصة لنفس الأغراض.

رابعاً: اختاري الألوان المناسبة لبشرتك

تعد تلك الخطوة هي الأصعب، حيث يصعب جداً على العين اختيار اللون المناسب لنوع البشرة، خصوصا مع تقارب الدرجات وتنوعها واختبارها مع إضاءات غير معدة لذلك، ومن هنا ينصح خبراء المكياج بضرورة وضع كريم الأساس على منطقة الذقن القريبة من الأذنين وتركها لعدة ثوان ومن ثم اختبارها في إضاءة الشمس الطبيعية، حيث يفضل أن تكون الأقرب إلى لون البشرة أو الأغمق درجة واحدة فقط.
أما الكونسيلر فيترك اختياره لخبيرة بشرة تثقين في كفاءتها، حيث يوجد العديد من الدرجات والألوان التي تستخدم في إخفاء عيوب البشرة بشكل كبير.

خامساً: البرايمر لبشرة مخملية

ضعي طبقة خفيفة من مستحضر البرايمر المخصص لعمل طبقة شفافة من شأنها تحسين مظهر الجلد ونوعيته، وذلك قبل تطبيق باقي الخطوات.

سادساً: كريم الأساس قبل الكونسيلر

من أبرز الأخطاء الشائعة وضع الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة قبل كريم الأساس أو الفونديشن، وهو خطأ كبير يجب تجنبه تماما، حيث يجب وضع الفونديشن أولا بغرض توحيد لون البشرة ككل، ومن ثم ضعي الكونسيلر حول العينين وعلى الأماكن الداكنة المهم هنا أن يكون ذلك على شكل حرف الـ V حتى يشهل توزيع لاحقا مع باقي الوجه ومزجه مع كريم الأساس، بحيث لا يظهر التفاوت بين اللونين.

سابعاً: التزمي بالكمية والأماكن المطلوبة

التزمي تماما بالكمية المطلوب وضعها على البشرة كما هو مدون على العبوة، فمع الأسف الكثيرات يظهرن كالمهرجين بسبب المبالغة في الكميات، ضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس على كل البشرة والرقبة بالفرشاة المخصصة لذلك فالكميات الكبيرة تزيد من العمر وتظهر التجاعيد والخطوط الرفعية.
التزمي بالأماكن المخصصة للفونديشن، وهي كل البشرة والرقبة بعيدا عن الجفون.

ثامناً: مكياجك البسيط سر جمالك

ضعي مكياجك المعتاد دون المبالغة في ألوانه حتى تظهري أكثر شباباً وفي أجمل إطلالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: