لقاء الغلاف

ليلى العرادي – تعرَّفي على الـ Skin Undertone لتختاري الفاونديشن

كلمة السر لديها «البساطة» في استخدام الماكياج.. فهي تبرز الملامح بنعومة، لذلك تألقت في عالم الماكياج والجمال.

إنها خبيرة التجميل «ليلى العرادي».. صاحبة مركز ليلى هارموني للتجميل.. تحدثنا معها حول كثير من التساؤلات التي تتبادر إلى أذهان كثير من السيدات.. وإليكم التفاصيل:

 

لاحظنا عند متابعة كبرى ماركات الماكياج لهذا الموسم أنها تميل للألوان المبهجة وليست الغامقة بشكل كبير.. فهل هذا صحيح؟

الألوان كما هي في كل المواسم وفي جميع الماركات، وليس هناك ميل نحو هذا أو ذاك، ولكن نستطيع القول إنه بعد تداخل العالم من خلال التكنولوجيا وقنوات التواصل الاجتماعي، أصبح العالم قريباً لدى السيدة العربية من حيث تطلعها للعالم الغربي والمرأة الأجنبية من حيث تطلعها للعالم العربي.

 

وتضيف:

أصبح هناك خلط في اختيار الموضة والألوان بحيث أصبحت السيدات العربيات يملن إلى الماكياج الخفيف والناعم المقصور على طبقة من الرموش الثقيلة والعدسات الملونة والكونتور، أما الأجنبيات فأصبحن يلجأن للماكياج العربي الثقيل مثل الكحلة العربية مع الروج الغامق.

 

وما خطوط الماكياج الرائجة لهذا الموسم؟ وما أبرز وأهم الخطوات التي تتبعينها؟

سؤال مازلت أرى الإجابة نفسها عنه، وهي أن الفنان يجب أن تكون لديه خطوط في الماكياج والموضة بشكل عام واضحة، فأنا شخصيا ليس عندي موضة تذهب وتعود، بل أحب أتعامل مع الماكياج باعتباره الأداة التي من خلالها أبرز فيها شخصية الفتاة التي أمامي، ومنها أوضح لها الخطوط والموضة المناسبة لها.

 

هل يمكن أن يغني الماكياج بحيله المتعددة عن عمليات التجميل كالشد وحقن الشفاه وتاتو الحواجب؟

لا طبعا، نحن لا نملك العصا السحرية التي من شأنها يعتقد البعض أن المساحيق يمكن أن تغني عن عمليات التجميل المعقدة، أتفق تماما بأن لمساتي خاصة ومميزة وتحول الفتاة إلى عالم جميل من الجمال، ولكن لا أعمل عمليات تجميل.

 

حدثينا عن جلسات التاتو.. مايكروبليدينغ.

جلسات التاتو فن قائم بذاته ومنفصل عن الماكياج، بمعنى ليس كل ميك آب ارتست أو حتى من لديها الخبرة في الماكياج لديها القدرة على أن تعمل تاتو، لأن هذا الشيء دقيق جدا وله دراسة شاملة واسمه مكياج شبه دائم، يعني صعب الإزالة، خصوصا إذا كان سيئًا، أما التقنيات الموجودة فيه والتي نتميز بها كمركز ليلى هارموني فهي جلسات النانو والمايكروبليدينغ، وهي تقنية الشعرة شعرة، حيث يكون الحاجب أشبه بالشكل الطبيعي جدا، ولكن لا يصلح لذوات التاتو القديم الداكن.

 

ما جلسة الدرمابن؟

جلسات الديرمابن نوع من أنواع الجلسات العلاجية التي تستخدم للبشرة الدهنية أو التجاعيد أو آثار الحبوب، ولكن ينبغي الأخذ بالاعتبار أن الديرمابن لها أصول ومعايير تؤخذ بعين الاعتبار للسيدة، ولابد من التنظيف العميق للبشرة ومن ثم القرار في العمل بهذه التقنية.

 

متى يمكن أن نقوم بعمل جلسات النضارة؟

مع كثرة العيادات الطبية ومراكز التجميل أصبحنا لا ندرك ولا نعلم ما هي جلسات النضارة.. بالمعنى الصحيح، بحيث يمكن عمل تنظيف عميق بالتزام مرة بالشهر، هذا الشيء من شأنه أن يعطيني نضارة بشكل مستمر وبأثمان بسيطة، ومن جانب آخر ممكن أدخل في دوامة ما يسمى بالنضارة من خلال الدعايات غير المحدودة وأدفع المبالغ الباهظة، وفي النهاية لا أحصل على النضارة بالشكل المطلوب، ولكن أبحث عن علاج يخلصني من تلك النضارة التي سببت لي مشاكل، على سبيل المثال هل من المعقول فتاة بعمر 18 عاما تعمل ما يسمى بالفراكسل بحجة النضارة؟

 

كثير من مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي توضح طرق وضع الكونتور ما جعلنا في حيرة.. كخبيرة تجميل.. فما الكيفية الصحيحة لوضع الكونتور من وجهة نظرك؟ وهل تختلف الطريقة من وجه إلى آخر؟

الكونتور لا أحب أن أطيل الحديث فيه، لأن الكونتور يعتبر من أساسيات الماكياج منذ أن عُرف الماكياج، فهو يقيس من خلاله مورفولجي الوجه ومعرفة قياسات الوجه كلها ابتداء من البشرة والعين والأنف والوجنتين والشفايف، ومع ظهور ما يسمى بقنوات التواصل الاجتماعي وتقليد البعض واللجوء الى ما يسمى الماكياج الخفيف والاعتماد على كونتور الوجه أصبحت هذه النقطة موضة التواصل الاجتماعي، فهي ليست موضة، وإنما عنصر أساسي ومهم في الماكياج، وطبعا تختلف هذه التقنية كل حسب عيوب الوجه.

 

ما المستحضرات الضرورية لكونتور الوجه؟

المستحضرات الضرورية لكونتور الوجه منها الكريمي والبودرة، وهذا يعتمد على حرية اختيار الخبيرة أو الفتاة، وكلاهما يؤدي نفس الغرض.

 

في بعض الأحيان نشتري ما يناسب بشرتنا من كريمات الأساس ونرى أنه بعد فترة من وضعه يتغير لونه ويبهت.. فما السر وراء ذلك؟

السبب عدم اختيار اللون الصحيح والمناسب وفقًا لما يسمى Skin Undertone، طبعا هذه النقطة يطول شرحها، فأغلب بائعات الماكياج هن بائعات ولسن اخصائيات أو خبيرات في الماكياج كما نشاهدهن في الدول الأجنبية والبعض منهن لا يعرف ما معنى Skin Undertone لذلك إذا عُرف هذا الشيء،  فإنه يتم اختيار الفاونديشن والكونسيلر بسلام.

من المعروف أن الهايلايت يستخدم لجذب الإضاءة على الوجه.. ولكن ما المناطق المحددة في الوجه لتطبيقه؟

الهايلايت هو بالمعنى العربي ما يسمى بالنور، وهو من أساسيات الكونتور، أي تفتيح المناطق المراد إبرازها، فمن الممكن إبراز مناطق الجمال للفتاة مثل الوجنتين والأنف والجبهة والشفاه.

هل يمكن استبدال الهايلايت بكريم خافي العيوب أو تطبيقه مكانه لتغطيّة الهالات السوداء؟

– يختلف تماما الهايلايت عن خافي العيوب للهالات السوداء، ولا ينبغي وضع الهايلايت تحت العين مباشرة كخافي عيوب بالنسبة لفتاة تعاني من سواد تحت العين لأن من شأنه أن يجعل لون الهالايت رمادي.

 

أخيرا.. ما معايير الجمال بالنسبة لخبيرة التجميل ليلى العرادي؟

– معايير الجمال عندي ثابتة لا تتغير منذ أن بدأت في عالم التجميل، أحب البساطة جدًا فهي تعكس شخصيتي في كل شيء وأؤمن بأن الجمال ينبع من الداخل قبل أن يكون على هيئة مساحيق وألوان على الوجه، لأنه إذا كان الداخل لا ينبع بالجمال مهما وضعنا طبقات من الفاونديشن والرموش والألوان فلن يغير مفهوم الجمال لكل سيدة، فهو الدائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: