فن
أخر الأخبار

ما يحدث على الشاشة انتقل إلى أرض الواقع! فنـانــون.. آباء ضحايا الأبناء

لم يكن الفنان القدير رشوان توفيق هو الأول في قضية جحود الأبناء ولن يكون الأخير، فقد عانى بعض الفنانين من جحود أبنائهم من قبل، وما يحدث على الشاشة من طرح قضايا اجتماعية وإنسانية يجسدها نجوم الفن ومنها جحود الأبناء للوالدين انتقل إلى أرض الواقع!

رشوان توفيق يروي بالدموع قصة الحجر عليه من ابنته وحفيده

رشوان توفيق..
عشت حياتي كلها من أجلهم!
يروي الفنان رشوان توفيق مأساته وهو يبكي أنه قدم حياته وعمره لكل أبنائه فيقول: عشت حياتي كلها من أجلهم وكنت أسلم كل أموالي لزوجتي الراحلة وهي التي كانت تمنحني المصروف وحافظت علي في حياتها وبعد مماتها، ولا أملك باسمي سوى الموبايل وتلفون البيت الأرضي، وقدمت لأبنائي كل شيء، وبعد وفاة ابني توفيق توليت رعاية ابنته الوحيدة، ولم أكن أحتفظ بشيء لنفسي وعشت لأولادي، لكن بعد وفاة زوجتي الحاجة فوجئت بقضايا رفعها زوج ابنتي وحفيدي علي بعد التأثير على ابنتي بسبب خلافات مادية ومحاولة للسيطرة على ما أملك، رغم أنني لم أحرمهم من شيء طوال حياتي لتكون هذه أكبر مأساة أعيشها في حياتي على الإطلاق ولم تخطر لي على بال.
وأضاف الفنان الكبير بحزن قائلاً (بيحاولوا هدم بيت الحب الذي بنيته طول عمري رغم كل هذا أنا مشفق على ابنتي آية لأنها بسيطة وطيبة وربما تم التأثير عليها ودفعها لرفع قضايا علي، وأدعو لها بالصحة والهداية). ولذلك حرص عدد كبير من نجوم الفن على دعم رشوان توفيق حيث وجهت الفنانة دنيا سمير غانم عبر صفحتها على فيسبوك رسالة تقول: “زعلك ما يهونش علينا أبدا وإن كلنا ولادك وبنحبك”.
وكتبت نشوى مصطفى عبر فيسبوك: الحاج رشوان توفيق ولي من أولياء الله الصالحين ولا نزكيه على الله، ربنا يجعل لنا نصيب من بركاتك يا مولانا.
وكتب إدوارد: أنت غالي علينا والوطن العربي بيحبك وأقل حاجة نعملها نقف جنبك ونكرمك، تستاهل حبنا كلنا يا أجمل أب في مسلسلاتنا.

هشام سليم..
أزمة كبيرة في حياته.. والسبب بناته!

هشام سليم تزوج في بداية حياته من السيدة ميرفت مصطفى النحاس وأنجب منها ثلاث فتيات هن نور، زين الشرف، وقسمت، لكنه انفصل عن والدتهن بعد ذلك، ويبكي هشام سليم وهو يقول:
بناتي لا يسألن عليّ ولا أراهن باستثناء نور.

سيد زيان قبل وفاته بعشر سنوات تقدمت ثلاث من بناته إلى المحكمة بدعوى للحجر على أمواله!

أصيب الفنان سيد زيان بجلطة أدت لإصابته بالشلل وظل يعاني من المرض لسنوات عديدة وقبل وفاته بعشر سنوات تقدمت ثلاث من بناته إلى المحكمة بدعوى للحجر عليه وكشفت إحدى بناته أن شقيقهن الكبير هو المتصرف في جميع شؤون والدهن ويستغل أزمته الصحية في الاستئثار لنفسه بكل إيرادات أملاكه، وقضت المحكمة وقتها بتعيين الابنة الكبرى لإدارة أموال والدها، لكن شقيقها طعن في هذا الحكم بعد ذلك واستمر الصراع بينهما قائم حتى رحل والدهم عن دنيانا في عام 2016.

الشحرورة صباح..
عانت من جحود ابنتها هويدا التي لم تحضر حتى جنازة والدتها!

صباح.. صدمات متتالية من ابنتها!
وعانت الشحرورة صباح من جحود ابنتها هويدا خاصة مع بلوغ الأخيرة سن الرشد، فكانت الصدمة الأولى التي تلقتها الشحرورة من ابنتها هي زواج الأخيرة سراً دون علم والدتها، وحينما علمت صباح بذلك ظلت تلطم على وجهها وتصرخ وتعرضت لصدمة كبيرة وقتها، ولم تكن هذه الصدمة الأولى التي تلقتها صباح من ابنتها، ففي أيامها الأخيرة كانت تعاني من الوحدة حيث كانت تعيش في منزلها بمفردها، وحينما توفيت لم تحضر هويدا تشييع جثمان والدتها!

جحود الأبناء في الدراما والسينما

عالجت الدراما التلفزيونية والسينما قضية جحود الأبناء في كثير من الأعمال، نلقي الضوء على جانب منها، فمثلا فيلم (بالوالدين إحسانا) للنجم فريد شوقي وكريمة مختار وسمير صبري وسهير رمزي، حيث ظهر سمير صبري كابن جاحد يتنكر لأبويه وينتهي به المطاف في السجن عقابا له.

كما جسد الفنان عادل إمام في فيلم (زهايمر) شخصية الأب الذي يعاني من طمع أولاده في ممتلكاته لتسديد ديونهم، فيقيمون دعوى أمام القضاء للحجر على أمواله بحجة أنه مصاب بالزهايمر وتعيينهم أوصياء عليه ويحاولون إيهامه بالمرض، إلا أنه يكتشف خطتهم.
وفي مسلسل (مأمون وشركاه) تدور الأحداث حول (مأمون) الرجل البخيل الذي لديه 4 أبناء ويكتشفون أنه ملياردير ويبدؤون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية وعن كيفية أخذها منه بأي طريقة، العمل من بطولة عادل إمام ولبلبة، وتأليف يوسف معاطي، إخراج رامي إمام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق