أخبار فنيةفن

مترجم‭ ‬إلى‭ ‬لغات‭ ‬العالم كوفيد ‭- ‬19 ‬أول‭ ‬فيلم‭ ‬مصري‭ ‬عن‭ ‬فيروس‭ ‬كورونا

بعض الفنانين الشباب يتفاعلون مع الأحداث سريعا ويقررون ترجمة ما يحدث في عمل فني، وقد دفعت أحداث فيروس كورونا حول العالم المخرج الشاب مهند الدسوقي لإطلاق أول فيلم خاص بفيروس كورونا المستجد بعنوان كوفيد− 19. ويؤكد مهند الدسوقي أن الفيلم سيكون مترجما لجميع لغات العالم وانتهى من تصويره والفيلم يرصد بداية ظهور فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية وكيفية انتقاله للدول الكبرى وأبرز المشاهد التي تأثرت بكورونا ومنها لحظة نزول قوات الجيش في إيطاليا لنقل وفيات كورونا، كما تتطرق أحداث الفيلم لرصد قرارات وقف الدراسة في مصر وإغلاق المحلات وبعض المنشآت العامة وكشف بعض طرق نقل العدوى بين المواطنين وكيفية حدوث الإصابات بالفيروس.

تستعرض قصة الفيلم ظهور فيروس كورونا في مصر في 14 يوما وتعامل المصريين معه سواء بالخوف واخذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشاره أو عدم اللامبالاة وإطلاق الأفيهات والاستهانة بالموقف.
وتتطور الأحداث مع مرور الأيام ويؤدي الاستهتار بالموقف لنقل الكثير من العدوى بطرق بسيطة يسلط الفيلم عليها الضوء وفي اليوم الخامس تظهر الحالات المصابة بعدد كبير .

رسائل‭ ‬الفيلم

ويوجه الفيلم عددا من الرسائل منها: بالنسبة لنا فيروس كورونا ليس أسوأ وباء نواجهه لأن الجهل أخطر منه وأسوأ بكثير إذا كنت لا تهتم لنفسك على الأقل اهتم لأحبائك خليك واعي.. خليك عاقل.. خليك إنسان.. خليك في البيت.

ويضم الفيلم مجموعة من الشباب المصريين من بينهم كاتب العمل محمد المغربي ويشارك في تمثيله عدد من الوجوه الجديدة، بالإضافة الى مدير التصوير عبد الرحمن سالم وجرافيك مصطفى علي وخدع بصرية ماجا وتصميم البوستر أسماء إسماعيل ومساعد مخرج أول أحمد غمري ومخرج منفذ عبد الرحمن راجي.
وينتظر مهند الدسوقي عرض فيلم أشباح أوروبا الذي يعمل فيه مساعد مخرج والمتوقع عرضه سينمائيا في عيد الأضحى المقبل وهو من بطولة هيفاء وهبي وأحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وغيرهم من النجوم وهو قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري وإخراج محمد حماقي.

وكانت آخر أعمال المخرج مهند الدسوقي الفيلم القصير البيت القديم بطولة هالة فاخر وفايق عزب ويوسف المدني وهند نعمان وغيرهم وكذلك الفيلم القصير عزازيل ويحكي عن إبليس ومشكلته مع سيدنا آدم، وهو من تأليف وتمثيل وإخراج مهند الدسوقي وتصوير محمد مجدي وجرافيك مصطفى علي، ومساعد مخرج محمد رجب ومن المقرر عرض الفيلم بعد مشاركته في عدد من المهرجانات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق