أخر الاخبار

محمد القلاف: القيم تُغرس.. ولا تُدرس

استمرارا لمسيرة الإنجاز وتحليقا في دروب الإبداع، أقامت ثانوية الروضة بنات ملتقى ومعرض واثق تحت عنوان «إنجاز»، وتضمن برنامج الملتقى الذي حضره كل من المستشار بالديوان الاميري وصاحب فكرة مشروع واثق محمد القلاف، ومدير الشؤون التعليمية بمنطقة العاصمة التعليمية لطيفة العجيل، ومديرة المدرسة فاطمة علي ورئيسة فريق واثق مشاعل القحطاني، وعدد من المسؤولين في المنطقة.

تضمن الحفل فقرة بعنوان «فن الحوار» من إعداد وتقديم الاستاذة حياة محمود الأشرم من قسم اللغة العربية، إضافة إلى تكريم الجهات المشاركة وتكريم خاص لرئيسة تحرير مجلة «أسرتي».

تحدثت رئيسة فريق واثق مشاعل القحطاني عما لمسته من إنجاز بأنامل الطالبات، مؤكدة على العمل بروح الفريق الواحد معرجة على تعاون المعلمات والإداريات والمتعلمات اللاتي انتسبن الى المشروع مؤكدة ان الملتقى حق هدفه تعزيز الثقة في نفوس الطالبات المشاركات، وتعزيز جوانب حب الإبداع والتميز والوصول إلى الإنجاز لديهن.

ومن جانبه، قال المستشار بالديوان الأميري محمد القلاف:

إن المشروع اليوم يضم 85 مدرسة في الكويت، مبينا أن المدارس هي التي تسوق للمشروع، داعيا كل المؤسسات التربوية والمجتمعية إلى دعم هذا المشروع الريادي الكبير لتخريج قادة يديرون شؤون البلد.

وأشاد القلاف بفقرة «فن الحوار» التي تضمنت كيفية إجادة فن الحوار الهادئ والعقلاني.

وأوضح القلاف أن المشروع يرمي إلى غرس الثقة بالنفس من خلال تفعيل 19 قيمة تربوية بمشاركة الطالب والمعلم وولي الأمر، ويسعى المشروع من خلال ترجمة رؤية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد إلى الاهتمام بالشباب وتعزيز القيم في نفوسهم.

وأضاف:

ما نشهده من إبداعات شبابية ما هو إلا ثمرة نجاح المشروع..

وأكد أن القيم تغرس ولا تدرس.

 

من جهتها، أكدت مدير الشؤون التعليمية بمنطقة العاصمة التعليمية لطيفة العجيل على أهمية تنمية قيم الحوار والمناقشة وتحقيق التواصل مع الطالبات وغرس قيم المشاركة فى صنع القرار فى نفوسهن، مما يساهم فى إعطاء فرصة لهن لتصحيح أخطائهن وأفكارهن وسلوكهن وإعطائهن الثقة المتبادلة والاحترام.

 

وعبرت مديرة المدرسة فاطمة علي عن اعتزازها بإنجاز الطالبات خلال المعرض، حيث تم التركيز على مواهب الطالبات الفنية والحركية واللغوية وبمشاركة كافة اقسام المدرسة.

 

عقب ذلك جال الحضور في أروقة المعرض الذي ينطق كل ركن من أركانه بإنجاز الطالبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: