أخبار فنيةفن

معرض صور يرصد مسيرة الفرج الفنية عبر نصف قرن

مهرجان الكويت الدولي للمونودراما يكرِّم القدير سعد الفرج

 

تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وضيوف دولة الكويت من المسرحيين في منطقة الخليج والوطن العربي أقيمت الدورة الثالثة من مهرجان الكويت الدولي للمونودراما تحت اسم «دورة الفنان القدير سعد الفرج» برئاسة الفنان جمال اللهو مؤسس المهرجان.

وتضمنت عدة فعاليات متنوعة من العروض المسرحية والندوات التطبيقية والشهادات الفنية والمعارض المتعددة بين الفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية.

أقيم على هامش المهرجان معرض صور الفنان القدير سعد الفرج الذي تضمن صور مختارة ومنتقاة للفنان الفرج في أعماله المسرحية والتلفزيونية والسينمائية والإذاعية والتي رصدت مسيرته الطويلة في الحركة الفنية بدولة الكويت إلى جانب صور لمشاركاته الخارجية وتمثيل دولة الكويت في الكثير من المحافل الخليجية والعربية، كما أقيم معرض الفنانين الرواد والشباب في الفن التشكيلي.

كما قدم عرض مسرحي ارتجالي بعنوان «تحية إلى سعد الفرج» من إخراج نجف جمال، شهد مشاركة الفنانين النجوم: جمال الردهان، الذي بين مسيرة الفرج عبر 58 عاما من العطاء، الفنان محمد جابر الذي  لقب الفرج بـ «دكتور الفن الخليجي العربي»، والفنان القطري غانم السليطي الذي عرض له تقرير تلفزيوني مصور بمناسبة تكريم الفرج، أما الفنانة هيفاء عادل فصعدت خشبة مسرح الدسمة، وقالت: «على هذه الخشبة شاركت الفنان سعد الفرج قبل 25 عاما في مسرحية (مضارب بين نفط)».. وبينت أن سعد الفرج هو فارس المسرح السياسي، ثم عرض فيلم وثائقي تناول مسيرة الفنان القدير سعد الفرج وأبرز محطات الفنية.

اختتم المهرجان بحضور فني وإعلامي وجماهيري كبير خلال حفل متميز، وتم تكريم الفرق المسرحية المحلية والخليجية والعربية والعالمية التي شاركت في عروض المهرجان، كما تم تكريم عدة فنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: