النصف الحلو
أخر الأخبار

من أبرز صيحات العام عيون القطة وألوان النيون والخدود البرونزية

لا يمكن أن تكتمل اطلالتك الأنيقة دون أن تختاري أنواع وألوان المكياج التي تزيدك حيوية وشبابا وجمالا وتجعلك مواكبة للموضة ولأحدث الصيحات، لذا ابدئي في انتقاء كل ما هو جديد في عالم المكياج لفصل الربيع المقبل من خلال ما تم عرضه في عروض الأزياء العالمية التي قدمت في أسابيع الموضة المختلفة.

وفي هذا العام ستستمر موضة حمرة الشفاه اللامعة وألوان الخدود الواضحة وعيون القطة الملونة مع الايلينر النيون والظلال العيون المضيئة، وكلها صيحات سبق أن انتشرت في عقود سابقة من القرن الماضي، حيث يكتسح مكياج السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي موضة هذا الربيع، إلى جانب ما سبق ان قدمته دور الأزياء من صيحات مبتكرة بالألفية الثالثة.

وهنا نقدم أبرز مفاتيح موضة مكياج هذا العام:
الثمانينيات تعود من خلال ظلال الجفون النيون
يعتبر ظلال الجفون ذو الألوان النيون من أبرز صيحات هذا العام التي ظهرت في عروض الأزياء بأسابيع الموضة المختلفة، ويعد هذا النمط في المكياج عودة قوية لمكياج حقبة الثمانينيات القرن الماضي وبداية التسعينيات ومن بين الألوان الدارجة كان الأخضر والأزرق الفاتح السماوي.

عيون القطة
مكياج عيون القطة الذي كان دارجاً بقوة في السبعينيات من القرن الماضي يعود بقوة هذا العام في أغلب الماركات، فهو من أفضل الصيحات التي تناسب معظم أشكال العيون، كما أنه من أكثرها رواجاً على مدار العصور، فمن منا ينسى عيني أيقونة الجمال والموضة أودري هيبورن الجميلة التي ألهمت معظم نساء الأرض ولا تزال حتى الآن مصدر إلهام خبراء المكياج.

الحمرة اللامعة تتصدر من جديد
تعود موضة حمرة الشفاه اللامعة الشفافة أو ذات اللون الخفيف لتتصدر معظم عروض الأزياء العالمية بعد أن اختفت لعقود طويلة وحل محلها الألوان (المات) أو غير اللامعة، ففي هذا الموسم سيكون للشفاف اللامع موقع كبير في عالم الجمال لتبدو الاطلالة هادئة وطبيعية وجذابة كما كانت في فترة الألفينات.

رسمة عيونك بالألوان
لا تزال موضة الايلاينر الملون تتصدر صيحات المكياج لهذا العام بعد احتلاله المراكز الأولى في أبرز مفاتيح الموضة لعدة مواسم متلاحقة، ولكن هذا الموسم كان تقديمه بشكل مختلف بعض الشيء، حيث كان التركيز فيه على الجزء الخارجي من الجفن بحيث يعطى سحبة للأعلى للجفون. وقد احتلت الألوان الزاهية الجذابة موقع الصدارة في معظم عروض الأزياء، إلا أن اللون الأبيض عاد من زمن التسعينيات بكل جرأته واختلافه ليحاكي المرأة المختلفة التي لا تخضع لرتابة المكياج الذي تعودت عليه.

حمرة الخدود البرونزية
عادة ما تقع عيوننا على ألوان حمرة الخدود التقليدية كالوردي والمشمش أو البني أو البيج، ولكن المكياج هذا العام كان لمصممي المكياج وجهة نظر أخرى حيث استخدموا اللون البرونزي المائل للبني ليكون الصيحة الأساسية لهذا العام. ولكن هذا لم يمنع من تصدر بعض الألوان الأخرى للمشهد من بينها الوردي الذي يعود أيضا بمنتهى القوة من جديد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق