النصف الحلو

من أهم عوامل نجاح الحياة الزوجية الذكاء الاجتماعي مع أهل زوجك

التسوق

 

كل فتاة مقبلة علي الزواج رغم فرحتها بزواجها التي لا توصف يملؤها الخوف والرهبة من الدخول علي حياة جديدة، ويتردد داخلها كل لحظة كيف ستتعامل وتتكيف مع الأشخاص الجدد عليها.. فهي تتمنى حياة هادئة سعيدة خالية من القلق والشجار.

فإذا كنت ترغبين في ذلك، فعليك أن تعلمي أن من أهم عوامل نجاح الحياة الزوجية أن تكوني سعيدة ومنسجمة مع أهل زوجك.. ولكن كيف يتم ذلك؟

إليك بعض النصائح التي تساعدك على ذلك:

 

1 – عليك أولا محاولة أن تتفهمي حياة زوجك وأهله ودراسة طباعهم في الأيام الأولى، لأن هذه المرحلة ليست خاصة بمعرفة الزوج ودراسته فقط، بل أيضا للتعرف على أهله، ويتم ذلك من خلال زيارتهم من فترة إلى أخرى لزيادة المودة ومعرفة طباعهم.

2 – الزوج طفل حتى بعد زواجه، وخاصة عند والديه فلن يكبر في نظرهما أبدا، فعليك تقبل الأمر.. ومعرفة أنه ليس من السهل على الأم تقبل فكرة انفصال ابنها عنها ودخول امرأة أخرى في حياته هي زوجته ،فهي تعتبر نفسها كل شيء بالنسبة له، فيجب التقرب من أم زوجك على قدر الإمكان وعدم الإيحاء لها بأنك ستأخذين ابنها منها، بل اجعليها تشعر بأنك أصبحت بمنزلة ابنتها.

3 – من المهم أن تفترضي حسن النية ولابد أن تتذكري أنك في يوم من الأيام ستصبحين مثل أم زوجك وتضعين نفسك مكانها، ستشعرين بإحساسها وتراعين ظروفها.. فكوني عاقلة حتى تحافظي على بيتك وحياتك.

4 – حاولي أن تتفاهمي معهم وتتخلصي من العادات القديمة الخاصة، وهي أن أم زوجك مجرد «حماتك»، فالتعامل معها على أنها حماتك سبب المشاكل والمتاعب الزوجية عامة، فدائما تشعر الزوجة بأن حماتها ستتصيد لها الأخطاء وهذا اعتقاد خطأ، فعليك معاملة حماتك مثلما تعاملين والدتك.. فأهل زوجك سندك في المستقبل.

5 – العلاقة الزوجية بينك وبين أهل زوجك تحتاج إلى الصبر والتغاضي عن الأمور الصغيرة والتماس العذر لهم في تصرفاتهم حتى يصلوا إلى قناعة بأنك جزء منهم، ولست دخيلة عليهم، وذلك بنسيان التصرفات التي تتسم بالجفاف في بعض الأحيان ومقابلتهم بالبسمة مهما حدث منهم.

أنت مقبلة على حياة زوجية جديدة كي تعيشي في سلام مع أهل زوجك، فعليك ملاطفتهم دائمًا حتى تضيق الفجوة بينك وبينهم.

6 – لابد أن يعلم زوجك بأي مشكلة أو حدث صادفك مع أهله، ولكن اعرضي المشكلة وما حدث بشكل من الاحترام ولا تستخدمي أي ألفاظ غير لائقة حتى لا تقعي في مشاكل مع زوجك.

ولابد أن تعلمي أن أهل زوجك مهما حدث منهم، فهم بالنسبة له أكبر شيء في حياته، ولا يقبل أن يمسهم أحد بالسوء، وسيأتي عليك من أجلهم.

7 – أعطى مساحة حرية لزوجك في التحدث مع أمه وعائلته من دونك، فليس على الزوجة مرافقة الزوج دائما عند زيارة أهله، فهذا يعطيه نوعا من الأمان والحرية في التعامل معهما.

8 – إذا حدث خلاف بينك وبين زوجك، فلابد أن يظل في نطاق البيت فقط وعدم الإباحة به إلى أي شخص آخر حتى لا تكبر الخلافات، ولا تستطيعا السيطرة عليها.

9 – عليك أن تبيني أن انتماءك إلى زوجك مرتبط بانتمائك إلى أسرته، ويتم ذلك من خلال بيان حسناتهم وحسن معاملتهم، وعليك الاهتمام بشؤونهم الخاصة والدفاع عنهم إذا اقتضى الأمر، بذلك تضمنين حياة هادئة وسعيدة مع زوجك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق