أخر الاخبار

نورهـان الغنـام: أقدم فنًّا الأول مــــــــــــن نوعه في المنطقة العربية.. String Art «سترينغ أرت»

الفن حالة جمالية تسيطر على صاحبها حتى تخرج من داخله أجمل الأفكار، نورهان عماد الغنام، فنانة مصرية أدواتها في الرسم المسامير والخيوط الملونة على لوح خشب.. وقد أحدثت مفاجأة في الأوساط الفنية باتجاهها الجديد وإبداعها المختلف.. فكيف بدأت هذا النوع الغريب من الفن؟ وكيف نفذت فكرتها على أرض الواقع؟

تقول نورهان عماد الغنام:

أنا طالبة مصرية أبلغ من العمر20 عاماً أدرس في السنة الثالثة قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، أقدم فناً هو الأول من نوعه في مصر، ويسمى «سترينغ أرت» أعتمد في رسم لوحاتي على استخدام المسامير والخيوط الملونة والألواح الخشبية.

وتضيف نورهان:

 إن الفكرة بدأت عندها عندما رأت صورة على الإنترنت، فأعجبت بها وبدأت في تنفيذها على لوح خشبي مخصص لتقطيع الخضراوات والفاكهة.

وتابعت: إن أسرتها أول من دعم موهبتها، وحرص على تطوير مهاراتها وتسويق أعمالها إلكترونياً وأنها بعدما تطورت أعمالها وشهدت إقبالاً كبيراً على شراء لوحاتها أصبحت تصمم أفكارها على ألواح خشبية خاصة تشتريها من محلات الأخشاب ومن عند النجارين.

وأشارت إلى أنها أهدت صديقتها «منة» – ابنة الفنان حسين فهمي والنجمة ميرفت أمين – إحدى لوحاتها التي أعجبت بها جداً.

وبدأت بعد ذلك ترسم لوحات وتهديها لعدد من المشاهير ونجوم الفن في مصر، من بينهم أحمد فهمي كما أصبح عدد من النجوم أيضاً من أهم زبائنها، ومن بينهم كندة علوش وأيتن عامر.

وهذا الأمر أدى لتزايد شهرتها على مواقع التواصل، حيث تحمس الكثير من المشاهير لفكرتها وشجعوها على الاستمرار في الرسم. وأنها تأمل في توسيع نشاطها والوصول بلوحاتها «إلى العالم كله»،

كما تهدف لأن تتم عمليات شراء لوحاتها إلكترونياً حيث يقوم المشتري بإرسال مواصفات اللوحة التي يريدها والتفاصيل المطلوبة ثم ترسمها وترسلها له.

وعن أهم طلبات الزبائن في لوحاتها، تقول نورهان : يطلبون أسماء بالخيوط وأشكالاً كارتونية وعبارات دينية وشعارات لأشهر أندية كرة القدم لكن مهما صممت سيظل تصميمها لاسم عائلتها «الغنام» هي أقرب اللوحات لقلبها لأنه أول تصميم نفذته كاملاً وانطلقت بعده في مشوار مشروعها الفريد من نوعه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: