تعالي معي
أخر الأخبار

أصبحت ملكة لأكثر من 70 عامًا الملكة إليزابيث.. أصبحت ثالث أطول ملوك العالم حكماً!

وصلت الملكة إليزابيث الثانية إلى إنجاز آخر: أصبحت الحاكم البالغ من العمر 96 عامًا ثالث أطول ملك في تاريخ العالم حكماً أو استمراراً على العرش! فقد أصبحت ملكة لأكثر من 70 عامًا و92 يومًا متواصلة يوم الاثنين الموافق 2 مايو حسب حسابات القصر الملكي والتقارير الصحافية المتعددة مثل تقرير مجلة “بيبول”، متخطية بذلك يوهان الثاني ملك ليختنشتاين، الذي حكم لمدة 70 عامًا و91 يومًا قبل وفاته في أكتوبر 2016.

وفي غضون 34 يومًا فقط بعد يوم الاثنين المذكور، يمكن للملكة الصعود مرة أخرى والحصول على المركز الثاني من ملك تايلاند بوميبول أدولياديج، الذي حكم لمدة 70 عامًا و126 يومًا!

لكن أمام الملكة عامين إذا أرادت الحصول على المركز الأول، فقد حكم الملك لويس الرابع عشر ملك فرنسا لمدة 72 عامًا و110 أيام.

كانت الملكة تبلغ من العمر 25 عامًا فقط عندما صعدت على العرش البريطاني بشكل غير متوقع بعد وفاة والدها الملك جورج السادس قبل الأوان.

واحتفالاً بمرور 70 عامًا على العرش، ستقام في عطلة نهاية الأسبوع احتفالات اليوبيل البلاتيني في نهاية الأسبوع الأول من شهر يونيو.

بالإضافة إلى Trooping the Colour، وهو الاحتفال العام السنوي بعيد ميلاد الملكة والذي يتضمن تجمع العائلة المالكة على شرفة قصر باكنغهام لمشاهدة الاحتفالات وسيكون هناك خدمة عيد الشكر والحفل البلاتيني في القصر ومسابقة اليوبيل البلاتيني.

بينما تأمل الملكة في حضور الفعاليات، فقد تغيبت عن عدد من الارتباطات الأخيرة بسبب النكسات الصحية ومشاكل التنقل. خرجت مؤخرًا في 29 مارس لحضور خدمة عيد الشكر لتكريم زوجها الراحل الأمير فيليب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق