ثقافةمرايا
أخر الأخبار

أعلنوا إصابتهم على «السوشيال ميديا» 2020 إعلاميون عرب في مصيدة كورونا.. لكنهم مازالوا يعملون

 

شهد الوسط الإعلامي العربي الكثير من الإصابات حيث أعلن العديد من الإعلاميين إصابتهم بفيروس كورونا وتوالت الإصابات خلال العام، بل بلغ في مصر وحدها 10 اعلاميين وإعلاميات، ومن هؤلاء على مستوى الوطن العربي:

أول الإعلاميين.. أول مذيعة محجبة في «بي بي سي»
الإعلامية المصرية هناء عوني- هي أول مذيعة محجبة في هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» وصارت من أوائل الإعلاميين الذين أصيبوا بالفيروس.. لكنها تواصل عملها.

خمسة مذيعين في يوم واحد

في يوم واحد فقط، يوم الاول من يونيو 2020 اقتحم فيروس كورونا الوسط الإعلامي ليصيب خمسة مذيعين دفعة واحدة. أي إن إصاباتهم غالبا كانت خلال عيد الفطر، منهم ثلاثة مذيعين في قناة فضائية واحدة. وهم: آية عبدالرحمن، وريهام السهلي، وإلهام النمر، وعمرو صلاح، وداليا أبو عمر.

أول الإعلاميين المتعافين.. امرأة
صارت الإعلامية إلهام نمر أول المتعافيات من كورونا في يونيو الماضي، حيث أعلن عبدالجواد أبوكب، رئيس تحرير موقع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تعافيها من الفيروس بعد إعلان إصابتها.. وقد تعافت منه في أسبوع واحد.

اعلاميون يعملون في العزل المنزلي
أصيبت الإعلامية دينا حويدق، مقدمة برنامج it’s showtime على قناة cbc، بعدوى «كوفيد- 19»، وخضعت للعزل المنزلي، لكنها واصلت تقديم حلقات البرنامج من داخل منزلها. كذلك أصيبت المذيعة داليا أبوعمر، التي عملت بالعديد من القنوات التلفزيونية وقدمت برنامجها عبر موقع «يوتيوب».

الإعلان عن الإصابة على «السوشيال ميديا»

الإعلامي الكويتي فهد السلامة -الذي أعلن تعافيه وزوجته من فيروس كورونا ومغادرتهما المستشفى معلقا عبر صفحته على «تويتر» قائلا:
اللهم لك الحمد تم بحمد الله شفاء أم عيالي وخروجها من مستشفى جابر بفضل من الله ثم دعائكم وكشف الإعلامي السعودي حمود الفايز عن أن ثلاثة من أفراد عائلته أصيبوا بالفيروس
أيضا المذيعتان ريهام السهلي، مقدمة برنامج «المواجهة»، وآية عبدالرحمن، مقدمة برنامج «الحقيقة»، أعلنتا إصابتهما بالعدوى على الانستغرام، والاثنتان من مذيعات قناة «إكسترا نيوز».
كما أعلنت المذيعة بفضائية «سي بي سي» دينا حويدق عن إصابتها عبر فيسبوك قائلة: «أجريت اختبار فيروس كورونا واكتشفت أنها إيجابية، برجاء اختبروا أنفسكم إذا كنتم تعاملتم معي خلال الأسبوع الماضي».

من كل الأقطار العربية
وآخرون كثيرون من الإعلاميين منهم حسام حداد الإعلامي بقناة «الحياة». وكريم رمزي الإعلامي بقناة (أون تايم سبورت) والإذاعية مآثر المرصفي مدير عام إذاعة الأخبار لإذاعة «راديو مصر والإعلامية داليا أبو عمر، مقدمة أحد البرامج على «يوتيوب»، المذيعة إلهام النمر مقدمة نشرة التاسعة في التلفزيون المصري، وعمرو صلاح المذيع بمحطة نغم FM، والإذاعية والإعلامية اللبنانية لجين عضاضة وغيرهم.. ولايزال الإعلاميون يتساقطون في مصيدة كورونا بعضهم يرحل والبعض الآخر يمن الله عليه بالشفاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق