تعالي معي
أخر الأخبار

بشاير الماجد أول عربية تنال جائزة «المسلم العالمي»

حازت أستاذة القانون في جامعة الكويت عضو الجمعية البريطانية للقانون د. بشاير يوسف الماجد جائزة ولقب شخصية المسلم العالمي لعام 2020 في بريطانيا، وذلك في الاحتفال السنوي لجوائز بريطانيا British Muslim award.

وبذلك تكون د. بشاير الماجد أول شخصية عربية تحصد هذه الجائزة وتنال هذا اللقب من بريطانيا، وتضم الجائزة عدة مجالات مختلفة منها: الاقتصاد، الطب، التمويل والسياسة والتي كان قد فاز بها صادق خان عمدة لندن الحالي عام 2017.
‎وقد منحت الدكتورة بشاير لقب شخصية المسلم نظرا لنشاطها وإسهاماتها الثقافية والاجتماعية في المملكة المتحدة وحضورها البارز في مؤتمرات عدة ميزتها كشخصية مسلمة ومثقفة وملمة بقضايا المجتمع، مما جعلها نموذجا مشرفا للشباب المسلم، وبذلك تكون د. بشاير أول شخصية عربية تحصل على تلك الجائزة وتنال هذا اللقب International Muslim of the year 2020.
وألقت د. بشاير كلمة بعد تسلمها الجائزة قالت فيها: علينا نحن الشباب المسلم، ان نكافح جميع أشكال التطرف الذي يلصق بالإسلام، ويجب أن نثبت للعالم بأسره أننا نحن المسلمين الشباب قادرون على الإبداع والعطاء، وقدمت الشكر على تقديرها في بريطانيا.

ويذكر أن د. بشاير حازت جائزة أفضل دكتور محاضر أثناء تمثيلها لجامعة الكويت في مؤتمر كلية الحقوق في جامعة Durham البريطانية التي تعد من أفضل خمس جامعات على مستوى بريطانيا، كما جرى اختيارها كاتبة في صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، حيث كان أول مقال لها عن الوضع القانوني في الكويت.
كما ترأست الماجد مؤتمراً للدراسات العليا في جامعة السوربون العريقة في باريس، الذي عقد بمشاركة باحثين على مستوى العالم، لتصبح أول كويتية وخليجية تترأس ذلك المؤتمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق