تعالي معي

جائزة‭ ‬الكويت‭ ‬للتميّز‭ ‬والإبداع‭ ‬الشبابي شباب‭ ‬الكويت‭ ‬في‭ ‬سماء‭ ‬الكويت

برغم الجائحة.. تميز وإبداع أبناء وبنات الكويت مستمر في العطاء، حيث أضاءت أبراج الكويت بصور وأسماء الفائزين في جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي بعدما أعلن وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أسماءهم، حيث تحظى هذه الجائزة في دورتها الخامسة برعاية سامية وتقام سنويا بإشراف وزارة الدولة لشؤون الشباب. ولفت إلى أن هذه الجائزة منذ إطلاقها شكلت فرصة لإبراز الإبداعات الشبابية وتنميتها وصقلها، موضحاً أن إعلان نتائجها في هذه الفترة يأتي تزامنا مع يوم الشباب الكويتي.

وأشار إلى أن دورة الجائزة هذا العام شهدت مشاركة 305 شباب وشابات من الذين قدموا منجزات كبيرة لبلدهم ولمجتمعهم، حيث تأهل للمراحل النهائية 30 شاباً وشابة للتنافس على المركز الأول في المجالات العشرة.
وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 100 ألف دينار كويتي (نحو 330 ألف دولار أميركي) بواقع 10 آلاف دينار (نحو 33 ألف دولار) لكل مجال.

كما أثنى الوزير المطيري في الوقت ذاته على مشاركات الشباب في الجائزة الذين قدموا إسهامات مميزة في كل مجالاتها. وشدد على استمرار الدولة وبتوجيهات من القيادة السياسية في تقديم الأنشطة والبرامج الهادفة لتمكين الشباب وتنميتهم باعتبارهم حجر الأساس في بناء وتطوير مجتمعهم، مقدما شكره إلى اللجنة المشرفة على الجائزة ولجان التحكيم على جهودهم الطيبة التي أثمرت نجاحها.
وكان من الفائزين بالجائزة الدكتورة آلاء العبيد في مجال العلوم الشرعية، الحاصلة على جائزة التفوق العلمي بكلية البنوك والمالية الإسلامية في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا iium لأول مرة بعد مناقشة رسالتها للدكتوراه، وفاز ناصر سالم الوليد بجائزة مجال العمل التطوعي، وهو مُعلم وباحث وحاصل على دكتوراه بالإدارة الرياضية، ولاعب المبارزة الذي حقق للكويت فضية آسيا وكأس العرب والخليج وغيرها، وحازت الدكتورة آلاء أبل اختصاصي طب عائلة واستشارية رضاعة طبيعية جائزة مجال تعزيز الصحة.

كما فاز علي الإبراهيم بمجال ريادة الأعمال، والدكتور عبدالله العازمي بمجال العلوم والتكنولوجيا، وبدر المطوع في مجال الرياضة وعبدالله الخنيني في مجال الإعلام، كما فازت المعلمتان ريهام التويجري وسارة العبيد في مدرسة مارية القبطية في مجال التعليم، عن برنامجهما التربوي الكويت الجديدة.. مارية الجديدة لخلق بيئة تعليمية جديدة بنظام ذكي.

كما فاز كل من أنس بورحمة في مجال العمارة والإسكان صاحب المبادرة المبتكرة للبيئة نحو الاكتفاء الذاتي، وحاز الجائزة في مجال الثقافة والفنون والآداب الكاتب محمد الكندري الذي تتميز كتاباته بأنها قريبة من الواقع، لكنها من وحي الخيال، فبدأ برواية (ليالي الشتاء) ورواية (نور حكاية من ورق) ورواية (رفوف الذكريات) ورواية (فرجينيا 999)، كما قدم مسلسل (بسمة منال) وكان له أول تجربة سينمائية بالفيلم السينمائي (غيبوبة)، وهو من إنتاج الفنان خالد العجيرب، الذي يشارك أيضاً في بطولته إلى جانب مجموعة مميزة من النجوم، بينهم أحمد العونان وشهاب حاجية ورانيا شهاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق