أخبار فنيةفن

دراما رمضان على الشاشة الكويتية.. بين «سموم ».. و«عطر الروح»

في إطار الصراع الدرامي بين الفضائيات والتسابق من أجل الفوز بأفضل الأعمال الدرامية والمنوعة على الشاشات لاجتذاب أكبر شريحة من المشاهدين والتي تعني اجتذاب الكثير من الإعلانات من اجل النهوض والتطوير المستمر في البرامج والأعمال الدرامية

تتواصل الاستعدادات في تلفزيون الكويت لاختيار الأعمال المرشحة للعرض في شهر رمضان المقبل عبر لجنتي المنتج المنفذ والشراء المميز.

واللافت أن وزارة الإعلام ستقوم باختيار المسلسلات الدرامية المحلية الرمضانية عن طريق لجنة الشراء المميز تقديرا للمسيرة الطويلة لنجومها كي تتاح لهم فرصة تسويق أعمالهم في قنوات أخرى محلية وخليجية وعربية والاستفادة ماديا في ترويج أعمالهم في ظل التكلفة الإنتاجية الكبيرة لها فيما حصرت اختيارات لجنة المنتج المنفذ في أعمال محددة بين الدراما وعمل منوعات كوميدية.

وقد تردد أن المبالغ التي ستدفع للنجوم كمنتجين ستراعي تاريخهم بغض النظر عن مستوى أي عمل مطروح لكون كل نجم سيحرص على اسمه وتاريخه الفني.

أما أبرز الأعمال المرشحة للعرض في شهر مضان، فهي:

«سموم» تراث

 اعتمدت لجنة المنتج المنفذ مسلسل «سموم» وهو الجزء الثاني من مسلسل «المعزب» الذي يعيد الفنان سعد الفرج للشاشة مجددا، ويعد من الدراما التراثية وهو من إنتاج مركز «الأبرق» وتأليف وبطولة أحمد جوهر، ويشارك في التمثيل عبد العزيز الحداد، أحمد الهزيم، محمد المنيع، ميس قمر ومنى شداد، وإخراج أحمد البيلي.

«عبرة شارع»

أما الأعمال التي جرى الحديث عنها لاستقطابها عبر لجنة الشراء المميز فمنها مسلسل «عبرة شارع» للمؤلف د.حمد شملان الرومي، إخراج منير الزعبي، والعمل من إنتاج وبطولة الفنانة القديرة سعاد عبدالله،

ويشارك في التمثيل نخبة من النجوم بينهم داود حسين، جمال الردهان، باسمة حمادة، فاطمة الصفي، وأسامة المزيعل، والعمل يطرح قضايا جريئة ومهمة في المجتمع.

«مع حصة قلم»

مسلسل «مع حصة قلم» من إنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير، وبطولة الفنانة حياة الفهد، إلى جانب محمد جابر، زهرة الخرجي، باسم عبدالأمير، يعقوب عبد الله، مشاري البلام، حسين المهدي، نور الغندور، فوز الشطي، عبدالله الطليحي، الهام علي، ياسة، رتاج العلي، شهد الكندري ونواف النجم، للمؤلف علي الدوحان، إخراج مناف عبدال، وهو من الأعمال الاجتماعية ذات الطابع الكوميدي.

«عطر الروح»

ستكون الفنانة هدى حسين حاضرة كمنتجة وممثلة من خلال مسلسلها الدرامي الجديد «عطر الروح» للكاتب علاء حمزة وإخراج البحريني محمد القفاص وإنتاج مركز «فن الروان».. بطولة عبد الرحمن العقل، محمد العجيمي، حسين المنصور، عبدالمحسن النمر، أحمد السلمان، خالد المفيدي، أوس الشطي، أسامة المزيعل، عبير أحمد، محمد صفر، عبدالله الطليحي، ليلى عبدالله وشهاب، ويتناول جملة من القضايا من خلال قصة طبيبة نفسية وما يحيط بها من أحداث متعددة.

«روز باريس»

ومن الأعمال المرشحة أيضا لشهر رمضان في تلفزيون الكويت مسلسل «روز باريس» لشركة النظائر من تأليف الكاتبة البحرينية سحاب، إخراج حمد البدري، ويضم نخبة من النجوم مثل محمد المنصور، هيا عبدالسلام، أحمد السلمان، فخرية خميس، انتصار الشراح، طيف، عبدالمحسن القفاص، فهد البناي، عبدالله الباروني، محمد العلوي، فاطمة الحوسني، مي عبدالله، ميثم بدر، شيماء قمبر، سناء القطان وآخرين، والعمل تدور أحداثه في قالب اجتماعي عاطفي إنساني.

«بلوك» الدوغجي

على صعيد طابع المنوعات الكوميدي، سيكون أحمد الدوغجي حاضرا كمخرج ومنتج في رمضان المقبل خلال عمل بعنوان «بلوك» وهو من الأعمال التي تتناول عددا من القضايا في إطار من الكوميديا والمواقف الفكاهية ومن النجوم المرشحين للبطولة حسن البلام، عبدالناصر درويش، هيا الشعيبي، أحمد العونان، خالد العجيرب، نورة العميري وميس كمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق