أخبار فنيةفن

رامز‭ ‬مجنون‭ ‬رسمي يُحقق‭ ‬أعلى‭ ‬نسبة‭ ‬مشاهدة‭ ‬في‭ ‬تاريخه‭ ‬بسبب‭ ‬الحظر

رغم‭ ‬الاتهامات‭ ‬والمطالبات‭ ‬بإيقافه
رامز‭ ‬مجنون‭ ‬رسمي
يُحقق‭ ‬أعلى‭ ‬نسبة‭ ‬مشاهدة‭ ‬في‭ ‬تاريخه‭ ‬بسبب‭ ‬الحظر

 

لم يحقق برنامج عربي إثارة وجدلاً على مدى عشر سنوات مثلما حقق برنامج رامز جلال منذ انطلاقته في عام 2011 بـ ∩رامز قلب الأسد∪، حيث كان يخرج الضيف من الأسانسير فيجد في وجهه أسد واتضح بعد ذلك أنها أسود مدربة من السيرك القومي تحت إشراف محاسن الحلو، وتم شن حملة عليه لإيقاف هذا البرنامج.
وفي عام 2014 شهد برنامج رامز جلال ∩قرش البحر∪ حملة أخرى شنتها هذه المرة الفنانة آثار الحكيم، حيث تقدمت ببلاغ للنائب العام وطالبت بوقف عرض البرنامج ليرد فريق عمل البرنامج في بيان رسمي مشيرًا إلى أنها تحاول استقطاب الأضواء ومضاعفة أجرها.
وخلال عام 2015 كانت إحدى ضيفات برنامج ∩رامز واكل الجو∪ الذي تدور أحداثه في طائرة النجمة العالمية باريس هيلتون التي هددت في تصريحات صحفية بأنها تعتزم رفع دعوى قضائية ضد صناع البرنامج لينتهي الأمر بعرض فضائية ∩إم بي سي∪ فيديو يظهر خلاله رامز جلال وهو يعتذر للنجمة العالمية، مؤكدًا أنه ذهب إليها لينتهي الأمر ودياً ودون أي خلافات.
واستمر الوضع على هذا المنوال في جميع المواسم التالية التي عرضت فيها برامج الفنان رامز جلال منها ∩رامز بيلعب بالنار∪ عام 2016، وتتضمن فكرته إيهام الضيوف بأنهم محاطين بالنار، وأيضا ∩رامز تحت الأرض∪، وكان يختبئ داخل جلد أشبه بجسد سحلية عملاقة تصيب الضيوف بالذعر والخوف، وفي عام 2017 الذي انطلقت فيه شائعة أن الفكرة مقتبسة من برنامج عالمي آخر، ومع ذلك في كل مرة كان البرنامج يحقق نسب مشاهدات عالية.
إلا أن الاتهام الذي تعرض له ∩رامز تحت الصفر∪ الذي تم تقديمه في موسم 2018 كان مختلفًا إلى حد كبير بعيدا عن العنف أو الألفاظ وغيرها، بل تمثل في اعتراض بعض أعضاء اتحاد كرة القدم المصرية على تقمصه شخصية هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب وقتها، في حين أن كوبر نفسه لم يبد اعتراضا أو تحفظا، وأشار فريق عمل البرنامج فيما بعد إلى أنهم حصلوا على موافقة الرجل شخصياً للاستعانة بشخصيته وانتهى الأمر دون تقديم دعوى، ثم يأتي ∩رامز في الشلال∪ ليخوض مع ضيوفه مغامرة السقوط من شلال ثم الخروج إلى غابة يظهر فيها رامز في جسد غوريللا لينتهي به المطاف إلى إعلانه أنه مجنون رسمي.
وهذا ما أكده المستشار مرتضى منصور الذي أعلن الحرب عليه، وقال رامز مكانه الطبيعي مستشفى الأمراض العقلية، وقدمت إنذارا إلى مستشفى الصحة النفسية، وما يفعله مع الفنانين هو احتجاز يصاحبه التعذيب والشروع في القتل، هكذا أطلق المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك شرارة الحرب على رامز جلال وبرنامجه ∩رامز مجنون رسمي∪.

مشاهدات‭ ‬‮«‬رامز‭ ‬مجنون‭ ‬رسمي‮»‬

ورغم كل هذا الجدل استطاع برنامج ∩رامز مجنون رسمي∪ أن يحقق أعلى نسبة مشاهدة في تاريخه بسبب الحظر والحجر المنزلي ليحتل المركز الأول في حجم المشاهدة عبر منصات التواصل المختلفة في كل من السعودية والبحرين والعراق والكويت وليبيا وقطر، واحتل المرتبة الثالثة في الإمارات والجزائر، والمرتبة الرابعة في المغرب من بين البرامج والمسلسلات المعروضة في رمضان.. هكذا تباهت مجموعة ∩إم بي سي∪ بما حققه رامز جلال.. مضيفة أن الأرقام الرسمية لمقاطع المشاهدة خلال اليومين الأول والثاني في العالم العربي وصلت إلى 44 مليون مشاهدة عبر اليوتيوب و53 مليونا عبر الفيسبوك و20 مليونا عبر سناب شات و912 ألفا من خلال تويتر و37 ألفا عبر انستغرام، وبإجمالي مشاهدات 118 مليون مشاهدة، بينما تجاوز عدد مشاهَدات الإعلان الترويجي الخاص بالبرنامج على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة نحو 34 مليون مشاهدة، وهذه الأرقام في ارتفاع مستمر كل ساعة، وليس كل يوم.

أجور‭ ‬ضيوف‭ ‬‮«‬رامز‭ ‬مجنون‭ ‬رسمي‮»‬

تتباين ردود أفعال ضيوف البرنامج لدرجة أنك لو ركزت أكثر ستكتشف أن الضيف على علم بالمقلب وجاء من أجل الأجر المرتفع، أو على الأقل يعلم أنه في مقلب دون معرفة التفاصيل حتى تأتي ردود أفعاله مفاجئة، وقد يكون البعض فوجئ فعلا، لكن في النهاية أمام أرقام الأجور يسيل لعاب الضيوف.
وهذه قائمة بأرقام أجور ضيوف البرنامج: ياسمين صبري حصلت على مليون ونصف مليون جنيه، وأحمد السقا حصل على مليون جنيه، وكذلك أمير كرارة، وحصلت غادة عادل على 500 ألف جنيه مصري، وطارق حامد على نصف مليون جنيه، واللاعب محمد الشناوي 700 ألف نيللي كريم 400 ألف ومحمد هنيدي 400 ألف وأحمد العوضي 300 ألف وهبة مجدي250 ألف وأنغام 240 ألف وياسمين رئيس 240 ألف وحمو بيكا 200 ألف وحسن شاكوش 300 ألف وسيد عبدالحفيظ 250 ألف، أما النجوم الذين حصلوا على أجورهم بالدولار الأمريكي فهم كالتالي: اللاعب التونسي علي معلول تقاضى أجر مليون دولار، ودرة وجوهرة لكل منهما نصف مليون دولار، وحصل أشرف بن شرقي على 700 ألف دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق