النصف الحلو
أخر الأخبار

في خطوات مهمة.. اسحبي لون شعرك.. وواكبي أحدث صيحة له

عادة ما تلجأ أي عروس إلى تغيير شكلها قبل العرس حتى تبدو مختلفة وجميلة سواء أثناء أو بعد حفل الزواج، وغالبا ما يكون الشعر هو أول تلك التغييرات التي تحدث فرقا كبيرا في الاطلالة العامة سواء كانت للأحسن، وهو المطلوب، أو للأسوأ في حال أسيء اختيار اللون أو طريقة التعامل مع الشعر أثناء صبغه أو حتى القصة المناسبة للوجه.

وبما أن هذا العام هو عام العودة لموضة سحب لون الشعر وتخصيله أو تلوينه ألوانا غير معتادة فهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لاستعادة عافيته وصحته ولمعته في أقرب وقت حتى لا يبدو فاقد الجمال والحيوية، خصوصا في أجمل أيام حياتك، فالعناية بالشعر يجب أن تبدأ قبل حتى التفكير في سحب لونه حسب نصيحة مصففة الشعر بصالون (توني اند جاي) ناتاليا.

ما معنى سحب لون الشعر؟
سحب لون الشعر يتم عبر استخدام مواد كيماوية من شأنها تجريده من لونه الأصلي أو المصبوغ ليتحول إلى اللون الأبيض وليكون جاهزاً لاستقبال اللون الجديد، ولكن تلك الخطوة تكلفه الكثير من لمعته وطراوته بحيث يبدو ضعيف وتالف وفاقد للحيوية ومن ثم يحتاج إلى الكثير من العناية المكثفة حتى يستعيد جزء من صحته.

ابدئي قبل السحب بعدة أسابيع
إذا كنت تفكرين في تغيير لون شعرك، وخصوصا بالتفتيح وسحب اللون، فعليك فورا أن تبدئي في تطبيق برنامج متكامل للعناية به لأطول وقت ممكن قبل القيام بتلك الخطوة الجريئة، وذلك بعمل الكثير من الماسكات المرطبة وحمامات الزيت بشكل أسبوعي سواء في المنزل أو في المراكز المتخصصة.
تجنبي استخدام اجهزة تصفيف الشعر الساخنة التي تؤثر بشكل سلبي عليه حتى يتحمل المواد التي ستضعفه عن سحب لونه.

تخلصي من الأطراف التالفة تماما

تأكدي من قدرة الشعرة على تحمل تلك الخطوة قبل اللجوء إليها فتلف الشعر من الصعب علاجه.

تناولي المكملات الغذائية التي تستعيد قوته

تناولي الكثير من الماء لترطيبه داخليا وكذلك اهتمي بالتغذية السليمة التي تقويه بحيث تكون غنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية إلى جانب البروتين الاوميجا 3 و6.

الاهتمام أثناء سحب اللون
وهنا تؤكد نتاليا على أهمية أن تبدأ عملية العناية بعد سحب اللون مباشرة حيث تكون مسام الشعر مفتوحة بسبب سحب اللون منها، ومن ثم يسهل امتصاص المستحضرات المرطبة والمعالجة بشكل فوري يساعد على استعادة ترطيبه لأطول فترة ممكنة.
وأضافت: إننا نحتاج إلى اعادة بناء الشعرة من جديد بعد أن ماتت جراء سحب لونها بالكامل، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب عدة خطوات وعدة مستحضرات لتنقذ ما يمكن إنقاذه ولتعيد الحياة إليها من جديد ولحسن الحظ، فهناك أجيال جديدة من المستحضرات العناية بالشعر التي تحد من تأثير تلك العملية، حيث لا يمكن لمستحضر واحد فقط أن يعيد بناء الشعر أيا كانت كفاءته من تلك المستحضرات ما يتم خلطه مع مواد سحب اللون أو الصبغات المستخدمة وأخرى توضع بعد غسيل الشعر ومستحضرات للعناية المنزلية الأسبوعية.
أولاً: المستحضر الذي يستخدم مع الصبغة لترطيب وتغليف ألياف الشعر لتقليل حجم الضرر الذي يتعرض له.
ثانياً: يغسل الشعر جيدا بالشامبو المخصص للشعر المصبوغ والذي يجب أن يكون خاليا من مادتي السلوفيت والسيلكون المدمرتين للشعر.
ثالثاً: ضعي مستحضر الكونديشنر عالي الترطيب المخصص للشعر المسحوب لونه على أطراف الشعر فقط واتركيه لبضع دقائق فقط قبل غسله بالماء الفاتر والمفلتر إن امكن.
رابعاً: ضعي الكريم الواقي من حرارة الشمس أو أجهزة تصفيف الشعر.
وعلى الرغم من أهمية مستحضرات العناية بالشعر، إلا أنها ليست كافية للتعامل مع الشعر الضعيف، إذ يجب مراعاته جيدا أثناء غسله وتصفيفه.

وإليك بعض المحاذير التي تزيد من تلفه وسرعة تكسره.
1- الماء الساخن أثناء الاستحمام يدمر الشعر ويزيد بشكل كبير من فرضة جفافه وفقدان لمعته ومن ثم فيجب استخدام الماء الفاتر.
2- تجنبي المناشف القطنية ثقيلة الوزن وفرك الشعر أثناء تجفيفه، حيث تعرضه للتقصف والتلف بل والتساقط مع الوقت واستبدليها بالمنشفة المخصصة للشعر وهي متوافرة في الصيدليات ومراكز العناية بالشعر.
3- انتظري يصبح شعرك نديا ومن ثم ضعي مستحضر ترطيب الأطراف بطريقة الضغط على الشعر وليس الفرك.
4- مشطي شعرك بمشط يفضل أن يكون من الخشب واسع الأسنان أو الفراشي المخصصة للعناية بالشعر، وهي أيضا متوافرة في الكثير من مراكز التجميل. احذري تماما الأمشاط البلاستيكية متلاصقة الأسنان لأنها تساعد على تساقط الشعر.
5- عن تمشيط شعرك ابدئي من منتصف الشعر نزولا إلى الأسفل لمنع التشابك ثم مشطيه من الأعلى إلى الأسفل بهدوء.
6- في حال كنت ستستخدمين أجهزة التصفيف الحرارية، فعليك أولا وضع الزيوت المخصصة لحماية الشعر من الحرارة وأيضا اختاري درجات الحرارة غير المرتفعة التي تعطيك النتائج المطلوبة بأقل الأضرار.
7- استخدمي أغطية الوسادات من خامة الحرير الطبيعي إن أمكن فهو الأمثل لحماية الشعر من التلف جراء احتكاكه بالخامات القطنية.
8- تجنبي تعريض شعرك لأشعة الشمس المباشرة فالشعر المصبوغ بسحب اللون يكون أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية مقارنةً بالشعر العادية حاولي وضع قبعة أو ايشارب إذا كنت مضطرة لذلك ولا تنسي مستحضرات الوقاية من الشمس الخاصة بالشعر وهي متوافرة من عدة ماركات.
9- تجنبي تماما السباحة في المياه المعالجة بالكلور أو ارتدي قبعة السباحة البلاستيكية حتى لا يتعرض شعرك للتلف الشديد الذي سيحتاج الى الكثير من الوقت والجهد لعلاجه.
10- اختاري تسريحات الشعر البسيطة التي لا تحتاج الى استخدام الأجهزة الحرارية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق